اختيار الكلمات الرئيسية لترتيب وتحويلات تحسين محركات البحث

عندما تختار كلمات رئيسية لـ SEO ، فأنت تفعل أكثر من مجرد اختيار بعض المصطلحات التي تعجبك أو تعتقد أن الناس يبحثون عنها.


اختيار الكلمات الرئيسية لترتيب وتحويلات تحسين محركات البحث


أنت تقاتل الإنترنت بالكامل من أجل واحدة من 10 (10) مواقع مرغوبة فقط في الصفحة الأولى على Google. عندما تفشل طريقة النشر والصلاة ، فقد حان الوقت لإلقاء نظرة فاحصة على استراتيجيتك قبل أن تضيع المزيد من الموارد في إنشاء المحتوى. إليك دليل خطوة بخطوة حول كيفية إجراء بحث فعال عن الكلمات الرئيسية واختيارها وتنفيذها والتي ستساعد فعليًا في تنمية أعمالك. 


ما هو بحث الكلمات الرئيسية - هل لا تزال الكلمات الرئيسية مهمة لتحسين محركات البحث


عندما يتحدث الناس عن استخدام الكلمات الرئيسية لـ SEO ، فإن ما يقصدونه حقًا هو أنهم يستخدمون كلمة واحدة أو عبارة في نسختهم. هذه الكلمات والعبارات تشرح ما المحتوى الخاص بك لمحركات البحث. عندما يبحث العملاء المحتملون عن هذه الكلمات والعبارات ، فإن هدفك هو الوصول إلى أفضل النتائج بحيث ينقرون على موقع الويب الخاص بك بدلاً من موقع منافس. 


على سبيل المثال ، قد يستخدم متجرك المحلي لبيع مغرفة الآيس كريم في أوهايو كلمات رئيسية مثل "آيس كريم" و "أيس كريم بالقرب مني" و "أفضل آيس كريم في أوهايو" للمساعدة في الحصول على المزيد من الزيارات إلى موقع الويب. تساعد هذه الكلمات الرئيسية في وصف العمل. يوضحون أيضًا أن المتجر قريب وأنه الخيار الأفضل لمنطقة معينة. 

على الرغم من أن التعريف واضح ومباشر ، إلا أن اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة لمجال عملك وعلامتك التجارية وأهدافك ليس إلا.

لإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية ، ستحتاج إلى البحث عن الكلمات والعبارات التي تتبع استراتيجية محددة وتأخذ الصورة الكبيرة (نية المستخدم ، والتصنيفات الحالية ، والمنافسة ، وما إلى ذلك) في الاعتبار. تتأكد إستراتيجية البحث عن الكلمات الرئيسية الفائزة من تضمين كلمة أو عبارة واحدة على الأقل لكل نوع مختلف من الكلمات الرئيسية.


ما هي أنواع الكلمات الرئيسية المختلفة


تساعد الأنواع المختلفة من الكلمات الرئيسية في رسم صورة كاملة لما يدور حوله موقع الويب الخاص بك. حتى مواقع الويب المخصصة لموضوع واحد يمكنها استخدام أكثر من كلمة واحدة في إستراتيجيتها للمساعدة في تحديد السياق الذي تتلاءم فيه مع نتائج البحث الأخرى. فيما يلي الأنواع الخمسة المختلفة للكلمات الرئيسية التي تحتاجها تمامًا. 

الكلمات الرئيسية الأساسية / المستهدفة: جوهر إستراتيجية الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث ، تحدد هذه الكلمات والعبارات عملك وأهدافه الحالية. 

دعم الكلمات الرئيسية: البطاطس الخاصة باستراتيجية الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث ، تدعم هذه الكلمات الرئيسية الكلمات الرئيسية الأساسية وتضعها في سياقها. 

الكلمات الرئيسية ذات الصلة : الكلمات والعبارات المرادفة لكلماتك الرئيسية الأساسية والداعمة. 

