نصائح لتحسين محركات البحث لموقعك

يعد تطوير التواجد عبر الإنترنت مطلبًا لأعمال القرن الحادي والعشرين. على الرغم من أنها قد تكون مربكة ومعقدة ، إلا أنها طريقة جديرة بالاهتمام ومستدامة للوصول إلى جماهير جديدة كبيرة. ولكن بصفتك صاحب عمل ، فإن التطوير عبر الإنترنت وتنقيحات مواقع الويب والمصطلحات الفنية يمكن أن تشعر وكأنها وظيفة ثانية بمفردها. الآن بعد أن أصبح لديك موقع ويب لعرض عملك على الإنترنت ، يصبح السؤال: كيف تجعل الآخرين يروه؟


نصائح لتحسين محركات البحث لموقعك


هذا هو المكان الذي يأتي فيه تحسين محركات البحث. إذا كنت تريد أن يحتل موقع الويب الخاص بك مرتبة عالية قدر الإمكان على Google ، فهناك العديد من الطرق المتاحة لك. يعد الوصول إلى مواقع الويب عبر الإنترنت للحصول على روابط خلفية إلى موقع الويب الخاص بك أمرًا كبيرًا. والتحسينات التقنية التي يمكنك إجراؤها لتحسين موقع الويب الخاص بك هي مناقشة كلها من تلقاء نفسها. كما ذكرنا ، كصاحب عمل ، قد يبدو هذا وكأنه وظيفة ثانية في بعض الأحيان ، ولهذا السبب أريد تجنب العمل الفني الذي يستغرق وقتًا طويلاً. سنركز على التحديثات المباشرة التي يمكن لأي صاحب عمل إجراؤها على الصفحات الأساسية على موقعه على الويب.


تحسين محركات البحث لموقعك


أساس أي موقع ويب قوي - الصفحات التي ينظر إليها الزوار كثيرًا - هي الأولوية هنا. استمر في القراءة من أجل التحسينات التي يمكنك إجراؤها على الصفحات الأساسية لموقعك على الويب. من المؤكد أن هذه النصائح تحرك الإبرة للزائرين ونتائج بحث Google.


اجعل الصفحة الرئيسية لموقع الويب الخاص بك مثيرة للإعجاب مثل عملك


من الجنون عدد المرات التي يفهم فيها أصحاب الأعمال هذه النقطة ولكن لديهم صفحة رئيسية تبدو رثة في أحسن الأحوال. توفر الصفحة الرئيسية لموقع الويب الخاص بك ، مثل واجهة متجرك ، فرصة لا مثيل لها. إنه يشير للزوار ، و Google ، ما هو موقع الويب الخاص بك ، ونوع التجربة التي تقدمها.

نحن نعلم أن Google تقدر المحتوى الملائم والمهم الذي يشير إلى ما تفعله ومجالات خبرتك ومصداقيتك. سهل بما فيه الكفاية ، أليس كذلك؟ اكتب 1000 كلمة عن عملك وماذا تفعل ، وسميها يوميا؟ ليس بهذه السرعة.

يقدر الزوار تجربة سريعة ونظيفة ومباشرة. لذا فإن وجود صور ومقاطع فيديو ومؤشرات واضحة وجذابة حول المكان الذي ستنتقل إليه بعد ذلك يعد أمرًا مهمًا هنا. الحيلة هي الموازنة بين الصور النظيفة والعبارات الواضحة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ، مع المحتوى والتفسيرات الكافية. اجعلها في الجزء السفلي غير المرئي من الصفحة لتحقيق كلا الهدفين. أبلغ المستخدم (وجوجل) بالتوضيحات والمراجع لما تفعله ، وكيف تفعله ، وأين يمكنهم العثور على مزيد من المعلومات. كل ذلك مع الحفاظ على صفحتك الرئيسية جذابة ونظيفة ومنظمة.


