10 نصائح عملية لتحسين محركات البحث للموقع

ماذا لو كان بإمكانك زيادة حركة المرور العضوية دون إهدار أطنان من المال؟ يبدو وكأنه حلم ، أليس كذلك؟ لكنها ليست كذلك. من بين العديد من الدروس المهمة التي تعلمتها قبل فتح متجر على الإنترنت ؛ يعد الحفاظ على مُحسّنات محرّكات البحث في مرتبة أعلى في محركات البحث واكتساب حركة مرور عضوية واحدة من أكثر الممارسات شيوعًا. 


10 نصائح عملية لتحسين محركات البحث للموقع



يُعد تحسين محركات البحث (SEO) أسلوبًا تسويقيًا شائعًا ، ولكن لا يزال من الصعب الحفاظ عليه. يمكن تنفيذه على أجزاء مختلفة من موقع الويب الخاص بك ، مثل المحتوى وهيكل الموقع والأمان وغير ذلك الكثير. قد يبدو التوفيق بين كل هذا أمرًا ساحقًا ، وهذا هو المكان الذي تتخلف فيه معظم الشركات. 

في هذه المقالة ، راجعنا 10 نصائح لتحسين محركات البحث قابلة للتنفيذ والتي ستساعدك على زيادة حركة المرور العضوية والمبيعات والإيرادات إذا تم تنفيذها بشكل صحيح. لذلك دون مزيد من اللغط ، فلنبدأ.


10 نصائح وحيل قابلة للتنفيذ لتحسين مُحسنات محركات البحث



إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا في التعامل مع متجر عبر الإنترنت ، فانتقل إلى WooKeeper.com للحصول على نصائح وحيل مماثلة ، واكتشاف المكونات الإضافية التي يجب استخدامها لمتجر WooCommerce. 


1. بحث عن الكلمات الرئيسية


من أولى خطوات إدارة تحسين محركات البحث وأهمها تخطيط استراتيجية. يجب أن تتضمن هذه الإستراتيجية نوع المحتوى الذي ترغب في إنشائه والسوق المستهدف الذي ترغب في اجتذابه والغرض. يتضمن مسار العمل الأول إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لمعرفة ما يبحث عنه عملاؤك. سيساعد دمج هذه الكلمات والعبارات في المحتوى الخاص بك على ترتيب موقعك في مرتبة أعلى على Google. 

نظرًا لأن التجارة الإلكترونية هي سوق تنافسية للغاية ، فمن المحتمل أن يكون لكلماتك الرئيسية المستهدفة حجم بحث مرتفع بالفعل. لذلك ، في مثل هذه الحالات ، من الجيد استخدام كلمات رئيسية طويلة وأن تكون محددة لمنتجك لجذب الانتباه. يساعدك هذا أيضًا في جذب الجمهور المناسب لمدونتك أو منتجك. 


2. الحفاظ على الروابط الخلفية



ستتلقى نصائح متعددة حول الحفاظ على مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة ، لكن الفائدة الحقيقية تأتي من الحفاظ على مُحسنات محركات البحث خارج الصفحة أيضًا. تشير الروابط الخلفية المتعددة إلى Google إلى أن المحتوى الخاص بك ذو قيمة كافية بحيث يرتبط به موقع ويب آخر. سيعطي هذا موقع الويب الخاص بك ميزة ، حيث سيتم تصنيفه أعلى في SERPs.

أنت بحاجة إلى إنشاء استراتيجية backlink (رابط خلفي) للتأكد من أن كل عملك الشاق لن يذهب سدى. من المهم اختيار مدونة أو موقع ويب ذي صلة لربطه بك. تحتاج أيضًا إلى إلقاء نظرة على جوانب أخرى ، مثل ، هل تحصل على رابط متابعة أم لا؟ ما هو نص الرابط الذي يستخدمونه؟ وكم حركة المرور التي تكتسبها؟


