بصرف النظر عن اهتمامي بالتسويق عبر الإنترنت ، فأنا متحمس لممارسة الرياضة. بطريقة ما ، SEO والتمرين متشابهان تمامًا.
ربما تتساءل ، كيف يرتبط هذان الشيئان المختلفان تمامًا ببعضهما البعض؟
حسنًا ، التمرين يستغرق وقتًا. يتطلب التفاني والتحفيز لتحقيق النتائج المرجوة.
على سبيل المثال ، يتطلع الأشخاص دائمًا إلى الحصول على نتائج سريعة. يريدون بناء العضلات بسرعة وفقدان الوزن بسرعة. لذلك ، اختاروا المنشطات والمواد الأخرى لتحقيق نتائج سريعة. ومع ذلك ، فإن هذه الأنواع من المواد غير طبيعية وضارة للجسم. على المدى الطويل ، سوف يتسببون في فقدان العضلات التي اكتسبتها.
تكتيكات لتحسين محركات البحث يجب عليك تجنبها
على غرار المنشطات ، فإن اتخاذ المسار السريع لتحسين محركات البحث باستخدام تكتيكات القبعة السوداء لكبار المسئولين الاقتصاديين سيجلب لك نتائج سلبية على المدى الطويل. بالتأكيد ، قد تجلب لك هذه التكتيكات دفعة فورية ، لكنها ستؤدي في النهاية إلى تلقيك لعقوبات من Google.
إلى جانب المنشطات وتكتيكات تحسين محركات البحث للقبعة السوداء ، سأتحدث عن 5 أساليب لتحسين محركات البحث يجب على عملك تجنبها في هذه المدونة.
الروابط المعطلة على موقع الويب الخاص بك
الروابط المعطلة هي ارتباطات تشعبية لم تعد توجه إلى وجهتها النهائية. لا يدرك العديد من مالكي مواقع الويب أن بعض الروابط الموجودة على مواقع الويب الخاصة بهم معطلة.
عندما تقوم بالارتباط بمحتوى قديم أو أي محتوى على الإطلاق ، فهناك احتمال أن تتم إزالة موقع الويب المقصود أو تغيير عنوان URL. في الواقع ، يمكن أن تؤدي التغييرات في اسم صفحة الويب أو الارتباط بالمحتوى الذي تمت إزالته أو حذفه إلى تعطيل الارتباط.
عندما ينقر العملاء على هذه الروابط ويتم توجيههم إلى صفحات خاطئة أو صفحة معطلة ، فمن المرجح أن يغادروا موقع الويب الخاص بك. يمكن أن تؤثر الروابط المعطلة على تصنيفات محرك البحث وتجربة المستخدم.
إذا كان لديك رابط معطل على موقع الويب الخاص بك ، فتأكد من العثور على الرابط المناسب لاستبداله. هناك العديد من الأدوات على الويب والإضافات التي يمكنك تثبيتها للعثور على الروابط المعطلة على موقع الويب الخاص بك.
روابط غير موثوقة
تعتبر روابط مواقع الويب مهمة جدًا بالنسبة إلى Google. إنها تسمح لـ Google بفهم وتحليل موقع الويب الخاص بك. أفضل تشبيه لهذا هو القيام بتمرين روتيني وجعل أرنولد شوارزنيجر يعلق على مستواك الرائع. إنها شهادة قوية من مصدر موثوق.
وبالمثل ، فإن روابط الجودة من مصادر موثوقة هي ما تبحث عنه Google عند تصنيف مواقع الويب الخاصة بك على صفحات نتائج محرك البحث الخاصة بها. عندما تقوم بربط مواقع ويب أخرى في المحتوى الخاص بك ، تأكد من اختيار روابط موثوقة وواسعة الحيلة. تجنب الروابط غير المرغوب فيها أو الروابط غير الموثوقة التي يمكن أن تؤثر على مُحسنات محركات البحث لديك.