نصيحة : استند حقًا إلى H1s و H2s و H3s لتوضح لـ Google ما هو موقع الويب الخاص بك. تلعب هذه العناوين دورًا كبيرًا في Google. تأكد من أن H1 الخاص بك يتضمن بإيجاز عملك وما تفعله. أضف بعض H2s لخدماتك الأساسية ، وعدد قليل من H3s التي تتضمن موضوعات فرعية ذات صلة. هذا يمكن حقا تحريك الإبرة.


أظهر مصداقيتك على صفحة من نحن


تحدثنا عن مدى تقدير Google للمحتوى الذي يوضح بالتفصيل ما تفعله ومجالات خبرتك ومصداقيتك. حسنًا ، تعد صفحة About Us الخاصة بك مكانًا مهمًا حقًا (وغالبًا ما يتم تجاهله) لعرض خبرتك ومصداقيتك. هذه فرصتك لإخبار الزائرين بما يميزك عن أي شخص آخر في مجال عملك.


  • إذا كنت قد اكتسبت سنوات من الخبرة في المجال ، فإليك المكان المثالي للحديث عن ذلك.
  • شارك مهاراتك الفنية الفريدة. إذا كان لديك عضوية في مجلس إدارة ، أو مؤهلات من هيئة إدارية أو شهادة جامعية - فهذا هو المكان المناسب لتسليط الضوء على تلك المؤهلات والربط بها.
  • هل تلقيت شهادات من عملاء سعداء؟ هذا هو المكان المناسب لتذكير المستخدمين بها. لقد تلقيت الرسالة.


عندما يقوم الزوار بإلقاء نظرة على صفحة About Us ، يجب أن تنقل لهم أنك رائع في ما تفعله وأنهم سيحبون التعامل معك. غالبًا ما أتحدث إلى أصحاب الأعمال المتحمسين لأعمالهم وما يفعلونه. يمكنهم التحدث عن أذني عن نهجهم الفريد والمبتكر والفعال من حيث التكلفة. بعد ذلك ، ألقيت نظرة على صفحة About Us على موقع الويب الخاص بهم ، وهي شبه قاحلة.

يتضمن الكثير من مُحسّنات محرّكات البحث نقل مصداقيتك وتجربتك إلى موقع الويب الخاص بك حتى يعرف Google ما تعرفه. تعد صفحة "من نحن" المكان المثالي لإظهار ما يجعل عملك فريدًا. إنها فرصة لإخبارهم بما يجعلك أفضل استعدادًا للمساعدة بدلاً من المنافسة.


نصيحة: يعد الارتباط بمؤهلاتك الفنية أمرًا مهمًا حقًا ، ولكن تأكد من أن روابطك جديرة بالثقة وذات جودة عالية. يوصى بشدة بالهيئات الإدارية المهنية والمعاهد التعليمية جنبًا إلى جنب مع الروابط التي تنتهي بـ .org أو .edu.


استخدم صفحة المنتجات / الخدمات لإخبار الزائرين بكل ما تقدمه


شيء واحد يجب أن أوضحه فورًا: يجب أن يكون لديك صفحات فردية لكل منتج أو خدمة فريدة تقدمها.

لكن لا تنسَ صفحة المنتجات / الخدمات الأكثر شمولاً ، والتي تقدم كل ما يمكنك القيام به. هذا سوف يمشي زوار الموقع ، وجوجل ، من خلال كل ما يمكنك توفيره للعميل. قم بتسليط الضوء على الخدمات الأساسية التي تقدمها ، مع الاحتفاظ بالمنتجات والخدمات التي تحرك الإبرة لك في الجزء المرئي من الصفحة. قم بتضمين عروض الهامش الأقل شيوعًا في أسفل الصفحة.

يمكن أن تبرز صفحة المنتجات الخاصة بمتجر أحذية اختيارهم وأنماطهم المتوفرة في موقعهم. بما في ذلك الأسعار المعقولة التي يمكنك توقعها هناك أيضًا. من هناك ، يمكن لصفحة المنتج المخصصة لأحذية الجري أن تسلط الضوء على معايير الأداء الرياضي التي يمكنك توقعها. يمكن أن تتحدث صفحة المنتج المخصصة لأحذية الشتاء عن الأقمشة المقاومة للماء المستخدمة في هذه الأحذية وما إلى ذلك.

