10 أدوات رائعة لتحسين محركات البحث يجب أن تستخدمها

قبل أن ننتقل إلى أدوات تحسين محركات البحث SEO دعنا نبدأ بتحذير تحسين محرك البحث لا يزال يتطور ما كان مناسبًا ونجح قبل خمس سنوات ليس له أي تأثير اليوم في الواقع ما يعمل اليوم قد لا يعمل إلى الأبد.


10 أدوات رائعة لتحسين محركات البحث يجب أن تستخدمها


تعمل Google وأمثال Bing أو Yahoo على تغيير قواعد اللعبة باستمرار. من الأهمية بمكان أن تتغير محركات البحث بمرور الوقت وتتغلب على التحديات التي يطرحها ممارسو القبعة السوداء.

الهدف من محركات البحث بسيط. يريدون أن يتم عرض نتائج البحث الأكثر صلة. لذلك ، سيستمرون في تغيير قواعد اللعبة عدة مرات حسب الحاجة. بالنسبة لنا البشر الأقل فناءً ، نحتاج إلى التوافق مع هذه التغييرات.

ستحتاج إلى مجموعة من أدوات تحسين محركات البحث (SEO) للحصول على تصنيف موقع الويب الخاص بك أعلى مما هو عليه اليوم. فيما يلي بعض أدوات تحسين محركات البحث (SEO) التي يجب أن تستخدمها في عام 2021. للراحة ، نقوم بإدراج أفضل عشرة أدوات ، ثم سنقوم بتسليط الضوء على الأدوات الأفضل لأي غرض محدد.


أفضل الأدوات

نعلم جميعًا أن الأدوات المساعدة الأساسية لأدوات تحسين محركات البحث يتم تصنيفها على أنها ؛ البحث عن الكلمات الرئيسية وبناء الروابط والتحليل التنافسي وإعداد التقارير والتتبع. أخيرًا ، نقوم بتقييم جودة المساعدة والدعم.

يتم تصنيف الأدوات المساعدة الأساسية لأدوات تحسين محركات البحث على أنها البحث عن الكلمات الرئيسية ، وبناء الروابط ، والتحليل التنافسي ، وإعداد التقارير ، والتتبع ، وأخيراً ، نقوم بتقييم جودة المساعدة والدعم.

أولاً ، دعنا نلقي نظرة على أفضل الأدوات في كل فئة من هذه الفئات:


للبحث عن الكلمات الرئيسية ، فإن أفضل أدوات تحسين محركات البحث هي




لبناء الروابط ، فإن أفضل أدوات تحسين محركات البحث هي



بالنسبة للتحليل التنافسي ، فإن أفضل أدوات تحسين محركات البحث هي


لإعداد التقارير والتتبع ، فإن أفضل أدوات تحسين محركات البحث هي Cognitive SEO و Advances Web Ranking و Moz.


فيما يتعلق بالمساعدة والدعم ، فإن أفضل أدوات تحسين محركات البحث هي Web CEO Online و SEMrush و UpCity و Advanced Web Ranking و Moz.

ما الذي يجعلها أداة رائعة؟ اقرأ في القسم التالي!


أفضل 10 أدوات لتحسين محركات البحث


10 أدوات رائعة لتحسين محركات البحث يجب أن تستخدمها



حان الوقت لتحضير نفسك للتحديات الجديدة التي ستجلبها تحديثات الخوارزمية. إليك أفضل 10 أدوات لتحسين محركات البحث لعام 2021.


1. برنامج Google Analytics



هذه الأداة لا تحتاج إلى مقدمة. Google Analytics هو الخيار الواضح للجميع تقريبًا عندما يتعلق الأمر بالحصول على تقارير تحسين محركات البحث. يوفر الكثير من التقارير المفيدة مثل زيارات الموقع ومصادر حركة المرور والتركيبة السكانية وحتى اهتماماتهم. باستخدام البيانات من Google Analytics ، يمكن للمسوقين العثور على الإستراتيجية التي تعمل وما لا تعمل وإجراء التعديلات وفقًا لذلك. توفر Google أيضًا عددًا من الأدوات الأخرى مثل PagespeedInsights و Search Console و Keyword Planner. كل مفضلاتنا!


