هل لاحظت تغييرًا في طريقة عرض Google للنتائج على صفحتها الأولى؟ ربما حتى أكثر من تغيير؟
تعمل Google باستمرار على تطوير كيفية القيام بالأشياء ، ولكن هناك تغيير واحد يبرز أكثر هنا: بخلاف مجرد عرض عشرة مواقع ويب للنقر عليها ، تخصص Google مساحة أكبر ونصًا أكبر لمعالجة استعلام بحث Google ، مباشرة في الجزء العلوي من البحث النتائج. هذا بالإضافة إلى الأقسام الجديدة مثل قسم "الأشخاص يسألون أيضًا" وبطاقة المعلومات (أي معلومات حول الكيانات المعروفة) ونتائج البحث المحلية والمراجعات وغير ذلك الكثير.
ستوضح هذه المدونة بالتفصيل كيف ولماذا حدثت هذه التغييرات بمرور الوقت ، وكيف يمكن لمالكي مواقع الويب الاستفادة منها واكتساب المزيد من الظهور عبر الإنترنت باستخدام هذه الميزات الجديدة.
ما المقصود بالمقتطفات المنسقة وترميز المخطط
أول شيء قد تسأله لنفسك هو: ما هذه الميزات الجديدة ، وكيف مصدر Google للمعلومات التي تعرضها؟ حسنًا ، بشكل عام ، تسمى هذه الميزات الجديدة على Google المقتطفات المنسقة (تُعرف أيضًا بالنتائج المنسقة) ، ويشير Google إلى مواقع الويب التي تحتوي على ترميز مخطط (يُعرف أيضًا باسم البيانات المنظمة) لعرض هذه المعلومات المتخصصة.
لذا ، لماذا تستخدم Google بشكل متزايد ترميز المخطط على مواقع الويب لعرض المقتطفات المنسقة على صفحة النتائج الخاصة بها؟ الإجابة هي أن Google تريد الإجابة على سؤال المستخدم أو استعلامه بشكل مباشر وفوري قدر الإمكان. هذا يعني أنه بدلاً من توجيه المستخدمين دائمًا إلى عشرة من أكثر مواقع الويب صلة ، تجيب Google على الأسئلة الشائعة وتوفر سياقًا إضافيًا للمستخدمين مباشرةً على صفحة نتائج البحث.
المقتطفات المنسقة هي طريقتهم للقيام بذلك ، بينما تعتمد Google على ترميز المخطط على مواقع الويب للحصول على مصدر المعلومات التي تعرضها ضمن المقتطفات المنسقة السائدة بشكل متزايد. دعنا نفحص شكل المقتطفات المنسقة وترميز المخطط بالتفصيل.
تشير المقتطفات المنسقة إلى نتائج بحث Google القياسية مع عرض معلومات إضافية في صفحة نتائج البحث أيضًا. كما ذكرنا ، هناك أكثر من بضعة أمثلة على المعلومات في صفحة نتائج البحث التي يتم عرضها كمقتطف منسق ، بما في ذلك:
- يسأل الأشخاص أيضًا - يعرض هذا القسم الجديد الشائع على Google 3-5 أسئلة شائعة حول موضوع ما ، ويسمح لك بفتح إجابة لسؤال داخل مجلد أكورديون. عندما تفتح المزيد من الإجابات ، يتسع قسم "الأشخاص أيضًا" ليشمل المزيد من الأسئلة الشائعة حول الموضوع.
- لوحات المعرفة - تجمع هذه اللوحات الموجودة على الجانب الأيمن من Google معلومات عامة حول كيان معروف جيدًا ، مثل موقع أو شركة أو شخصية عامة. تعتمد Google على مصادر عامة مثل CIA World Factbook و Wikipedia وأدلة محلية عبر الإنترنت مثل Yelp و Yellow Pages ، جنبًا إلى جنب مع حسابات الوسائط الاجتماعية وكيانات Google الأخرى مثل صفحة Google My Business أو حساب Google Search Console على موقع الويب للتحقق من المعلومات التي عرض.
- الآراء و التقييمات - استعراض إيجابية ودرجات التقييم هي في غاية الأهمية لتشجيع العملاء لإكمال النظام، أو لتوليد السير على الاقدام إلى موقع العمل، وهذا هو السبب ويستخدم هذا النوع من المقتطفات المنسقة بشكل متزايد من قبل الشركات على الانترنت لتجارب إيجابية المنتسبين مع هم منتجات وخدمات.
