كيفية تحسين موقع الويب الخاص بك لاكتساب المزيد من الروابط الخلفية بشكل طبيعي

من السهل أن تميز إذا كنت في غرفة صغيرة ، وأنت الشخص الوحيد الذي لديه وظيفة معينة ، يمكنك ارتداء ملابس يمكن التعرف عليها مثل ملابس الجراح باستخدام سماعة الطبيب أو وضع علامة فوق رأسك تتحدث عما تفعله.


كيفية تحسين موقع الويب الخاص بك لاكتساب المزيد من الروابط الخلفية بشكل طبيعي


ربما يمكن أن تتحدث هذه العلامة عن مراجعات الكتب ، أو خبز الكعك ، أو إدارة الفرق ، أو تطوير البرامج ، أو أي من آلاف المهارات والاهتمامات الأخرى.

إذا كنت الشخص الوحيد الذي يمتلك تلك المهارة المحددة ، فسيأتي الناس إليك للحصول على المساعدة والمساعدة.

ومع ذلك ، إذا كنت من بين ما يقرب من 1.8 مليار موقع على الإنترنت ، فإن سماع صوتك قد يكون أكثر تعقيدًا.

يتم إضافة ما يقرب من 380 موقعًا جديدًا كل دقيقة. هذا يعادل 547200 موقع جديد يوميًا ، لذا فإن العثور على مواقع ويب ومعلومات جديدة سيكون أقرب إلى المستحيل بدون استخدام أدوات مثل محركات البحث.

من بين هؤلاء ، يعد Google محرك البحث الأبرز في العالم اليوم ، وأحد الأماكن الأولى التي يبحث الناس فيها عن المعلومات. ولكن ما لم يظهر موقعك مبكرًا في قائمة الصفحات الخاصة به ، فإن إدراجه سيوفر فقط قيمة محدودة لعملك.

لحسن الحظ ، هناك طرق لجعل موقعك يظهر بشكل أعلى في قوائم محركات البحث.


يُعرف هذا باسم تحسين محركات البحث ، وهي تقنية لا يمكن لأي مؤسسة تجاهلها. لدى مُحسّنات محرّكات البحث عددًا غير قليل من الطرق المختلفة لتحسين مواقع الويب لتحتل مرتبة أعلى في تصنيفات محركات البحث ، ولكن أحد أكثر الطرق نجاحًا هو استخدام الروابط الخلفية.


ما هي الروابط الخلفية وكيف تعمل


تقوم محركات البحث بنقل المواقع لأعلى ولأسفل في الترتيب بناءً على ثقتهم في المعلومات التي يوفرها ذلك الموقع.

هذه الثقة بناءً على عدد المواقع الخارجية المرتبطة بالصفحة المحددة.

ضع طريقا اخر؛ إذا اعتبر جمهورك على الإنترنت أن المعلومات التي تقدمها مفيدة وغنية بالمعلومات ، فمن المرجح أن تحصل على روابط لتلك المعلومات من مواقع أخرى.

الرابط الخلفي هو ذلك الارتباط التشعبي المحدد من موقع خارجي يرتبط بموقعك على الويب.

كل رابط خلفي هو بمثابة توصية أو تصويت لموقعك والمعلومات التي تقدمها. كلما حصلت على المزيد من التوصيات ، كلما ارتفع تصنيفك في محرك البحث.


جودة الروابط الخلفية مقابل الروابط الخلفية الكمية


لكن النقطة الأساسية التي يجب ملاحظتها هي أنه عندما يتعلق الأمر بالروابط الخلفية ، فإنها ليست متساوية.

تقود الخوارزميات المعقدة سلوك محركات البحث ، ولكن إذا كان هناك خبير أو موقع موثوق به روابط خلفية لمعلوماتك ، فستكون أكثر فاعلية من تلك غير ذات الصلة.

في هذه الحالة ، لا يتعلق الأمر بعدد الروابط الخلفية ولكن بالأحرى من أين يأتي الرابط الخلفي.

لن تساعد الروابط الخلفية منخفضة الجودة في ترتيبك في البحث فحسب ، بل يمكنها في الواقع أن تؤثر سلبًا عليه ، مما يتسبب في انخفاض موقعك إلى مستوى أدنى.

قم بإجراء تحليل للرابط الخلفي على موقعك للتأكد من أنك تلتقط الروابط التي تحرك الإبرة للأمام وليس للخلف.

يجب أن تكون الروابط الخلفية ذات صلة بصناعتك ويجب أن تأتي من مواقع أخرى ذات صلة حتى يتم اعتبارها موثوقة.

وبهذه الطريقة ، وبمرور الوقت ، ستبدأ Google ومحركات البحث الأخرى في عرض موقعك على أنه موثوق للمحتوى وينتقل بك إلى أعلى التصنيفات.