الهدف من صفحة المنتجات / الخدمات هو تحديد نطاق العروض والفوائد المرتبطة بمنتجاتك وخدماتك. لا بأس إذا كان هناك بعض التداخل بين محتوى هذه الصفحة ومحتوى صفحة "نبذة عنا". بشكل عام ، يجب أن تركز صفحة About Us على عملك الفريد. يجب أن تركز صفحة المنتجات / الخدمات على عروضك التنافسية. يتم تشجيع الزائر بعد ذلك على النقر للوصول إلى كل صفحة تتحدث عن المنتج أو الخدمة المحددة التي يبحثون عنها - وهذا ما يجعلها مستخدمًا متفاعلًا - بالضبط ما تبحث عنه Google عند تصنيف مواقع الويب بدرجة عالية.


نصيحة: يجب أن ترتبط صفحة المنتجات / الخدمات بصفحات المنتجات والخدمات الفردية ، ولكنها ليست الصفحة الوحيدة على موقع الويب الخاص بك التي يجب أن تتضمن روابط داخلية. يجب أن ترتبط الصفحات الموجودة على موقع الويب الخاص بك بصفحتين أو صفحات أخرى ذات صلة على موقع الويب الخاص بك. هذا يشجع النقرات للحفاظ على تفاعل المستخدمين ، ويساعد Google في الحصول على سياق أفضل لهيكل موقع الويب الخاص بك.


إذا كنت تريد الترتيب خارج مسقط رأسك ، فتحدث عنه


سأراهن على أن 99٪ من الشركات تريد جذب الزوار ليس فقط في المدينة التي يقيمون فيها ، ولكن أيضًا في العديد من المدن والمواقع القريبة منهم. أطرح سؤالاً على أصحاب الأعمال هؤلاء: كيف تتوقع أن تجذب الزوار من مدينة أخرى ، إذا لم يكن هناك أي إشارة على موقع الويب الخاص بك إلى تلك المواقع الأخرى؟


لهذا السبب تعتبر صفحات موقع الويب الخاصة بالمدينة / الموقع في غاية الأهمية.


على سبيل المثال ، من خلال العمل مع الشركات في تورنتو ، كندا ، غالبًا ما يسألني ما هي أفضل طريقة لجلب العملاء من جميع أنحاء منطقة تورنتو الكبرى (GTA)؟ من أول الأشياء التي أقترحها غالبًا صفحة موقع مخصصة لكل موقع GTA فريد يتطلعون إلى استهدافه.


على سبيل المثال ، تتطلع شركة تنسيق الحدائق في تورنتو إلى التوسع شمالًا إلى مدن مثل Vaughan و Richmond Hill و Markham. سيكون من الحكمة استخدام صفحة الموقع لتسليط الضوء على بعض المشاريع الفريدة التي أكملوها في هذه المواقع. لن يضر الحديث عن أحجام القطع الكبيرة في هذه المواقع الضواحي ، وكيف أن أعمالهم مجهزة جيدًا للتعامل مع المشاريع الأكبر. يمكنهم حتى مناقشة متوسط ​​سعر المنزل في هذه المناطق ، وكيف يمكن للفناء الأمامي والخلفي الذي يتم صيانته جيدًا أن يؤثر بشكل إيجابي على قيمة المنزل.

النقطة المهمة هي أنه لا يكفي أن تقول الشركة ، "الآن ، أود توسيع السوق المستهدف." يجب عليهم إثبات وجود اتصال حقيقي بالمناطق التي يرغبون في خدمتها ، وتعد صفحة الموقع واحدة من أكثر الطرق المباشرة الممكنة لتوضيح هذا الاتصال.