- ترميز توفر المنتج والسعر والمنتج - تعتبر المعلومات التفصيلية عن المنتج أمرًا بالغ الأهمية لمواقع التجارة الإلكترونية لتبرز على Google ، وكذلك لتشجيع المستخدمين على زيارة موقع الويب الخاص بهم بدلاً من نشاط تجاري آخر مع نفس المنتج أو الخدمة المماثلة. يمكن أن يؤدي عرض سعر منخفض أو عرض خاص أو توفر فوري إلى إحداث فرق كبير ، لا سيما عندما يمكن للمستخدم الاعتماد على الأسماء المنزلية مثل Amazon أو eBay بدلاً من ذلك.
- مخطط الفيديو - ليس سراً أن محتوى الفيديو أصبح شائعًا وجذابًا بشكل متزايد ، ولهذا السبب يعد مخطط الفيديو أداة مهمة جدًا للشركات لاستخدامها لضمان أقصى قدر من الرؤية لمقاطع الفيديو التي تنشئها. يمكن أن تساعد مقاطع الفيديو في شرح الخدمة التي يقدمونها والقيمة التي تقدمها ، أو توضيح شكل منتجهم وكيف يمكن استخدامه.
- أهم القصص - هذا النوع من المخططات مهم للغاية للأخبار ، والمدونات ، والمواقع الرياضية على وجه الخصوص ، من أجل ضمان عرض التحديثات والمحتويات الجديدة ذات الصلة وفي الوقت المناسب بسرعة ، بالقرب من أعلى نتائج البحث.
يشير مخطط الترميز (أو البيانات المنظمة) إلى رمز متخصص يمكن لمالكي مواقع الويب وضعه في صفحة ذات صلة على موقعهم على الويب لتزويد محركات البحث مثل Google بمزيد من السياق حول المعلومات الموجودة في تلك الصفحة. إنه تنسيق موحد تعتمد عليه Google ومحركات البحث الأخرى مثل Bing و Yandex و Yahoo لتصنيف محتوى موقع الويب وتوفير سياق إعلامي إضافي.
هذا هو المكان الذي يسهل فيه تخويف أصحاب الأعمال من خلال التحديثات الفنية اللازمة لتطبيق ترميز المخطط على مواقع الويب الخاصة بهم. الخبر السار هو أن هناك عددًا من الأدوات والإضافات المفيدة ، اعتمادًا على نوع موقع الويب والمحتوى الذي تركز عليه ، لكتابة هذا الرمز نيابة عنك.
تتضمن بعض الموارد التي أوصي باستخدامها إذا كنت تبحث عن إنشاء ترميز مخطط (يُعرف أيضًا باسم البيانات المنظمة) ما يلي:
- مساعد ترميز البيانات المنظمة من Google - يمكن لهذه الأداة بسهولة إنشاء بيانات منظمة إما لموقع ويب أو بريد إلكتروني ، وتوفر أداة معاينة مفيدة لمعرفة كيف يمكن ترجمة بياناتك المنظمة إلى مقتطف منسق. يوفر الاختيار من بين أكثر من 20 نوعًا مختلفًا من البيانات ، مثل المنتجات والشركات المحلية والأحداث والمقالات والأفلام والمطاعم وإعلانات الوظائف وغير ذلك الكثير.
- إضافات WordPress مثل WP Review و All in One Schema Rich Snippets - تتميز هذه المكونات الإضافية لمواقع WordPress بمراجعات قوية وتحديثات متسقة ، وهو أمر مهم مع تطور المقتطفات المنسقة وترميز المخطط في المستقبل. من المهم لمالكي مواقع WordPress أن يفكروا في توافق المكون الإضافي الذي يختارونه مع المكونات الإضافية الأخرى وموقعهم الإلكتروني ككل ، إلى جانب تأثيره على أداء موقع الويب.
- Shopify المكونات الإضافية لموقع الويب مثل PageFly Landing Page Builder و Ali Reviews - Product Reviews - Shopify يمكن لمالكي مواقع الويب استخدام عدد من التطبيقات المختلفة للمساعدة في تطبيق ترميز مخطط معين على الصفحات ذات الصلة على موقع الويب الخاص بهم. هناك تطبيقات تركز على إنشاء صفحات صديقة لـ SEO ككل ، والتي تتضمن ترميز المخطط وعناصر تحسين محركات البحث الأخرى ، أو التطبيقات التي تركز على تطبيق ترميز مخطط محدد لغرض واحد. وبالمثل ، دع المراجعات تساعد في تحديد التطبيق الذي تختار استخدامه.