استراتيجيات الحصول على روابط خلفية


فهم قيمة الروابط الخلفية ليس سوى البداية. السؤال الأكثر صلة بالعديد من الشركات هو كيفية الحصول على رابط خلفي عالي الجودة.

لحسن الحظ ، هناك بعض الاستراتيجيات التي يمكن أن تساعد في ذلك ، ولكن أحد المتطلبات الأساسية هو محتوى الويب.

يجب أن تكون خطة واستراتيجية التسويق المعمول بها للنشر المستمر للمعلومات المفيدة وذات الصلة في مكانة عالية في قائمتك. إذا كنت لا تنشر بانتظام وفي كثير من الأحيان ، فستحتوي المواقع الأخرى على معلومات محدودة للرابط الخلفي.


1. إنشاء موقع جذاب بصريًا


يقولون أنه لا يجب الحكم على الكتاب من غلافه ؛ ومع ذلك ، فهي ليست أفضل نصيحة مع مواقع الويب.

يجب أن يشير موقع الويب بوضوح إلى الغرض منه منذ البداية ، مع صفحة مقصودة محددة بوضوح يمكن للأشخاص استيعابها وفهمها بسهولة.

يعد استخدام الصور والرسومات المخصصة في جميع أنحاء صفحة EarlyBird مثالاً ممتازًا على ذلك. أثناء قيام المستخدمين بالتمرير خلال الصفحة ، يتم توفير جميع المعلومات ذات الصلة في قطع صغيرة يسهل فهمها.

مع استكمال برسومات رائعة ورسالة مقنعة للاستثمار في الأطفال والمستقبل ، من الصعب عدم الارتباط بهم مرة أخرى.

ومع ذلك ، لا يتعلق الأمر بالمظهر فقط. ما يفعله موقع الويب يحتاج إلى توضيحه منذ البداية.

وخير مثال على ذلك هو Best Value Schools ، وهي شركة تقدم تصنيفًا للمدارس في الولايات المتحدة الأمريكية ، والذي أوضحوه بوضوح على صفحتهم المقصودة.

يفهم المستخدم بسرعة غرض الموقع وهدفه ويمكنه اتخاذ قرار فوري تقريبًا بشأن القيمة التي يحملها الموقع بالنسبة له. تعد الرسائل الواضحة مفيدة للعملاء المحتملين والمسوقين حيث يساعد ذلك في تحديد الرسالة.

يمكن جعل هذه الرسائل أكثر قوة باستخدام الإحصائيات (أحد مساراتي المفضلة). الإحصائيات المحددة بوضوح هي ذهب مطلق للمسوقين ، وإذا كان من الممكن نقل المعلومات ، فهي تستحق المشاركة أكثر.


2. بناء الروابط بشكل طبيعي من خلال المحتوى


تميل الشركات التي تدون إلى الحصول على حوالي 97٪ من الروابط إلى مواقعها الإلكترونية أكثر من غيرها ، لذا فإن إنشاء المحتوى مهم جدًا. ولكن مع محتوى الويب ، فإن ما تنشره مهم.

منشور واحد حول موضوع ما لا يجعلك خبيرًا في هذا المجال على الرغم من مؤهلاتك.

لإثبات خبرتك ، قم بإنشاء مجموعات من المنشورات المترابطة حول موضوع أو منطقة معينة كطريقة لتنظيم المحتوى على موقعك.

على سبيل المثال ، إذا كنت مسؤول توظيف أو مدير توظيف وتكتب منشورات عن الوظائف ، فستضمّن بالتأكيد بعض الموضوعات على LinkedIn.

مع LinkedIn ، ما لم يكن لديك حساب مدفوع ، فأنت مقيد بشبكتك من حيث من يمكنك التحدث إليه. بالنسبة إلى جمهورك المحتمل ، ستحتاج إلى تثقيفهم حول فوائد InMail وكيف يمكن استخدامه على أفضل وجه.

في هذه الحالة ، ربما ترغب في التحدث عن القوالب بحيث يقدم جمهورك أفضل ما لديهم ويكون لديهم فرصة أكبر للنجاح.

يُعرف هذا النوع من النماذج باسم مجموعة الموضوعات. التركيز على منطقة معينة وبناء مقالات متعددة حول هذا المجال لتحسين سلطتك.

لذلك ، مع المثال أعلاه - تعد القوالب منشورًا واحدًا. ومع ذلك ، فإن المجموعة الكلية مرتبطة بالوظائف ، ولدى Preply منشورات أخرى حول التحضير للمقابلات وتنسيق خطابات العمل وكتابة السيرة الذاتية والمزيد.

يجب أن تكون مواقع الويب منظمة جيدًا حتى يتمكن الأشخاص من العثور على المعلومات التي يريدونها بسرعة وسهولة. التنظيم مهم ليس فقط للأشخاص ولكن أيضًا لمحركات البحث.

