أهم عوامل الترتيب على الصفحة

في حين أن هناك العديد من الجوانب لتعلم تحسين محركات البحث الحديثة ، فإن الطريقة التي يتم بها تحسين صفحتك يمكن أن يكون لها تأثير كبير على قدرتها على الترتيب.


أهم عوامل الترتيب على الصفحة


ما هي عوامل الترتيب على الصفحة لتحسين محركات البحث


يمكن أن يكون لعوامل الترتيب على الصفحة تأثير كبير على قدرة صفحتك على الترتيب إذا تم تحسينها بشكل صحيح. أهم العوامل التي تؤثر على تصنيفات محرك البحث على الصفحة هي:


محتوى الصفحة

محتوى الصفحة هو ما يجعلها تستحق موضع نتيجة البحث. هذا هو ما يراه المستخدم وبالتالي فهو مهم للغاية لمحركات البحث. على هذا النحو ، من المهم إنشاء محتوى جيد. إذن ما هو المحتوى الجيد؟ من منظور تحسين محركات البحث ، كل المحتوى الجيد له سمتان. يجب أن يوفر المحتوى الجيد طلبًا ويجب أن يكون قابلاً للربط.


يوفر المحتوى الجيد طلبًا:

تمامًا مثل الأسواق العالمية ، تتأثر المعلومات بالعرض والطلب. أفضل محتوى هو ذلك الذي يقوم بأفضل وظيفة لتوفير أكبر طلب. قد يأخذ شكل فكاهي XKCD الذي يقدم نكات الطالب الذي يذاكر كثيرا لمجموعة كبيرة من التقنيين أو قد يكون مقال في ويكيبيديا يشرح للعالم تعريف الويب 2.0. يمكن أن يكون مقطع فيديو أو صورة أو صوتًا أو نصًا ، ولكن يجب أن يوفر طلبًا حتى يتم اعتباره محتوى جيدًا.


المحتوى الجيد قابل للربط:

من منظور تحسين محركات البحث ، لا يوجد فرق بين أفضل وأسوأ محتوى على الإنترنت إذا لم يكن قابلاً للربط. إذا لم يتمكن الأشخاص من الارتباط به ، فمن غير المرجح أن تقوم محركات البحث بتصنيفه ، ونتيجة لذلك لن يؤدي المحتوى إلى توجيه حركة المرور إلى موقع الويب المحدد. لسوء الحظ ، يحدث هذا كثيرًا أكثر مما قد يعتقده المرء. تتضمن بعض الأمثلة على ذلك: عروض شرائح الصور التي تدعمها AJAX ، والمحتوى الذي لا يمكن الوصول إليه إلا بعد تسجيل الدخول ، والمحتوى الذي لا يمكن إعادة إنتاجه أو مشاركته. المحتوى الذي لا يوفر طلبًا أو لا يمكن ربطه يعد أمرًا سيئًا في نظر محركات البحث - وعلى الأرجح بعض الأشخاص أيضًا.


من: دليل مرئي لاستهداف الكلمات الرئيسية وتحسين محركات البحث على الصفحة


علامة العنوان

تعد علامات العنوان ثاني أهم عامل على الصفحة لتحسين محركات البحث ، بعد المحتوى. يمكنك قراءة المزيد من المعلومات حول علامات العنوان هنا .


URL

إلى جانب الارتباط الداخلي الذكي ، يجب على مُحسّنات محرّكات البحث التأكد من أن التسلسل الهرمي للفئات لموقع الويب المحدد ينعكس في عناوين URL .

يوضح عنوان URL هذا التسلسل الهرمي للمعلومات على الصفحة (السجل من حيث صلته بألعاب الفيديو في سياق الألعاب بشكل عام). تُستخدم هذه المعلومات لتحديد مدى ملاءمة صفحة ويب معينة بواسطة محركات البحث. نظرًا للتسلسل الهرمي ، يمكن للمحركات أن تستنتج أن الصفحة على الأرجح لا تتعلق بالتاريخ بشكل عام بل تتعلق بتاريخ ألعاب الفيديو. وهذا يجعلها مرشحًا مثاليًا لنتائج البحث المتعلقة بسجل ألعاب الفيديو. يمكن التكهن بكل هذه المعلومات دون الحاجة إلى معالجة المحتوى على الصفحة.