الكلمات الرئيسية ذات العلامات التجارية: اسم شركتك بالإضافة إلى بعض الألقاب الشائعة أو الاختلافات المطبعية. على سبيل المثال ، يمكن لـ Walmart استخدام "Walmart" و "Wally world" (اسم مستعار شائع يستخدم بين المتسوقين) لكلماتهم الرئيسية ذات العلامات التجارية. أيضًا ، تستخدم العلامة التجارية LaCroix من seltzer "la croy" ككلمة رئيسية ذات علامة تجارية لأن لديها العديد من العملاء الذين لا يعرفون الفرنسية وكثيرًا ما يخطئون في كتابة اسم العلامة التجارية. 

الكلمات الرئيسية غير المتعلقة بعلامة تجارية : أي كلمة رئيسية لا تشير إلى العلامة التجارية ولكنها تصف ما تبيعه العلامة التجارية أو تقدمه. على سبيل المثال ، يمكن لـ Nintendo استخدام "Nintendo" ككلمة رئيسية ذات علامة تجارية و "وحدة تحكم في ألعاب الفيديو" ككلمة رئيسية لا تحمل علامة تجارية. 

تدعي بعض مدونات التسويق أن هناك ما لا يقل عن 3 أو ما يصل إلى 18 نوعًا من الكلمات الرئيسية . المواقع التي غطيناها للتو ضرورية للغاية لمواقع الويب التي تريد الظهور في أعلى نتائج بحث Google. ولكن إذا كانت لديك خصائص إضافية عبر الإنترنت (مثل تطبيق أو إعلانات مدفوعة من Google) فابحث في إضافة بعض الأنواع الأخرى إلى استراتيجيتك. 


أثناء قيامك باختيار الكلمات الرئيسية التي ترغب في وضعها تحت كل نوع من الكلمات الرئيسية ، يجب عليك مراعاة نية المستخدم. 


كيف تؤثر نية المستخدم على البحث عن الكلمات الرئيسية

هدف المستخدم هو الفرق بين ما يبحث عنه المستخدم وما يريده بالفعل. على سبيل المثال ، البحث عن العبارة الرئيسية "ما هي كعكة الجزر؟" لا يطرح تعريفا. بدلاً من ذلك ، حددت خوارزمية الترتيب المعقدة من Google أن ما يريد الأشخاص حقًا رؤيته عند البحث عن هذا يتضمن الوصفات والمكونات والتنوعات.


لذا ، حتى إذا كان لديك أفضل منشور مدونة في العالم لتعريف كعكة الجزر جاهزة للعمل ، فقد ترغب في إضافة بعض هذه الكلمات الرئيسية الأخرى ذات الصلة إلى النص الخاص بك. سيؤدي القيام بذلك إلى جعل المحتوى الخاص بك يتطابق مع نية المستخدم ، مما يثبت لـ Google أنك تفهم ما يريده هذا الجمهور حقًا. 


الدرس هنا هو أن هناك فرقًا بين ما تعتقد أن المستخدم يبحث عنه وما يبحث عنه بالفعل ، ناهيك عن أن تحليل سلوك المستخدم أمر بالغ الأهمية عند إنشاء خريطة طريق تحسين محركات البحث . يعد البحث السريع في Google عن الكلمة الرئيسية أمرًا بالغ الأهمية لتحديد نية المستخدم ، لذلك لا تتخط هذه الخطوة! 


لماذا البحث عن الكلمات الرئيسية مهم؟ هل ما زالت ذات صلة


كما يقول نيل باتيل ، الرجل الذي بنى شهرته وثروته على تحسين محركات البحث ، "البحث عن الكلمات الرئيسية هو مخطط لجهودك التسويقية عبر الإنترنت ، يقود كل قرار تتخذه". وهو على حق! بدون البحث عن الكلمات الرئيسية ، لا يحظى المحتوى الخاص بك بفرصة الحصول على المزيد من مشاهدات الصفحة ، أو اكتساب عملاء متوقعين جدد ، أو كسب كل هذا الوقت والمال الذي أنفقته في إنشاء محتوى موقع الويب يستحق كل هذا العناء في النهاية. طالما أن الناس يستخدمون الإنترنت للبحث عن الأشياء ، فإن البحث عن الكلمات الرئيسية سيظل مناسبًا. 