2. Ahrefs



Ahrefs هي أداة متقدمة لتحسين محركات البحث (SEO) تقوم بفحص خاصية موقع الويب الخاص بك وتعطيك تفاصيل الارتباط وملفات تعريف الترتيب والكلمات الرئيسية والمزيد. نظرًا لأن الروابط الخلفية مهمة للغاية لتحسين محركات البحث ، إذا كنت بحاجة إلى تقرير مفصل عن الروابط الخلفية ، فهذا هو المكان الذي تذهب إليه. الأدوات الرئيسية الثلاثة في Ahrefs هي:


  • مستكشف الموقع: يمنحك تقارير أداء لمواقع معينة بما في ذلك تحليل مفصل للروابط الخلفية
  • مستكشف المحتوى: يمنحك تقارير عن صفحات الويب عالية الأداء لكلمة رئيسية معينة أو موضوع معين.
  • مستكشف الكلمات الرئيسية: يمنحك حجم البحث الشهري وتقرير نسبة النقر إلى الظهور لكلمات رئيسية محددة.


3. Moz



هذه واحدة من أكثر الأدوات شيوعًا في القائمة. لقد كانوا موجودين لفترة طويلة ويستمرون في تقديم كل من الأدوات الأساسية والمتقدمة للمساعدة في تلبية احتياجات تحسين محركات البحث. من المحتمل أن يقدم اختيارهم الضخم لأدوات البحث ما تبحث عنه مع احتياجات تحسين محركات البحث الخاصة بك. باستخدام حساب Moz Pro ، ستتمكن من الوصول إلى أدوات تحسين محركات البحث الأخرى مثل:


  • مستكشف الروابط: يحلل قدرات بناء الروابط الخاصة بك عن طريق المقارنة مع منافسيك
  • متتبع الترتيب: ستتمكن من تتبع ما يصل إلى 50 كلمة رئيسية لترى كيف يتم ترتيبها في google
  • المصنف على الصفحة: يقدم توصيات حول كيفية تحسين مُحسنات محركات البحث على الصفحة.
  • مستكشف ويب جديد: يتيح لك استكشاف محتوى شائع لكلمتك الرئيسية أو موضوعك.


4. أدوات الغراب



أفضل جزء في Raven Tools هو القدرة على جعل كل تقاريرك في مكان واحد. سواء كنت تدير 2 أو 20 مشروعًا مختلفًا ، يمكن لـ Raven Tools تبسيط عملية إعداد التقارير.


5. BuzzStream



BuzzStream هو كل شيء عن بناء العلاقات. سواء كنت تبحث عن المؤثرين تلقائيًا أو تتبع جميع تحويلات البريد الإلكتروني ، فإن BuzzStream هو المكان الذي تذهب إليه. يوفر نظرة عميقة على حملات التوعية وأداء الفريق ومواضع الروابط من خلال تقارير قابلة للتخصيص بالكامل. البرنامج قابل للاستخدام بشكل كبير للعلاقات العامة الرقمية والترويج للمحتوى وبناة الروابط.


6. ضيف آخر المقتفي



إن العثور على منشور ضيف يمثل دائمًا ألمًا كبيرًا. هذا هو المكان الذي يتم فيه تقديم متتبع نشر الضيف . يحتفظ بقائمة محدثة من المدونات التي تقبل مستنقعات الضيف. كما أنه يعطي فكرة عن مقدار الرسوم التي يتقاضاها المالكون مقابل منشور ضيف.

  • الخطوة 1: اختر موقع تدوين ضيف
  • الخطوة 2: تواصل وطرح فكرتك
  • الخطوة 3: اكتبها وأرسلها وانتظر حتى يتم نشر الرابط الخاص بك.


