هل تعمل بجد لتظهر في الصفحة الأولى من نتائج محرك البحث وما زلت لا ترى النتائج التي تتوق إليها؟
قد يكون سبب مشاكلك بسيطًا جدًا: لقد نسيت إجراء بحث مناسب عن الكلمات الرئيسية!
إذا كنت تنوي تصنيف موقع الويب الخاص بك على الصفحة الأولى من Google أو أي محرك بحث آخر ، فأنت بحاجة إلى العثور على المجموعة الصحيحة من الكلمات الرئيسية التي ستساعدك في تحسين محركات البحث. من خلال البحث عن الكلمات الرئيسية المناسب والمخطط جيدًا ، يمكنك الحصول على قدر معقول من زيارات موقع الويب ، واستهداف المجموعات الصحيحة من الجماهير ، وتحقيق عائد جيد على الاستثمار.
دعنا نلقي نظرة على ما يعنيه هذا بمزيد من التفصيل.
ما هو البحث عن الكلمات المفتاحية
الكلمات الرئيسية هي الكلمات أو العبارات التي يكتبها الأشخاص في أشرطة البحث بمحركات البحث. وتسمى أيضًا استعلامات البحث أو الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث. البحث عن الكلمات الرئيسية هو عندما تقوم بتحليل الكلمات أو العبارات التي يكتبها شخص في محرك البحث أثناء البحث عن منتج معين أو خدمة أو جزء من المحتوى.
على سبيل المثال ، لنفترض أن شخصًا ما يبحث عبر الإنترنت عن مدرسة تسويق رقمي في كندا. قد يستخدمون كلمات رئيسية مثل "أفضل مدرسة تسويق رقمي" أو "أفضل كلية تسويق رقمي" أو حتى "دورة تسويق رقمية". قد تجد مدرسة التسويق الرقمي أنه من المفيد معرفة الكلمات الرئيسية التي يتم استخدامها حتى يتمكنوا من التأكد من ظهورها لهم في نتائج البحث.
لماذا البحث عن الكلمات الرئيسية ضروري
يسمح لك البحث عن الكلمات الرئيسية بفهم ما يلي:
- ما يبحث عنه عميلك المحتمل في محركات البحث
- مقدار حركة المرور التي ستحصل عليها إذا قمت بترتيب كلمة رئيسية معينة
- صعوبة ترتيب كلمات رئيسية محددة
- ما المحتوى المراد تضمينه على موقع الويب الخاص بك لترتيب أفضل
سيساعدك فهم ما يبحث عنه جمهورك في التخطيط للكلمات الرئيسية التي يجب أن تستخدمها في محتوى موقع الويب الخاص بك لاستهداف جمهورك وتحسين جيل العملاء المحتملين لديك (عندما يؤدي ذلك بدوره إلى تحسين عائد استثمارك).
كيفية البحث عن كلمات رئيسية فعالة
1. افهم مجال عملك وما سيفكر فيه عميلك أثناء البحث عن منتجك أو خدمتك
من الضروري أن يكون لديك معرفة عميقة بالمنتجات والخدمات التي تقدمها. بعد ذلك ، عليك أن تفكر مثل عميلك: لنفترض أنك تبحث عن منتج معين - ما الذي ستكتبه في محرك البحث؟ قم بعمل قائمة بجميع الكلمات الرئيسية التي طرحتها ، وتأكد من أن هذه الكلمات الرئيسية ذات صلة ومرتبطة بالمنتج والخدمة التي تقدمها على موقع الويب الخاص بك.
2. انظر إلى ما يفعله منافسوك
يعد تحليل مواقع منافسيك أمرًا ضروريًا ، لا سيما أنهم سيقدمون أمثلة للكلمات الرئيسية ذات الصلة. على وجه الخصوص ، انظر إلى محتواها وأوصافها التعريفية للحصول على مزيد من الأفكار حول الكلمة (الكلمات) الرئيسية المحددة التي يركزون عليها.
يمكنك أيضًا البحث عن الكلمات الرئيسية البارزة التي قمت بالفعل بإدراجها في قائمة مختصرة في محرك بحث وتحديد مواقع الويب / المنافسين الذين يتم تصنيفهم عند البحث عن تلك الكلمة الرئيسية.
3. التركيز على الكلمات الرئيسية طويلة الذيل
الكلمات الرئيسية طويلة الذيل هي أكثر تفصيلاً من الكلمات الرئيسية المتوسطة ، ومن السهل على العلامة التجارية الجديدة ترتيبها باستخدامها. مثال على الكلمة الرئيسية الطويلة هي "أفضل صالون للسيدات في أونتاريو".
تتمثل فائدة التفكير في الكلمات الرئيسية طويلة الذيل في أنها ذات منافسة منخفضة وبالتالي يسهل تصنيفها كثيرًا. إذا حاولت الترتيب باستخدام كلمات رئيسية طويلة الذيل ، فمن المرجح أن تظهر في نتائج البحث ، وستجذب العملاء الذين يهتمون أكثر بالخدمة أو المنتج الذي تقدمه. يجب أن تكون الكلمات الرئيسية قصيرة الذيل هي آخر أولوياتك أثناء التخطيط لتحسين محركات البحث.
4. استخدم مساعدة أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية
تتوفر الكثير من الأدوات التي ستساعدك على تحليل الكلمة الرئيسية التي تريد التركيز عليها. على سبيل المثال ، يمكن أن تساعدك Google Keyword Planner و Semrush و Moz Keyword Explorer على فهم حجم البحث للكلمات الرئيسية ، وصعوبة الترتيب ، وتفاصيل تكلفة النقرة ، واتجاهات الكلمات الرئيسية ، والكلمات الرئيسية المماثلة. ستساعدك أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية أيضًا في تضييق نطاق القائمة التي أنشأتها في أول خطوتين.
5. راجع كلماتك الرئيسية
بمجرد أن تكون لديك فكرة جيدة عن قائمة الكلمات الرئيسية التي تريد إنشاء المحتوى الخاص بك حولها ، يمكنك استخدامها في مدوناتك وعلى موقع الويب الخاص بك. سيُظهر لك استخدام أدوات البحث صورة واضحة لكيفية ترتيبك وأدائك. ستحتاج إلى الاستمرار في مراجعة أداء كلماتك الرئيسية ، وقد تحتاج أيضًا إلى إضافة المزيد من الكلمات الرئيسية وإزالة أخرى. هذه عملية مستمرة والتقييم المنتظم ضروري لفعالية الكلمات الرئيسية.
ختاما
يا هلا! إذا اتبعت الخطوات المذكورة أعلاه ، فيجب أن يكون لديك قائمة كاملة بالكلمات الرئيسية التي يبحث عنها عملاؤك عبر الإنترنت. يعد المحتوى مهمًا لتحسين محركات البحث لديك ، وسيضمن تضمين هذه الكلمات الرئيسية المدروسة جيدًا أثناء إنشاء المحتوى الخاص بك أنك قادر على الترتيب في الصفحة الأولى من نتائج Google.