كيف تبدأ البحث عن الكلمات الرئيسية الخاصة بك


قبل أن تبدأ ، عليك أن تضع خطة. فيما يتعلق بالبحث عن الكلمات الرئيسية ، فإن خطتك هي إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك ، والتي تحدد الكلمات الرئيسية التي تستهدفها وأهدافك لموقع الويب ككل. ابدأ استراتيجيتك وبحثك من خلال الإجابة على هذه الأسئلة:


  1. من هو جمهورك
  2. ما الكلمات الرئيسية التي يحتلها منافسوك
  3. ما هي الكلمات الرئيسية التي تقوم بترتيبها حاليًا
  4. ما الكلمات الرئيسية الموسمية التي يمكنك استهدافها
  5. أين يقع عملك
  6. هل أنت شركة B2B أو B2C
  7. هل تستهدف الاسواق العالمية


يجب أن يكون لديك الكثير من أفكار الكلمات الرئيسية بعد الإجابة على هذه الأسئلة. ومع ذلك ، لا يتم إنشاء جميع الكلمات الرئيسية بالتساوي ، لذلك ستتغير استراتيجيتك بشكل كبير بناءً على جمهورك المستهدف ، وما إذا كنت تعمل دوليًا أم لا ، مما يعني أنه سيتعين عليك تضييق هذه القائمة الكبيرة.


اختيار الكلمات الرئيسية - كيف أختار الكلمات الرئيسية


الآن لديك بعض الأفكار القوية حول الكلمات الرئيسية للصورة الكبيرة التي يمكنك تغطيتها. هذا يعني أن الوقت قد حان لاختيار الأشخاص الذين لديهم أفضل عائد استثمار لأهدافك بشكل استراتيجي. فيما يلي عملية اختيار سهلة للكلمات الرئيسية من ثلاث خطوات يمكنك استخدامها: 


احصل على أدوات البحث الصحيحة عن الكلمات الرئيسية.


كحد أدنى ، يجب أن يكون لديك: 


  • على مخطط الكلمات الرئيسية ، لمعرفة حجم البحث عن الكلمات الرئيسية، انقر فوق التقديرات، ومستويات المنافسة (أقل هي أحسن)، وعرض عبارات مماثلة؛
  • و SEO محسن ، للتأكد من محتوى كنت غير قادرة على المنافسة في البحث؛
  • ل محلل منافس الكلمة ، لمعرفة الكلمات الرئيسية التي انهم في عداد المفقودين والاستفادة من تلك أو أعلى مرتبة منهم لو انهم الأداء الضعيف.
  • و أداة بحث الاتجاه ، للمساعدة في التأكد كلماتك الرئيسية ذات الصلة لعمليات تفتيش الوقت الحاضر لأن معظم أدوات أخرى تستخدم البيانات التاريخية التي قد تكون قديمة بعض الشيء.
  • وموقع ويب أو أداة تحليلات البحث ، لمعرفة الكلمات الرئيسية التي تقوم بترتيبها في الوقت الحالي وقياس نتائج تحسين محركات البحث.


هل لاحظ أن أداة الكلمات الرئيسية القوية لتحسين محركات البحث ستلبي العديد من المتطلبات المذكورة أعلاه ؛ على سبيل المثال ، يمكن أن يعمل كل من Ahrefs و SemRush كمخطط الكلمات الرئيسية ومحسِّن تحسين محركات البحث وأداة الكلمات الرئيسية التنافسية. يمكنهم أيضًا إجراء تتبع الترتيب نيابةً عنك (مثل بيانات تحليلات موقع الويب.) باستخدام هذه الأدوات ، يجب أن تكون قادرًا على تطوير قائمة بأفكار الكلمات الرئيسية لمواصلة البحث. 


بحث في جوجل. 


ابدأ في كتابة أول / أفضل فكرة لكلمة رئيسية في صفحة Google الرئيسية. ابحث عن المصطلحات ذات الصلة التي يحاول Google ملئها تلقائيًا وإضافتها إلى قائمتك. بعد ذلك ، ابحث عن هدف المستخدم عن طريق تخطي عناوين نتائج الصفحة الأولى لتكرار السمات أو الكلمات. 


بعد ذلك ، تحقق مما إذا كانت Google قد أدرجت أي بطاقات فئة خاصة مثل قوائم الأعمال المحلية ، أو الصور الموضحة ، أو روابط المتاجر ، أو أي نداءات خاصة (البحث عن "مرق العظام" يُظهر بطاقة نكهة). 