7. KWFinder: أداة الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث



حان الوقت للحديث عن الكلمات الرئيسية طويلة الذيل! يساعدك KWFinder في العثور على كلمات رئيسية طويلة ذات صعوبة منخفضة في تحسين محركات البحث بشكل عام وحجم بحث مرتفع. يتيح لك KWFinder تحديد الكلمات الرئيسية من أكثر من 50 ألف موقع للحصول على نتائج بحث محلية دقيقة لكل كلمة رئيسية. إذا كان هذا لا يبدو كافيًا ، يمكنك الحصول على أفكار كلمات رئيسية جديدة لترتيبها بشكل أفضل. ماذا عن الان؟


8. صراخ الضفدع



عندما يتعلق الأمر بالزحف إلى موقع الويب والاستيلاء على معلومات وإحصائيات تحسين محركات البحث ، فإن Screaming Frog هو المعيار الذهبي. يتيح لك برنامج تتبع ارتباطات مواقع الويب الرائد في المجال الزحف إلى عناوين URL الخاصة بالمواقع الإلكترونية وجلب العناصر الأساسية لتحليل ومراجعة مُحسنات محركات البحث التقنية وفي الموقع. فهو يجمع البيانات الرئيسية في الموقع للسماح لكبار المسئولين الاقتصاديين باتخاذ قرارات مستنيرة.

  • يجد الروابط المعطلة
  • البحث عن عمليات إعادة التوجيه المؤقتة والدائمة
  • يكتشف محتويات مكررة
  • يحلل عناوين الصفحات والأوصاف التعريفية ويحدد المفقود منها.
  •  يولد خرائط مواقع XML
  •  يقيم الارتباط الداخلي وبنى URL


9. ويب المدير التنفيذي على الإنترنت



تم تصميم هذه المنصة المستندة إلى الويب لتلبية احتياجات وكالات التسويق الرقمي الكبيرة ، وكذلك أولئك الذين يقومون بتحسين مواقع الويب الخاصة بهم. هذه أداة جيدة ومعيارية لتحسين محركات البحث. بالإضافة إلى ذلك ، يقومون بعمل رائع في تقديم تصنيفات الكلمات الرئيسية لمواقع محددة. يقدم Web CEO أيضًا عرضًا تلقائيًا لمحركات البحث. إنه برنامج شامل للغاية ، ولكنه في نفس الوقت سهل الاستخدام.


10. SEMrush



بعد سنوات من تحسين محركات البحث ، صعد SEMrush إلى القمة كأحد المفضلات لدي. هذه الأداة جيدة بشكل خاص لتحليل المنافسين. يقدم بحثًا متقدمًا عن الكلمات الرئيسية والمنافسين. صانعو هذا البرنامج هم نفس الشركة التي صنعت الأداة الشهيرة SEOQuake. يسمح لك بمشاهدة نظرة عامة على كيفية أداء موقعك في محركات البحث. يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على ما يفعله منافسوك لكلٍ من العناصر العضوية و AdWords.

تهدف الأدوات إلى جعل حياتنا أسهل ومساعدتنا على العمل بكفاءة أكبر. الأدوات التي ذكرتها أعلاه مفيدة للغاية ويمكن أن تساعدك في تحقيق نتائج إيجابية لعملك. تستند التصنيفات بحتة إلى ما قاله الخبراء والمستخدمون. قد تجد أداة معينة أفضل من الأخرى وقد يكون ذلك ضد الطلب المقدم هنا. أفضل طريقة هي تجربة هذه الأدوات باستخدام الإصدارات التجريبية المجانية الخاصة بكل منها. بعد ذلك ، يمكنك اختيار الاستمرار في استخدام الشخص الذي يعجبك أكثر وما يقدم أفضل النتائج.


إذا كانت لديك أداة تعجبك ، فشاركها معنا في قسم التعليقات أدناه!
محمود سليم

محمود سليم مدون مصرى اعمل فى موقع جريدة ميديا نيوز الاخبارية هى مدونة أخبارية تعرض كل ما يخص الرياضة والتعليم و والأسعار والهواتف وكل ما يخص الاخبار من شروحات البرامج وأخبار تقنية وحلقات مصورة

إرسال تعليق

أحدث أقدم