تبحث محركات البحث عن المواقع التي لها أساس متين من المحتوى ، وإحدى الطرق التي يتم بها توضيح ذلك هي الروابط الداخلية.

يزيد إنشاء روابط داخلية بين المنشورات من سلطتها ويسهل على المستخدمين ومحركات البحث العثور على المحتوى.

تساعد الروابط الداخلية المستخدمين في العثور على المعلومات ذات الصلة داخل موقعك. كما أنها تساعد مواقع الويب الأخرى في العثور على المعلومات التي يريدون ربطها مرة أخرى عند إنشاء رابط خلفي.

المحتوى في حد ذاته لن يولد روابط خلفية ، على الرغم من ذلك ؛ لذلك ، هناك بعض الخيارات الأخرى التي تحتاج إلى متابعتها. استراتيجية بناء الروابط الطبيعية التي تستحق المتابعة هي التوعية.

في هذه الحالة ، بمجرد إنشاء المحتوى الخاص بك ، تواصل مع الأفراد والمواقع ذات الصلة المشاركة في مجال موضوعك.

إذا رأى هذا الخبير أن معلوماتك ذات صلة بجمهوره ، فمن المرجح أن يرتبطوا بها. النقطة الأساسية التي يجب فهمها هي أن القيمة هي العامل الأساسي هنا. يجب أن يكون المحتوى الخاص بك مفيدًا لجمهورك ومن خلال الاستدلال على جمهور ذلك الخبير.


3. استخدم الرسوم البيانية لجذب الجمهور


إن عبارة "الصورة تساوي ألف كلمة" هي اليوم كما كانت في أي وقت مضى. تعد الرسوم البيانية أدوات ممتازة لجذب المستخدمين للتفاعل مع معلوماتك ، والأهم من ذلك ، مشاركتها.

يحتاج مخطط المعلومات الرسومي إلى شرح مفهوم معين بطريقة بسيطة وسهلة الفهم.

من خلال تقسيم فكرة معقدة إلى أجزاء أصغر حجمًا ، يمكن أن توفر الرسوم البيانية قيمة ممتازة لجمهورك.

بعد تقديم أهمية البيع عبر الإنترنت ومشاركة النصائح لزيادة المبيعات ، قاموا بتوفير الرسوم البيانية لإضافة قيمة ومساعدة القراء على تصفح طرق زيادة المبيعات عبر الإنترنت.

بمجرد إنشاء مخطط المعلومات الرسومي ، تكون الخطوة التالية هي الترويج. في هذه الحالة ، لا يزال الوصول إلى المواقع المتخصصة استراتيجية جيدة ، ولكن يمكنك أيضًا اعتبار وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة للترويج.


4. قوة الصور المتحركة


في حين أن الصورة تساوي ألف كلمة ، فإن الصور المتحركة ، أي الفيديو ، يمكن أن تكون أكثر فاعلية في تأثيراتها.

عند استخدامه كأداة ترويجية ، ساعد الفيديو العديد من الشركات في جهودها لجذب عملاء جدد.

في الواقع ، استنادًا إلى بيانات من Wyzowl ، أشار 87٪ من المسوقين إلى أن الفيديو ساعد في زيادة حركة المرور إلى موقعهم.

يمكن استهلاك مقاطع الفيديو في كل مكان يتوفر فيه الوصول إلى الإنترنت ، ومع ظهور شبكات 5G في جميع أنحاء العالم ، فإن كمية الفيديو المستهلكة سترتفع أكثر.

يعد الفيديو طريقة ممتازة لإيصال رسالتك إلى جمهور كبير بسرعة ، وإذا تم ذلك بشكل صحيح ، فيمكن مشاركته بسهولة ، مما يساعد أيضًا في زيادة الروابط الخلفية.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا قررت استضافة جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube ، فقد يؤدي هذا وحده إلى تدفقات دخل إضافية لعملك.

توقعت Cisco بالفعل أنه بحلول عام 2021 ، سيكون 80٪ من استخدام الإنترنت في جميع أنحاء العالم عبارة عن فيديو ، وهي قفزة هائلة من 67٪ من حركة المرور التي كانت تمثلها في عام 2016.

يجب أن يكون الفيديو جزءًا من خطتك التسويقية ، ولكن من المهم أن تفهم أن كل مقاطع الفيديو ليست متساوية.

جرب الإصدارات القصيرة والطويلة لفهم كيفية استهلاك جمهورك للمحتوى الخاص بك.

ضع في اعتبارك أيضًا أن الهاتف المحمول يمثل بالفعل ما يقرب من 50٪ من استفسارات B2B ، لذلك يحتاج الفيديو إلى حساب هذا الجمهور أيضًا.