أخيرًا ، قم بتدوين قسم "عمليات البحث المتعلقة بـ" في الجزء السفلي تمامًا. أضف أفكار الكلمات الرئيسية الجديدة هذه إلى قائمة الكلمات الرئيسية الرئيسية أو اهدف إلى تضمينها ككلمات رئيسية ثانوية للمحتوى المرتبط بالمصطلح الذي بحثت عنه. 


تحقق من أسئلة طرح "الأشخاص أيضًا" (PAA).


تم تضمين هذا القسم في بحث Google أيضًا ، ولكن من المهم جدًا أنه يستحق الخطوة الخاصة به. يُعد طرح أسئلة "الأشخاص أيضًا" أوضح طريقة عرض لنية البحث التي يجب أن يقدمها المحرك. استهدف الإجابة عليها جميعًا كجزء من استراتيجيتك حتى ترى Google موقع الويب الخاص بك على أنه سلطة في هذا الموضوع.


استخدم كلمات رئيسية "جيدة" فقط.


في عالم مثالي ، تتمتع أفضل الكلمات الرئيسية بحركة بحث عالية ، ومنافسة منخفضة ، ومعدلات تحويل عالية. ولكن نظرًا لأننا لا نعيش في عالم مثالي ، فسيتعين علينا فقط تسوية الكلمات الرئيسية الجيدة التي تقترب من ذلك قدر الإمكان. الكلمات الرئيسية السيئة ، من ناحية أخرى ، هي كلمات وعبارات عامة للغاية ، وتهيمن عليها المنافسة بالفعل (مثل صعوبة الكلمات الرئيسية العالية ، أو "دينار كويتي" في Ahrefs) ، و / أو لم يتم البحث عنها فقط. 


تذكر أن الكلمات الرئيسية طويلة الذيل تضيف ؛ يمكن للكلمات الرئيسية ذات حجم البحث المنخفض (أو النقرات) أن تكون ذات قيمة كبيرة بشكل إجمالي. 


افهم المعلوماتية مقابل نية البحث للمعاملات ، وقم بتلبية هذه الحاجة


ربما يبحث المستخدم عن محتوى إعلامي وتعرض عليه منتجًا لشرائه. أو ربما يسعون إلى الشراء وأنت تقدم المحتوى بدلاً من ذلك. في كلتا الحالتين ، أنت لا تلبي هذه التوقعات بشكل مناسب. أخلاق القصة: لا تنس البحث وفهم نية المستخدم المعلوماتية مقابل نية المعاملات ثم امنحهم ما يريدون. 


هذا لا يعني أنه لا يمكنك تقديم منتجات كحلول للاستفسارات الإعلامية. ولكنه لا يعني أنك أفضل تلبية تلك الحاجة إعلامية أولا وقبل كل شيء. يجب أيضًا أن تحدد بوضوح كيف يكون المنتج حلاً جيدًا ومناسبًا للاستعلام. فكر في هذه الأمور وستحصل على بعض الكلمات الرئيسية الجيدة (وربما الرائعة)!


راجع عمليتي البحث "بلا نقرة" و "نقرة منخفضة


على الرغم من أن الكلمات الرئيسية الجيدة لها حجم بحث مرتفع ، إلا أنها تعتبر سيئة إذا لم تحصل على أي نقرات. بعد كل شيء ، فإن الهدف من تحسين محركات البحث هو الحصول على عملاء محتملين من محرك البحث إلى موقع الويب الخاص بك.  

تشمل المقاييس التي تحدد عمليات البحث "بدون نقرة" النقرات ومعدل الإرجاع (الذي يمكن لـ Ahrefs قياسه) ونسبة النقر إلى الظهور العضوية (التي يستطيع Moz قياسها). تخلص من أي كلمات رئيسية من قائمتك الرئيسية والتي ثبت أنها لا تحول حركة المرور بناءً على هذه النتائج ، بغض النظر عن مدى جودة ترتيبها. 


الاستفادة من بيانات البحث المدفوع.