على عكس المثال الأول ، لا يعكس عنوان URL هذا التسلسل الهرمي للمعلومات لموقع الويب. يمكن لمحركات البحث أن ترى أن الصفحة المحددة تتعلق بالعناوين (/ title /) وهي موجودة في مجال IMDB ولكن لا يمكنها تحديد موضوع الصفحة. لا تستدل الإشارة إلى "tt0468569" بشكل مباشر على أي شيء من المحتمل أن يبحث عنه متصفّح الويب. هذا يعني أن المعلومات التي يوفرها عنوان URL ذات قيمة قليلة جدًا لمحركات البحث.


تعد بنية عنوان URL مهمة لأنها تساعد محركات البحث على فهم الأهمية النسبية وتضيف مقياس صلة مفيدًا للصفحة المحددة. كما أنه مفيد من منظور نص الإرساء لأنه من المرجح أن يرتبط الأشخاص بالكلمة أو العبارة ذات الصلة إذا تم تضمين الكلمات الرئيسية في عنوان URL.


أفضل الممارسات لتحسين محركات البحث


تعد صفحات المحتوى مصدرًا رئيسيًا لمواقع الويب وهي دائمًا ما تكون السبب وراء زيارة الزائرين للموقع. يجب أن تكون صفحات المحتوى المثالي محددة جدًا لموضوع معين - عادةً ما يكون منتجًا أو كائنًا - وأن تكون شديدة الصلة بالموضوع.


يجب تحديد الغرض من صفحة الويب المحددة مباشرة في جميع المجالات التالية:


  • علامة العنوان
  • URL
  • محتوى الصفحة
  • نص بديل للصورة


فيما يلي مثال لصفحة ويب جيدة التصميم وصديقة لمحرك البحث. تم تحسين جميع العوامل الموجودة على الصفحة.


عوامل الترتيب على الصفحة


تعتبر صفحة المحتوى في هذا الشكل جيدة لعدة أسباب. أولاً ، المحتوى نفسه فريد من نوعه على الإنترنت (مما يجعل ترتيب محركات البحث جيدًا) ويغطي جزءًا محددًا من المعلومات بعمق كبير. إذا كان لدى الباحث سؤال حول Super Mario World ، فهناك فرصة جيدة أن تجيب هذه الصفحة على استفسارهم.


بصرف النظر عن المحتوى ، تم تصميم هذه الصفحة بشكل جيد. موضوع الصفحة مذكور في علامة العنوان (Super Mario World - Wikipedia ، الموسوعة المجانية) ، URL (http://en.wikipedia.org/wiki/Super_Mario_World) ، محتوى الصفحة (عنوان الصفحة ، "Super Mario World ") ، وضمن النص البديل لكل صورة على الصفحة.


يوضح هذا الشكل مثالًا أقل ملاءمة لمحركات البحث لصفحة محتوى تستهدف المصطلح "Super Mario World". بينما يكون موضوع الصفحة موجودًا في بعض العناصر المهمة لصفحة الويب (علامة العنوان والصور) ، يكون المحتوى أقل قوة من مثال Wikipedia ، والنسخة ذات الصلة على الصفحة أقل فائدة للقارئ.


لاحظ أن وصف اللعبة مشابه بشكل مثير للريبة للنسخة المكتوبة من قبل قسم التسويق. "ماريو خرج في أكبر مغامرة له على الإطلاق ، وهذه المرة أحضر صديقًا." ليست هذه هي اللغة التي يكتب بها الباحثون طلبات البحث ، وليست نوع الرسالة التي من المحتمل أن تجيب على استعلام الباحث. قارن هذا مع الجملة الأولى من مثال ويكيبيديا: "Super Mario World هي لعبة منصة تم تطويرها ونشرها بواسطة Nintendo كعنوان إطلاق حزمة لنظام Super Nintendo Entertainment System.". في المثال السيئ ، كل ما تؤسسه الجملة الأولى هو أن شخصًا ما أو شيئًا ما يسمى ماريو في مغامرة أكبر من مغامرته السابقة (كيف يمكنك تحديد ذلك؟) ويرافقه صديق لم يذكر اسمه.