5. مقارنة المحتوى = ارتباط بناء الذهب


محتوى المقارنة بسيط جدًا بطبيعته: تقارن الاستراتيجيات والشركات والخدمات المختلفة ، وما إلى ذلك ، مع بعضها البعض.

اسمحوا لي أن كسر هذه القاعده بالنسبة لك. محتوى المقارنة هو رابط بناء الذهب لعدة أسباب:


  1. إنه يغطي المئات من أشكال الكلمات الرئيسية المحتملة أكثر من مجرد قطعة واحدة. نظرًا لأنك تغطي علامات تجارية أو خدمات متعددة في منشور واحد ، فإنك تصل إلى جمهور أوسع بكثير.
  2. تتيح لك إضافة المراجعات إلى كل خدمة تمت مقارنتها الحصول على دليل اجتماعي ومشاركات اجتماعية وطعم الأنا لبناء الروابط.
  3. بطبيعة الحال ، يرتبط محتوى المقارنة بشكل كبير بالرجوع إلى طبيعة المحتوى ؛ إنه أقل ترويجًا ويخبرك مباشرة بشراء منتج واحد. بدلاً من ذلك ، من المفيد أكثر للمستخدم النهائي أن يوازن بين الخيارات واحتياجاته الخاصة.
  4. محتوى المقارنة هو طريقة غير مستخدمة بشكل كبير لبناء روابط بشكل طبيعي على موقعك.


افهم ما يعمل على موقعك


يمكن أن يكون فهم ما هو صالح وما لا يعمل على موقعك هو نصف المعركة. لحسن الحظ ، هناك بعض الأدوات المتاحة عبر الإنترنت التي يمكن أن تساعدك في معرفة مكانك الحالي ، وربما الأهم من ذلك ، كيف تقارن بمنافسيك.


  • Ubersuggest - باستخدام Ubersuggest ، يمكنك البحث مباشرةً في بيانات الوصلة الخلفية لمنافسيك. أدخل اسم الموقع الذي تهتم به ثم حدد خيار الروابط الخلفية من الشريط الجانبي للحصول على جميع المعلومات التي تحتاجها.
  • البحث عن الروابط المعطلة - الروابط المعطلة هي طريقة سهلة للحصول على روابط خلفية من مواقع أخرى. نظرًا لأن ما يقرب من 85٪ من جميع المواقع المسجلة لم تعد تعمل ، فلن تعمل روابط تلك المواقع. باستخدام أداة مثل Check My Links ، يمكنك تصفح الصفحات على موقع موثوق. يفحص ملحق Google Chrome الصفحة بسرعة ويسلط الضوء على الروابط المعطلة. في هذه الحالة ، يمكن أن يؤدي الوصول إلى مسؤول الموقع لاقتراح ارتباط إلى موقعك بمعلومات ذات صلة ومفيدة إلى تحقيق أرباح.
  • مراقبة الروابط الخلفية - هذه الأداة فعالة في بناء روابط ممتازة. باستخدام Monitor Backlinks ، يمكنك فهم مصدر الروابط التي تحصل عليها ، ولكن يمكنك الحصول على المزيد. تتيح لك هذه الأداة فهم الكلمات الرئيسية التي يستخدمها منافسوك والروابط الخلفية التي يحصلون عليها. يمكنك استخدام هذه المعلومات للوصول بشكل استباقي إلى هذه المواقع وبدء محادثة لاستبدال الرابط الخلفي الخاص بك في مكانه.


تعظيم تواجدك على الإنترنت


أفضل نوع من العملاء هو الذي يأتي إليك بشكل طبيعي. يأتون لأنهم مهتمون بمنتجك أو خدمتك ، ومهمتك لها صدى معهم.

تعد الروابط الخلفية الطبيعية طريقة ممتازة لضمان أن محركات البحث ترسل هؤلاء المستهلكين المستهدفين إليك.

انظر دائمًا إلى موقعك من منظور خارجي إلى الداخل وفكر فيما إذا كان موقعك سهل الاستخدام والتنقل ، والأهم من ذلك ، أنك تقدم قيمة. كيف يبدو موقعك مهمًا لأنك لا تريد أن يضيع عملاؤك المحتملون في القوائم التي لا معنى لها.


بمجرد الحصول على مظهرك وشعورك ووضع إستراتيجية محتوى ، يمكنك البدء في استكشاف الروابط الخلفية لمواصلة زيادة تواجدك على الويب .

محمود سليم

محمود سليم مدون مصرى اعمل فى موقع جريدة ميديا نيوز الاخبارية هى مدونة أخبارية تعرض كل ما يخص الرياضة والتعليم و والأسعار والهواتف وكل ما يخص الاخبار من شروحات البرامج وأخبار تقنية وحلقات مصورة

إرسال تعليق

أحدث أقدم