اعمل مع فريق البحث المدفوع (PPC) لفهم ما يلي بشكل أفضل ، وإبلاغ قرارات استهداف الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث: 


  • الكلمات الرئيسية / استعلامات البحث التي يتم تحويلها بشكل أفضل ، حتى نتمكن من التأكد من التركيز عليها
  • الكلمات الرئيسية التي تحقق أداءً جيدًا ، ولكنها قد لا تكون ضمن ميزانيتك في الوقت الحالي
  • أي كلمات رئيسية لا يتم تحويلها كما هو متوقع ويجب تجاهلها
  • أي بيانات حول eLTV (القيمة العمرية المقدرة للعميل) حسب الكلمات الرئيسية ، حتى نتمكن من التركيز على العثور على العملاء الأعلى قيمة
  • ما هي أفضل العناوين / نقاط البيع / العروض أداءً (حسب أفضل نسبة النقر إلى الظهور / نسبة النقر إلى الظهور) ، حتى نتمكن من استخدام ذلك لإبلاغ البيانات الوصفية لكبار المسئولين الاقتصاديين
  • الدقة قبل كل شيء.


إذا كانت الكلمة الرئيسية التي اخترتها لا تتوافق بدقة مع ما تقدمه ، فلا تقلق. كل حجم البحث وحركة المرور في العالم لن يكون مهمًا إذا لم تلبي احتياجات المستخدم (ومن أجل الخير ، لا تضللهم!)


التنفيذ - كيف تعمل الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث


بمجرد حصولك على كلمة رئيسية ، فإن الخطوة التالية هي اكتشاف الطريقة الصحيحة لتنفيذها. 


الاستفادة من الكلمات الرئيسية التي تدفع بالفعل حركة المرور إلى موقعك. 


راجع Google Search Console (أدوات مشرفي المواقع من Google سابقًا) للعثور على الكلمات الرئيسية التي تناسبك. قم بإنشاء محتوى مميز حول هذه الكلمات الرئيسية للحفاظ على سلطة المجال الخاص بك على مجال الموضوع. أنشئ محتوى إضافيًا باستخدام كلمات رئيسية ثانوية تدعمها بشكل أكبر. استهدف "فنانو الأداء في الصفحة 2" ، على سبيل المثال تلك الكلمات الرئيسية التي اقتربت بالفعل من الأداء الجيد لها ... ويمكن أن يساعدك القليل من العمل الإضافي في تجاوز خط النهاية. 


تحديد الأهداف المحتملة الجديدة ، حسب الحاجة. 


أولاً ، ألق نظرة فاحصة على الكلمات الرئيسية التي قمت بترتيبها بالفعل في الصفحة الأولى. بعد ذلك ، ابدأ في إضافة كلمات رئيسية مستهدفة مثيرة للاهتمام (لم تقم بترتيبها بعد) على كل من الصفحات الموجودة مسبقًا والصفحات الجديدة. 


ستساعدك إضافة كلمات رئيسية مستهدفة جديدة إلى هذا المزيج في البحث عن جماهير جديدة ، وتغطية فجوات المحتوى في الكلمات الرئيسية التي قمت بترتيبها بالفعل. سيقومون أيضًا برسم صورة أوضح لما يدور حوله موقع الويب الخاص بك.


 إذا لم تحاول تحديد أهداف محتملة جديدة ، فقد تفقد فرصًا كبيرة - تأكد من أن تصنيفاتك الحالية جيدة ، ولكن ماذا لو كانت الكلمات الرئيسية الأخرى ستؤدي بشكل أفضل؟ أنت لا تعرف أبدا حتى تحاول! 


تعرف على مكان استخدامها على الصفحة. 


لكل عنوان URL ، تأكد من أن الكلمات الرئيسية التي اخترتها تظهر في علامة العنوان (العنوان المرئي على الصفحة) وأي عناوين فرعية وداخل المحتوى (مثل نسخة الصفحة) لكل صفحة. إذا قمت بتضمين أصول الوسائط (مثل الصور ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك) ، فستحتاج أيضًا إلى إضافة كلمات رئيسية هناك تصف تلك الأصول (مثل اسم الصورة والنص البديل).