قد يكون الحصول على الروابط أمرًا صعبًا ، خاصةً عندما شجعت Google الأفراد على تجنب بناء الروابط . بدلاً من ذلك ، قم ببناء نفسك كمصدر موثوق واكسب روابطك.
قد لا يكون من السهل الحصول على روابط من مواقع عالية الجودة ، ولكن يجب أن تعمل من نظرية "الجودة مقابل الكمية". من المرجح أن يعزز أحد الروابط الجيدة ترتيبك العضوي أكثر من عشرة روابط غير مرغوب فيها.
عدم قياس نتائجك في التحليلات
عندما تتطلع إلى إنقاص الوزن وبناء العضلات لجسمك ، فأنت بحاجة إلى تتبع سعراتك الحرارية وفهم كمية الطعام الذي تتناوله. عندما لا تولي اهتمامًا لعاداتك الغذائية وتتبع تقدمك ، لن تعرف ما إذا كنت على الطريق الصحيح.
يمكن قول الشيء نفسه عن مراقبة أداء تحسين محركات البحث. عندما لا تقوم بمراقبة Google Analytics الخاص بك ، فلن تتمكن من رؤية أداء موقع الويب الخاص بك. هل انخفضت حركة المرور العضوية لموقعك على الويب؟ من أين يأتي معظم عملائك؟ من أين تفقد حركة المرور؟ هل تعرف أي صفحة ويب لديها أكبر عدد من الإحالات لحركة المرور لعملك؟
إذا كنت لا تراقب أداء موقع الويب الخاص بك ، فلن تتمكن من فهم المكان الذي تحتاج إلى إجراء تحسينات فيه. لذلك ، من المهم للغاية بالنسبة لك تتبع أدائك وفهم المكان الذي قد يكون فيه موقع الويب الخاص بك مقصرًا.
هناك العديد من أنواع التقارير المختلفة التي يمكنك الاطلاع عليها في Google Analytics. تحقق من هذه المدونة الرائعة هنا لترى كيف يمكنك استخدام Google Analytics لمراقبة موقع الويب الخاص بك.
سرقة أدبية
لا أحد يحب التقليد وفي عالم تحسين محركات البحث ، فإن نسخ عمل شخص آخر أمر مستهجن بالتأكيد.
عندما تجري Google تدقيقًا على موقع ويب ، فإنها تبحث عن محتوى مميز وفريد لتزويد الباحثين بالنتائج الأكثر صلة. يمكن أن يؤدي نسخ عمل شخص آخر إلى تقليل تصنيفات البحث الخاصة بك. عندما تقوم بتكرار المحتوى أملاً في الترتيب على محركات البحث وزيادة عدد الزيارات إلى موقعك ، فقد تخاطر بالحصول على عقوبة من Google.
على الرغم من أن إنشاء محتوى فريد قد يستغرق وقتًا أطول ، إلا أنه سيوفر نتائج تحسين محركات البحث وفوائد تسويقية شاملة لعملك.
أبدا تحديث المحتوى القديم
قبل بضع سنوات ، أصدرت Google تحديثًا للمساعدة في جعل نتائج البحث "أحدث". عندما يقوم Google بتدقيق موقع الويب والزحف إليه ، فإنهم يريدون العثور على أفضل نتيجة للباحثين.
بالإضافة إلى تحديث المحتوى لـ Google ، فأنت تريد تحديث المحتوى الخاص بك لقرائك. تريد تقديم أحدث المعلومات ذات الصلة لقرائك.
على سبيل المثال ، إذا كان لديك مدونة حول استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت منذ عام 2012 ، فقد ترغب في تحديث المدونة وإزالة أي استراتيجيات لم تعد تعمل أو تقدم أفضل النتائج. إذا كنت لا ترغب في تحديث مدوناتك القديمة ، فيمكنك التفكير في كتابة مدونة جديدة وربط المدونات القديمة بها.
آمل أن تبقيك هذه العناصر الخمسة في تحسين محركات البحث على المسار الصحيح لجهود تحسين محركات البحث. تذكر أن النتائج الدائمة والإيجابية تستغرق وقتًا.