3.إضافة آراء العملاء



هل تعلم أن 80٪ من المستهلكين يبحثون عن آراء العملاء قبل الشراء؟ صدق أو لا تصدق ، فهم يتمتعون بقيمة كبيرة لتحسين محركات البحث (SEO) لموقعك وترتيبه. منذ البداية ، تم استخدام تقييمات العملاء لجذب الزوار وحثهم على الشراء. تساعد المراجعات في بناء ثقة المستهلك وزيادة مصداقية عملك. إنه شكل رائع من الأدلة الاجتماعية التي تحافظ أيضًا على تحسين محركات البحث. ولكن كيف؟

وفقًا لمسح "Google Local Rankings" الذي أجراه دارين شو ، فإنه ينص على أن 15٪ من تصنيفات Google تعتمد على مراجعات العملاء وسرعتها وتنوعها وكميتها. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا إضافة مراجعات في ترميز المخطط الخاص بك وإظهار تقييمات النجوم وإجمالي المراجعات في الموقع.    


4. أضافة وصف جذاب



على الرغم من أنها ليست إشارة ترتيب في Google ، إلا أن الأوصاف التعريفية لا تزال تحمل قيمة كبيرة لعملائنا. تظهر الأوصاف التعريفية في نتائج البحث أسفل عنوان URL لموقع الويب الخاص بك. يحتوي على حد أقصى يبلغ 160 حرفًا يتعين عليك من خلاله السماح للعميل بمعرفة موضوع المقالة وإقناعه أيضًا بالنقر فوقها. 

كيف تنشئ وصفًا تعريفيًا مثاليًا لمقالك؟ تأكد من أن تبدو جذابة وذات صلة وتضمين كلماتك الرئيسية المستهدفة. يمكنك أيضًا إضافة مراجعات العملاء ومعلومات المنتج والتقييمات باستخدام ترميز المخطط.


5.تحسين مخطط الترميز



ترميز المخطط هو رمز يظهر في SERPs ويوفر مزيدًا من المعلومات للعملاء حول منتجك أو مقالتك. يعد ترميز المخطط مهمًا جدًا بالنسبة إلى مُحسّنات محرّكات البحث لأنه 1) إشارة تصنيف لـ Google و 2) يزيد من نسبة النقر إلى الظهور. 

ما سبب أهمية ترميز المخطط؟ لأنه يخبر المستخدمين بموضوع مقالتك ، أو لأنه يزودهم بمزيد من المعلومات حول المنتج. إذا وجد المستخدم معلومات ذات صلة عن SERPs وحدها ، فسيقوم بالتأكيد بالنقر فوق مقالتك لمزيد من المعلومات. إنه أمر رائع بالنسبة لكبار المسئولين الاقتصاديين لموقعك ويمكنك اختيار إظهار عناصر متعددة مثل المراجعات وتوافر المخزون ومعلومات المنتج وتقييمات النجوم وغير ذلك الكثير.  


6- إنشاء محتوى خاص بالمنتج



كما ذكر أعلاه ، فإن سوق التجارة الإلكترونية يتميز بقدرة تنافسية عالية. مع وجود العديد من الشركات التي تتعامل مع نفس المنتجات والمنتجات ، قد يكون من الصعب تمييزها. وبالمثل ، لترتيب أعلى ، يجب أن تستهدف الكلمات الرئيسية ذات الصلة والفريدة من نوعها لمدونتك. 

يمكنك القيام بذلك بسهولة عن طريق إنشاء محتوى خاص بالمنتج. سيساعدك هذا على إضافة كلمات رئيسية محددة ستحصل على حركة المرور المناسبة على موقعك. على سبيل المثال ، لنفترض أنك تتعامل مع عناصر البستنة مثل أدوات البستنة ومبيدات الحشائش وما إلى ذلك. يمكنك إنشاء محتوى يوضح كيفية استخدام كل أداة ، أو تحديد فوائد مبيد حشائش عضوي معين ، أو مقارنة المنتجات مع بعضها البعض.