نصيحة: هذا ليس تقنيًا للغاية. إذا لم تكن قد أنشأت صفحة "نشاطي التجاري على Google" (GMB) لعملك ، فتوقف عما تفعله وابدأ في ذلك الآن! عنجد! يعد هذا أمرًا بالغ الأهمية للترتيب في استعلامات البحث المحلية - قبل أن تتطلع إلى الترتيب في مدن خارج قاعدة منزلك ، عليك أن تفعل كل شيء تحت تصرفك لترتيب أفضل ما يمكن في الفناء الخلفي الخاص بك.


كيف اعرف انك خبير؟ قم بإثبات ذلك في صفحة الأسئلة الشائعة الخاصة بك


هل تتذكر كيف تحدثنا عن حقيقة أن Google تقدر الخبرة والمصداقية والخبرة الصناعية؟ حسنًا ، قد تكون صفحة الأسئلة الشائعة هي أفضل صفحة ممكنة لإظهار معرفتك. الخبر السار هنا هو أنه يمكنك القيام بذلك بتنسيق أسئلة وأجوبة قصير ولطيف ، مصمم خصيصًا لتناسب نقاط قوتك ومجالات خبرتك.


إذا كان نشاط السباكة الخاص بك متخصصًا في تلف المياه والعزل المائي ، فاستغل هذه التجربة في صفحة الأسئلة الشائعة!


قم بتضمين الأسئلة التي يطرحها عليك العملاء غالبًا ، واستخدم المساحة لتوضيح خبرتك المتقدمة للزوار. يمكنك أيضًا الارتباط بدراسات الحالة والشهادات الإيجابية ، حتى يفهم الزوار أنك تعرف الأشياء الخاصة بك. تذكر أنه لا يوجد حد لعدد الأسئلة الشائعة التي يمكنك تضمينها هنا. إذا طرح الأشخاص هذه الأسئلة شخصيًا ، يمكنني ضمان طرح نفس الأسئلة عبر الإنترنت ، لذا استخدم هذه الصفحة كفرصة لترتيب الأسئلة والمشكلات الشائعة مع العملاء. وبهذه الطريقة ، يمكنك إثبات نفسك للعملاء في "مرحلة التفكير في الشراء" ، قبل أن يصلوا إلى النقطة التي يبحثون فيها عن "سباك لإصلاح أضرار المياه".

الآن ، لقد أثبتت نفسك كخبير متمرس ، ويثق بك العميل المحتمل على Google أكثر من النتائج العامة الأخرى التي تظهر على الشاشة.


نصيحة: هل لاحظت أنه عندما تطرح Google أسئلة شائعة ، مثل "ما هو اليوم الأكثر سخونة في العام؟" ، فقد ترى بطاقة معلومات بعنوان "يسأل الأشخاص أيضًا" وأسئلة تؤدي إلى روابط إضافية؟ سبب ظهور هذه الروابط هنا هو أن صفحات الويب الخاصة بها تتضمن شيئًا يسمى Schema Markup ، وهو نوع فريد من التعليمات البرمجية التي توفر المزيد من السياق حول الصفحة إلى Google. قم بتطبيق ترميز المخطط على صفحة الويب الخاصة بك حتى تتمكن من الترتيب في بطاقة المعلومات!


يمكن أن يكون عالم مُحسّنات محرّكات البحث معقدًا ، لكن لا يجب أن يكون كذلك! إذا كنت تكافح من أجل الحصول على تصنيف موقع الويب الخاص بك على Google ، فقم بإلقاء نظرة فاحصة على الصفحات الأساسية على موقع الويب الخاص بك ، وفكر في الإضافات لمزيد من الحديث عن عملك ، وتجربتك ، وما الذي يجعلك الخيار الأفضل في السوق. ستندهش من المدى الذي يمكن أن تصل إليه هذه التغييرات.

محمود سليم

محمود سليم مدون مصرى اعمل فى موقع جريدة ميديا نيوز الاخبارية هى مدونة أخبارية تعرض كل ما يخص الرياضة والتعليم و والأسعار والهواتف وكل ما يخص الاخبار من شروحات البرامج وأخبار تقنية وحلقات مصورة

إرسال تعليق

أحدث أقدم