هل تساءلت يومًا عن سبب احتلال منافسيك مرتبة أفضل منك في Google هل حاولت تحسين مُحسّنات محرّكات البحث لديك ، لكنك وجدت نفسك في وضع لا يعمل فيه شيء وتتعطل حركة المرور على موقع الويب الخاص بك في هذا المنشور ، سأوضح لك كيفية تحسين SERPS بشكل كبير وفي النهاية تفوق منافسيك.
ببساطة باتباع إستراتيجية صحيحة ، يمكنك الترتيب في أعلى النتائج في Google لكلماتك الرئيسية الأكثر صلة. إليك كيف يمكنك البدء.
قم بإجراء تدقيق على الموقع
لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث لديك ، فإن الخطوة الأولى هي التأكد من خلو موقعك من الأخطاء ويستحق أن يحتل مرتبة عالية في Google. من خلال إجراء تدقيق كامل لموقع الويب ، ستحدد ما إذا كان موقع الويب الخاص بك به مشكلات ، مثل:
- محتوى مكرر
- أوصاف meta مكررة أو عناوين meta أو كلمات meta keywords مكررة
- كسر الروابط
- تحميل الصفحات بطيء جدًا
- خريطة الموقع لا تعمل
- ربط سيء
قد يستغرق إجراء تدقيق لموقع الويب يدويًا وقتًا طويلاً ، خاصةً إذا كان لديك مئات أو آلاف الصفحات. لحسن الحظ ، هناك العديد من أدوات تحسين محركات البحث التي يمكنها تسهيل الأمور عليك.
فيما يلي ثلاثة أمثلة:
1. أدوات مشرفي المواقع من Google
يمكن للأداة المجانية من Google تقديم رؤى حول أداء تحسين محركات البحث لموقعك على الويب. يمكنك تحديد ما إذا كان موقع الويب الخاص بك يحتوي على أخطاء 404 أو مشكلات في الفهرسة أو الزحف. من قسم "استعلامات البحث" ، يمكنك العثور على الكلمات الرئيسية ذات الأداء الأفضل والتي ترسل أكبر عدد من الزيارات.
بشكل افتراضي ، ترسل لك أدوات مشرفي المواقع من Google تنبيهات عندما يواجه موقعك على الويب مشاكل في تحسين محركات البحث.
2. SiteLiner
استخدم هذه الأداة للحصول على معلومات متعمقة حول مشاكل تكرار المحتوى على موقع الويب الخاص بك. باستخدام SiteLiner ، يمكنك أيضًا العثور على روابط معطلة وتحديد مشكلات تحسين محركات البحث على الصفحة ، إذا كان لدي موقع ويب به مشكلات محتوى مكررة ، فيمكنني إما إزالة الفقرات غير الفريدة أو إعادة كتابتها.
بدلاً من ذلك ، إذا كنت تستمتع باستخدام أدوات قابلة للتنزيل ، فإن Screaming Frog هو الأداة المناسبة لك. تقوم الأداة بالزحف إلى موقع الويب الخاص بك وتبحث عن العناوين والأوصاف والمحتوى والمشكلات المترابطة. من لقطة الشاشة أدناه ، على سبيل المثال ، أستطيع أن أرى أن لدي 25 عنوانًا مكررًا والعديد من العناوين الأخرى الطويلة جدًا.
تحقق مما يعمل بشكل أفضل لمنافسيك
احصل على العدسة المكبرة المباحث لأنك ستضطر ألمتابعة على منافسيك. أن تكون ناجحًا مع مُحسّنات محرّكات البحث يعني أنه يجب عليك أيضًا أن تكون محققًا على شبكة الإنترنت. لفهم سبب ترتيب منافسيك أعلى منك في SERPS ، عليك إلقاء نظرة على الروابط الخلفية الخاصة بهم ومحاولة تكرار الروابط ذات القيمة.
لأكثر من عشر سنوات ، كانت الروابط الخلفية هي عامل الترتيب الأساسي في Google وستظل كذلك ، على الأقل في السنوات القادمة. من خلال التحقق من مواقع الويب التي ترتبط بمنافسيك ، يمكنك تحديد سبب اعتبار Google لهم أكثر موثوقية منك.