7- تحسين للجوال



يستخدم أكثر من 70٪ من العملاء أجهزتهم المحمولة لزيارة موقع ويب أو تقديم طلب. إذا لم يتم تحسين موقع الويب الخاص بك للجوال ، فسوف يكلفك ذلك عملاء محتملين وتحسين محركات البحث. يتمتع تحسين الجوّال بإمكانية هائلة لزيادة مُحسّنات محرّكات البحث ، حيث غيرت Google الخوارزمية الخاصة بها إلى "فهرس للجوّال أولاً". هذا يعني أنه عند تصنيف موقع الويب الخاص بك وفهرسته ، سيتم فحص موقع الويب للجوال أولاً. 

تأكد من أن لديك موقع ويب سريع الاستجابة ، بتصميم سهل التنقل وميزات لا تعطل تجربة المستخدم . استخدم هذه النصيحة وشاهد زيادة فورية في حركة المرور والمبيعات.


8. قم بإنشاء صفحة حولنا



على الرغم من أن صفحة "About-Us" الخاصة بك لا تساعدك في الحصول على ترتيب أعلى في نتائج البحث ، إلا أنها تساعد Google في فهم عملك بشكل أفضل وتوفر معلومات في الموقع. يمكنك أيضًا إضافة كلمات رئيسية طويلة إلى صفحة "نبذة عنا" الخاصة بك ، والتي يمكن أن تكون بمثابة صفحة داعمة لموقعك. بمجرد أن ينقر أحد العملاء ، يمكن لصفحة "حولنا" الخاصة بك إبلاغ عملائك بتاريخك وفريقك ومنتجاتك وأخلاقيات العمل وغير ذلك الكثير.


9- تحسين أداء سرعة الموقع



بالنسبة إلى Google ، تأتي تجربة المستخدم أولاً. إذا استغرق تحميل موقعك أكثر من 3 ثوانٍ (مما يتسبب في مغادرة العميل لموقعك) ، فسوف يتأثر تصنيف مُحسنات محركات البحث بشكل سلبي. سيؤدي الموقع الأبطأ إلى معدل ارتداد أعلى ، مما سينبه Google إلى أن موقعك ليس بالسرعة الكافية. 

يحدث حوالي 30٪ من التخلي عن عربة التسوق بسبب بطء التحميل في الموقع. وبالتالي ، من المهم تحسين سرعة موقعك باستخدام صور منتجات منخفضة الجودة ، وإزالة المكونات الإضافية والإضافات غير الضرورية. هناك العديد من الأدوات المتاحة التي يمكنها التحقق من سرعة موقعك وتحليل مناطق التأخير.


10- إضافة روابط داخلية / خارجية



الروابط الداخلية والخارجية مهمة جدًا لتحسين محركات البحث لموقعك. عندما يتعلق الأمر بالربط الداخلي ، لا يتطلب الأمر الكثير من الجهد. كل ما عليك فعله هو إنشاء روابط داخلية ذات صلة. يساعد ذلك على زيادة مشاركة العملاء ويمنح سلطة لصفحاتك ذات الأولوية. تتطلب الروابط الخارجية مزيدًا من العمل. تحتاج إلى إنشاء محتوى عالي الجودة وكسب روابط خلفية ذات صلة. ومع ذلك ، فإن الأمر يستحق ذلك لأن Google سيتعرف على المحتوى الخاص بك على أنه أصيل وذو مصداقية ، مما يساعد في الحفاظ على مُحسّنات محرّكات البحث.


استنتاج 
الحفاظ على مُحسنات محركات البحث مهمة صعبة. يتطلب شهوراً من العمل لإظهار أي نتائج حقيقية ، لكنه ليس مستحيلاً. من خلال 10 نصائح وحيل لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث ، يمكنك زيادة المبيعات والإيرادات إذا تم تنفيذ التكتيكات بشكل صحيح. تذكر إنشاء محتوى ذي صلة وكن متسقًا للتغلب على منافسيك.
محمود سليم

محمود سليم مدون مصرى اعمل فى موقع جريدة ميديا نيوز الاخبارية هى مدونة أخبارية تعرض كل ما يخص الرياضة والتعليم و والأسعار والهواتف وكل ما يخص الاخبار من شروحات البرامج وأخبار تقنية وحلقات مصورة

إرسال تعليق

أحدث أقدم