لماذا يجب على مالكي مواقع الويب تبني ترميز المخطط
عندما تظهر تحديثات وتغييرات جديدة على Google وعبر المشهد عبر الإنترنت ، من المهم للشركات ومالكي مواقع الويب أن يتراجعوا ويسألوا كيف تؤثر هذه التغييرات على تواجد أعمالهم عبر الإنترنت ، وكيف يمكنهم الاستفادة من هذه العناصر الجديدة للتميز من منافسيهم ومعاصريهم.
الحجوزات الأكثر شيوعًا التي أسمعها من أصحاب الأعمال الذين يفكرون في تطبيق ترميز المخطط على مواقع الويب الخاصة بهم هي:
- ألن يؤدي هذا إلى تحويل حركة المرور عبر الإنترنت بعيدًا عن موقع الويب الخاص بي ، وإبقاء المستخدمين على Google بدلاً من ذلك؟
- إنه تقني للغاية بالنسبة لي ، لا أعرف كيف أكتب الكود.
جوابي على الاعتراض الأول هو أن Google ستعرض مقتطفات منسقة بغض النظر عما إذا كان ذلك على موقع الويب الخاص بك أو موقع آخر ، وإذا كان هؤلاء المستخدمون يزورون موقع الويب الخاص بك فقط للحصول على إجابة سريعة ، فإن هؤلاء المستخدمين ليسوا عملاء أو عملاء متوقعين بعد الذين هم على استعداد لاتخاذ إجراء على موقع الويب الخاص بك على أي حال.
من الصعب تقدير عدد عمليات البحث على Google التي لا تؤدي إلى زيارة موقع ويب ، ولكن بعض التقديرات تصل إلى 65٪ . أود أن أزعم مالكي مواقع الويب أنه على الرغم من أهمية الحجم الكبير لحركة مرور موقع الويب لأداء تحسين محركات البحث ، فإن إنشاء مرات ظهور مباشرة على Google يمكن أن يكون بنفس الأهمية ، خاصة على المدى الطويل.
هذا ينطبق على الصفحات الأساسية لموقع الويب الخاص بك على وجه الخصوص. نظرًا لأن العديد من المستخدمين الذين يبحثون عن هذه الأنواع من الاستعلامات ليسوا مستعدين لاتخاذ إجراء حتى الآن على أي حال ، فإن ترك انطباع عليهم في وقت مبكر من بحثهم عبر الإنترنت يمكن أن يضمن عودتهم إلى موقع الويب الخاص بك عندما يبحثون عن مزيد من المعلومات حول الموضوع محل الاهتمام ، وعندما يكونون مستعدين لاتخاذ إجراء. لا يمكن أن يساعد الحصول على المزيد من العقارات على Google إلا على موقع الويب الخاص بك وعملك على المدى الطويل. نظرًا لأنه يمكن غالبًا تطبيق ترميز المخطط مجانًا ، فهو أداة متزايدة الأهمية في ترسانة أي موقع ويب على الإنترنت.
يتناول ذلك أيضًا الحجز الثاني ، المحيط بالجانب التقني لتطبيق ترميز المخطط. لذلك أود أن أقول إن هناك العديد من الموارد المتاحة عبر الإنترنت لتوجيهك خلال إنشاء ومعاينة وتطبيق واختبار ترميز المخطط على موقع الويب الخاص بك.
من مورد ترميز مخطط Google ومجموعة الموارد الخاصة بهم حول موضوعات مظهر البحث ، إلى منشئ ترميز مخطط TechnicalSEO.com ، إلى أدلة تفصيلية حول مخطط الأسئلة الشائعة ، هناك الكثير من المساعدة المجانية المتوفرة عبر الإنترنت لتحديث موقع الويب الخاص بك باستخدام ترميز المخطط. لا يمكن للاستفادة من هذه الميزات المبكرة إلا تحسين وجودك عبر الإنترنت وتنويعه ، خاصةً عندما تكون أعلى نتائج Google في متناول اليد من خلال استخدام ترميز المخطط.
تمامًا مثلما سيركز وكيل العقارات على الموقع والموقع والموقع ، يجب أن يكون لمالك موقع الويب نفس التركيز بالليزر في أعلى نتائج Google من أجل التغلب على الشركات الكبرى على Google . لحسن الحظ ، يعد ترميز المخطط هو المورد المجاني والمباشر والمتوفر على نطاق واسع للحصول على العقارات عبر الإنترنت التي طالما كنت تراقبها طالما أنك تحقق أقصى استفادة منها.