تجنب حشو الكلمات الرئيسية


هل تتساءل عن عدد الكلمات الرئيسية المناسبة لتحسين محركات البحث؟ حسنًا ، الأقل هو الأكثر. في الواقع ، ما عليك سوى إبراز كلمتك الرئيسية خمس مرات في جزء من المحتوى. يمكنك تمييزه مرات أكثر في كل صفحة ويب ولكن فقط ضع في اعتبارك أن Google ستسقط ترتيبك إذا اكتشفت أنك تستخدم مجموعة من الكلمات الرئيسية غير المنطقية المضمنة لخداع النظام. 


تحسين البيانات الوصفية الخاصة بك. 


بالإضافة إلى استخدام الكلمات الرئيسية في نسخة موقع الويب والإعلانات المدفوعة ، ستحتاج إلى وضعها في البيانات الوصفية. تشير البيانات الوصفية لموقع الويب إلى الوصف التعريفي والعنوان المستخدم في كل صفحة. تأكد من تضمين كلمتك الرئيسية الأساسية أو العبارات الرئيسية في علامة العنوان - بشكل مثالي باتجاه مقدمة العلامة - وبشكل مثالي في الوصف التعريفي أيضًا (على الرغم من ملاحظة أن الوصف التعريفي ليس عامل ترتيب.)


تنظيم وتصور استراتيجيتك في مصفوفة الكلمات الرئيسية. 


قم بإنشاء مصفوفة الكلمات الرئيسية لتنظيم وتصور الكلمات الرئيسية التي تبحث عنها - بالإضافة إلى مكان ظهورها على موقع الويب الخاص بك. يمنحك مخزون الموقع الاستراتيجي هذا رؤية فورية لاستراتيجيتك ككل . كما أنه يساعد في ضمان معرفتك بالمحتوى الذي تم إنشاؤه بالفعل حتى لا تكرر جهودك. تسهل مصفوفة الكلمات الرئيسية أيضًا معرفة كيفية ربط هذه الصفحات الحالية من محتوى جديد باستخدام الهدف الخاص بك ودعم الكلمات الرئيسية كنص أساسي. 


لإنشاء واحد ، ستدرج المعلومات التالية في جدول بيانات:


  • URL
  • كلمتك الرئيسية أو الكلمات المستهدفة لعنوان URL هذا
  • دعم الكلمات الرئيسية لعنوان URL هذا
  • يمكن أن يكون تضمين متوسط ​​حجم البحث الشهري (أو متوسط ​​نقرات البحث الشهرية) ضمن حقول الكلمات الرئيسية المستهدفة والداعمة مفيدًا أيضًا


لإلقاء نظرة أكثر شمولاً على موقعك ، يمكنك أيضًا اختيار تضمين:


  • عنوان الصفحة
  • عدد الأحرف في عنوان الصفحة
  • وصف لما تتناوله الصفحة
  • عدد الأحرف في الوصف 
  • نوع الصفحة (مثل الصفحة الرئيسية أو المدونة أو صفحة التجارة الإلكترونية)
  • ما هي مرحلة القمع التي يتم استهدافها
  • الجمهور المستهدف أو الشخصية التي تم توجيه هذه الصفحة نحوها 
  • CTA الأساسي الخاص بك
  • درجة الصفحة كما تم تقديمها بواسطة أداة تحسين محركات البحث (SEO) 


إليك نموذج Keyword Matrix الذي يمكنك استخدامه للبدء ؛ ما عليك سوى عمل نسخة من هذا النموذج لاستخدامه (من فضلك لا تطلب الوصول.)


استنتاج

لقد تعلمت الآن كل ما تحتاج لمعرفته حول كيفية اختيار الكلمات الرئيسية لـ SEO وكذلك كيفية تنظيمها وتحسينها وتنفيذها. سواء كنت تخطط لتحسين المحتوى الحالي أو إنشاء محتوى SEO جديد يعكس الكلمات الرئيسية واستراتيجية المحتوى ، يمكن لشركة Gray Dot أن تساعدك. اتصل بنا للمساعدة في اختيار الكلمات الرئيسية لجهود تحسين محرك البحث الخاص بك.

محمود سليم

محمود سليم مدون مصرى اعمل فى موقع جريدة ميديا نيوز الاخبارية هى مدونة أخبارية تعرض كل ما يخص الرياضة والتعليم و والأسعار والهواتف وكل ما يخص الاخبار من شروحات البرامج وأخبار تقنية وحلقات مصورة

إرسال تعليق

أحدث أقدم