يخبر مثال Wikipedia القارئ أن Super Mario World هي لعبة تم تطويرها ونشرها بواسطة Nintendo لنظام الألعاب Super Nintendo Entertainment System - والمثال الآخر لا يفعل ذلك. تظهر نتائج البحث في كل من Bing و Google ترتيب أفضل للصفحة المحسنة.


صفحة ويب محسّنة بشكل مثالي

يجب أن تقوم صفحة الويب المثالية بكل ما يلي:


  • كن شديد الصلة بموضوع معين (عادة ما يكون منتجًا أو كائنًا واحدًا)
  • تضمين الموضوع في علامة العنوان
  • تضمين الموضوع في URL
  • تضمين الموضوع في النص البديل للصورة
  • حدد الموضوع عدة مرات في جميع أنحاء محتوى النص
  • تقديم محتوى فريد حول موضوع معين
  • قم بالرجوع إلى صفحة التصنيف الخاصة به
  • قم بالرجوع إلى صفحة الفئات الفرعية الخاصة به (إن أمكن)
  • قم بالرجوع إلى صفحته الرئيسية (يتم ذلك عادةً باستخدام رابط صورة يعرض شعار موقع الويب في الجزء العلوي الأيسر من الصفحة)


أسئلة مكررة


1. ما هو تحسين محركات البحث على الصفحة


يشير مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة إلى عناصر تحسين محركات البحث التي تتحكم فيها على صفحة الويب ، أو رمز صفحة الويب نفسها. تتضمن أمثلة تحسين محركات البحث على الصفحة المحتوى والعناوين والعناوين وتحسين الصور وعلامات العنوان والأوصاف التعريفية والبيانات المنظمة والمزيد.


2. ما هو تحسين محركات البحث على الصفحة وتحسين محركات البحث خارج الصفحة


يشير مُحسّنات محرّكات البحث خارج الصفحة (يُطلق عليه غالبًا اسم مُحسّنات محرّكات البحث الخارجية) إلى الأنشطة خارج صفحة الويب التي تريد تصنيفها. في أغلب الأحيان ، يشير مُحسّنات محرّكات البحث خارج الصفحة إلى بناء الروابط ، ولكن يمكن أن يشمل أنشطة أخرى مثل وسائل التواصل الاجتماعي ، وزيادة الوعي بالعلامة التجارية ، وجهود العلاقات العامة. يختلف هذا عن مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة من حيث أن تركيز العمل لا يتضمن العمل على الصفحة نفسها.


3. ما سبب أهمية تحسين محركات البحث على الصفحة


يُعد تحسين محركات البحث على الصفحة أمرًا مهمًا لأن العديد من الإشارات التي يستخدمها Google لترتيب صفحات الويب تأتي من العناصر الموجودة على الصفحة. الأهم هو محتوى الصفحة نفسها. نظرًا لأن العناصر الموجودة على الصفحة هي أكثر ما يتفاعل معه المستخدمون ، فإن الأمر يستحق بذل جهد كبير للتأكد من أن مُحسنات محركات البحث على الصفحة تعمل بشكل جيد.


4. ما هو الوقت الذي يستغرقه Google في ترتيب صفحتك


يمكن لـ Google ترتيب صفحتك بالساعات أو الأيام أو الأسابيع أو الأشهر. هناك عدد من العوامل التي تحدد المدة التي يستغرقها تحسين محركات البحث (SEO) للعمل ، بما في ذلك شعبية المحتوى ، والاعتبارات الفنية ، وميزانية الزحف ، ومجموعة من العوامل الأخرى. بالنسبة للمحتوى الجديد ، هناك عدد من تقنيات تحسين محركات البحث المشروعة للترتيب بشكل أسرع.

محمود سليم

محمود سليم مدون مصرى اعمل فى موقع جريدة ميديا نيوز الاخبارية هى مدونة أخبارية تعرض كل ما يخص الرياضة والتعليم و والأسعار والهواتف وكل ما يخص الاخبار من شروحات البرامج وأخبار تقنية وحلقات مصورة

إرسال تعليق

أحدث أقدم