يعد المحتوى المرئي أداة قوية عند تسخيره واستخدامه بأقصى إمكاناته. عزز تصنيفات محرك البحث الخاص بك مع هذا المحتوى.
في الأيام الأولى للإنترنت ، كان إنشاء مقالات ذات نصوص ضخمة يعتبر أمرًا جيدًا بدرجة كافية. ولكن الآن ، يتطلب الأمر أكثر من مجرد كلمات لترك انطباع جيد لدى زوار الموقع ومحركات البحث .
تحسين محركات البحث بسهولة باستخدام المحتوى المرئي
عندما يتصل الأشخاص بالإنترنت ، فإنهم يجدون المعلومات ويستوعبونها ، ويجب أن يستمتعوا بالتجربة. إن الدماغ البشري متصل بامتصاص المحتويات المرئية ، مما يجعل الصور الحية وسيلة تواصل أكثر فاعلية وكفاءة.
ليس من المستغرب أن يعتبر المحتوى المرئي الآن عنصرًا أساسيًا في أي استراتيجية تسويق محتوى . هناك عدة أنواع من المحتوى المرئي يمكنك استخدامها. تتضمن بعض الأنواع الأكثر شيوعًا الصور ومقاطع الفيديو والرسوم البيانية والميمات / صور متحركة.
بعد سنوات من العمل على مواقع الويب وكتابة المحتوى والعمل على بناء الرؤية والتحويلات ، تعلمت بشكل مباشر مدى قوة المحتوى المرئي. إليك سبب استخدامك له لصالح موقعك.
حافظ على جمهورك في الموقع لفترة أطول
تساعد إضافة محتوى مرئي إلى جهود تسويق المحتوى الخاصة بك في إبقاء زوارك على صفحتك لفترة أطول. ذلك لأن المحتوى المرئي يوفر المعلومات بطريقة أكثر قابلية للفهم وجاذبية.
يمكن أن يزيد من متوسط وقت الإقامة أيضًا ، مع تقليل معدلات الارتداد. نظرًا لأن كلاهما يعتبر مقاييس مهمة لتحسين محركات البحث ، فإن الأمر كله ينحصر في شيئين: الترتيب وتحسين أداء تحسين محركات البحث.
مرتبة أعلى في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs)
لا يهم عدد المرات التي يغير فيها Google أو يحدّث خوارزميته. عندما تقوم بإنشاء محتوى عالي الجودة ، فسوف يجذب الزوار. يجب أن يكون جزء من المحتوى الذي تقوم بإنشائه عبارة عن محتوى مرئي. يعد هذا أحد أهم أنواع المحتوى الذي تضعه Google في الاعتبار عند تعيين ترتيب الصفحة.
إذا قمت بإنشاء مقالات تتضمن صورًا ، فإنها تظهر في الصفحات الأولى لنتائج محرك البحث ويتم عرضها بنسبة تصل إلى 94 بالمائة أكثر من تلك التي لا تحتوي على صور. أيضًا ، الصفحات التي تدمج محتوى الفيديو تزيد احتمالية أن تنشئ ترتيبًا للصفحة الأولى على Google بنسبة 53 مرة أكثر من أي محتوى ويب آخر.
بينما لا تستطيع Google قراءة المحتوى المرئي ، ستبحث الخوارزمية عن الصور عن طريق مطابقة الأشكال في الصور وربطها معًا. لهذا السبب ، يجب عليك تحسين المحتوى المرئي الموجود على موقع الويب الخاص بك.
المحتوى المرئي هو شيء يمكن أن يساعدك في تحقيق نتائج أفضل والتمتع بتصنيفات أعلى. ومع ذلك ، عليك أن تفعل ذلك بشكل صحيح. تأكد من الوصول إلى المحترفين للحصول على مزيد من المعلومات حول استخدام المحتوى المرئي والفوائد المحتملة التي يقدمها لموقع الويب الخاص بك. إن كونك على اطلاع ومعرفة ما يجب القيام به وما يمكن توقعه سيضمن حصولك على النتائج المرجوة لموقعك.