يمكنك التحقق من خلفية منافسيك باستخدام أدوات SEO مثل Ahrefs ، غادة عادل أو المهيبة . ومع ذلك ، بالنسبة لبعض المستخدمين ، يمكن أن يكون تعقيد هذه الأدوات ساحقًا.
إذا كنت ترغب في تجربة أداة جديدة مع بعض ميزات التجسس الرائعة ، يمكنك استخدام Monitor Backlinks . من خلال إضافة أهم أربعة منافسين لديك ، ستحصل على قائمة بجميع الروابط الخلفية الخاصة بهم ، مرتبة حسب قيمتها. لتحديد ما إذا كان الرابط الخلفي عالي الجودة ، يمكنك مقارنة Ahrefs Rank و MozRank ، من عمود الروابط الخلفية.
على عكس أدوات تحسين محركات البحث الأخرى ، تقوم ميزة Monitor Backlinks بالتحقق تلقائيًا من الروابط الخلفية لمنافسك وترسل إليك تقريرًا كل عشرة أيام بجميع الروابط التي أنشأوها أو حصلوا عليها مؤخرًا.
إذا تمكنت من الحصول على غالبية مواقع الويب التي ترتبط بمنافسيك لربطها بموقعك على الويب ، فستتفوق في النهاية على ترتيبهم في Google. ضع في اعتبارك أنه لا يجب نسخ الروابط الخلفية منخفضة الجودة.
اكتب محتوى أفضل من منافسيك
في بداية هذا المقال ، ذكرت أنه يجب أن تستحق مرتبة عالية في Google. هذا ينطوي على وجود محتوى أفضل من منافسيك. حاول توسيع نطاق أفضل مشاركاتهم وكتابة أدلة مفصلة مذهلة. في النهاية ، سيفوز أفضل محتوى.
عند البدء في كتابة مقال جديد ، قم دائمًا بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية وحدد الكلمات الرئيسية التي يمكن أن تجلب لك أكبر عدد من الزيارات. استخدم أداة الكلمات الرئيسية من Google للعثور على اقتراحات الكلمات الرئيسية بناءً على عمليات بحث المستخدم. حافظ على كثافة كلماتك الرئيسية في مستوى جيد وتذكر أن تكتب لقرائك وليس لمحركات البحث.
إذا كنت تريد معرفة أفضل الكلمات الرئيسية أداءً لمنافسيك ، فيمكنك أيضًا استخدام SEMRush . تقوم الأداة بجمع معلومات دقيقة من الإنترنت وتمنحك قائمة بأهم الكلمات الرئيسية لمنافسيك. والأهم من ذلك ، أنه يخبر النسبة المئوية للحركة التي تأتي من كل كلمة رئيسية.
باستخدام هذه الطريقة ، يمكنك العثور على فرص محتوى جديدة لم تفكر فيها من قبل. لكي تكون متقدمًا على جميع منافسيك ، عليك أن تعرف ما هو الأفضل لهم.
انشر باستمرار محتوى جديدًا على موقعك
وغني عن القول ، أن المزيد من المحتوى يعني فرصًا أكبر للترتيب لكلمات رئيسية مختلفة في Google. من خلال نشر محتوى جديد بشكل منتظم ، فإنك تخبر Google أيضًا أن موقع الويب الخاص بك لا يزال على قيد الحياة ولم يتم التخلي عنه.
عندما يزحف محرك بحث Google إلى موقع الويب الخاص بك ، فإنه يبحث عن محتوى حديث أو محدث. آخر شيء تريده هو إخبار Google بأنك لم تقم بأي تغييرات على موقع الويب الخاص بك لفترة طويلة من الزمن.
هناك طريقة ذكية لتحديث المحتوى القديم وهي الانخراط مع المستخدمين في تعليقات المدونة. الإشراف على التعليقات وتصفية البريد العشوائي بقدر ما تستطيع. أيضًا ، يمكن أن يساعدك الانخراط مع المستخدمين في بناء علاقات معهم.
استنتاج
يمكنك الاستفادة بجدية من مُحسّنات محرّكات البحث عن طريق إصلاح جميع مشكلات موقع الويب الخاص بك وعن طريق تكرار أفضل ما يناسب منافسيك. كن أفضل من منافسيك من جميع النواحي وسوف تتفوق عليهم في جوجل.