البحث عن الكلمات الرئيسية التنافسية هو الأساس الأساسي الذي يتم من خلاله تطوير استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت وتحسين محرك البحث الرئيسي.
تعد هذه الخطوة الأولى حاسمة من كل جانب من جوانب تحسين محركات البحث ، نظرًا لأن كل شيء بدءًا من بنية الموقع وحتى الحملات الإعلامية المدفوعة يعتمد على حركة المرور التي تقود الكلمات الرئيسية إلى حد ما. ومع ذلك ، فإن العديد من استراتيجيات تحسين محركات البحث (SEO) لا تزال ثابتة في هذه الخطوة الأساسية نفسها مما يؤدي إلى فشل الحملة التسويقية. إذن كيف يمكننا المضي قدمًا في عملية البحث عن الكلمات الرئيسية المهمة هذه وعملية تعيين عناوين URL؟ لا توجد دورة أولية في هذا السياق ، لكننا سنغطي المتطلبات الأكثر أهمية لاختيار أفضل الكلمات الرئيسية لغرض تحسين محركات البحث في هذه المقالة.
يتضمن البحث عن الكلمات الرئيسية تعيين سلوك جمهورك المستهدف على محركات البحث ، وتوجيه حركة المرور إلى أهداف URL محددة. هذا هو الجزء الأساسي ، لكن القوى التي تؤثر فعليًا على هذه العملية يمكن تلخيصها في 5 خطوات مترابطة.
5 مجالات رئيسية تؤثر على عملية اختيار الكلمات الرئيسية.
1 فهم شخصية الباحث وسلوكه
قبل أن نبدأ في استهداف كلمات رئيسية محددة ، يجب علينا تحليل سلوك جمهورنا المستهدف على محركات البحث وتقييم مستوى الاهتمام المقدر للأشخاص حولهم. قد تكون بعض الكلمات الرئيسية ساخنة بينما قد يجد البعض أن شعبيتها تنخفض على Google و Bing. ومن ثم ، لا يجب على المرء أن يلاحق الكلمات الرئيسية ذات عدد الزيارات المرتفع ، لأنها قد تكون ساخنة في الوقت الحالي ولكن لا أحد يعرف ما إذا كان ذلك سيظل كما هو على المدى الطويل. لذلك ، يجب على محترفي تحسين محركات البحث (SEO) فهم تطور شخصية المستخدم والنية أثناء اتخاذ قرار بشأن مجموعة الكلمات الرئيسية المستهدفة النهائية.
2 قم بإجراء تحليل شامل للمنافسة
أثناء مطاردة أعلى التصنيفات على Google ، يجب أن تعلم أنك لست وحدك في هذا السباق. هناك منافسة في كل خطوة حيث يوجد أفراد ومؤسسات يروجون مثلك عن قصد ودون قصد للحصول على أفضل تصنيفات Google و Bing. يساعد تحليل المنافسة في تحديد المجالات الموثوقة والموثوقة التي تحتاج إلى مرتبة أعلى ، إلى جانب توجيه أعمدة الكلمات الرئيسية المحددة على أساس صفحة بصفحة. تتطلب مطاردة الكلمات الرئيسية شديدة العدوانية مزيدًا من العمل الشاق ، في حين أن استهداف طلب البحث المعتدل باستخدام فجوات السوق الحرة يتطلب جهدًا أقل وعملًا أكثر ذكاءً.
3 حدد حدود الميزانية والامتثال لأهداف العمل
يتم تطوير كل حملة فعالة لتحسين محركات البحث وإستراتيجية التسويق عبر الإنترنت حول ميزانية محددة وأهداف عمل في الاعتبار. تحتاج الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم (SMEs) إلى القيام بعمل أكبر من الشركات الكبيرة في هذا الصدد. رأى الخبراء أن محترفي تحسين محركات البحث يجب أن يستهدفوا تلك الكلمات الرئيسية المثالية للاعتبارات المالية ، إلى جانب تفضيل أهداف العمل العامة المرتبطة بالحملة. بكل إنصاف ، يجب أن يكون هناك التقاء بين قيود الميزانية وأهداف العمل.
4 زيادة معدلات التحويل
الغرض الفعلي من جميع أساليب التسويق عبر محرك البحث هو يؤدي بسيط وصحي إلى تحويل المبيعات. المحصلة النهائية لا تتعلق فقط بزيادة حركة المرور العضوية / المدفوعة وتصنيفات SERP الأعلى ، ولكن الأمر يتعلق بتحقيق إيرادات أفضل. يضع المسوقون عبر الإنترنت إستراتيجيات تحسين محركات البحث بحيث تعود الحملة المدفوعة بعائد إيجابي على الاستثمار (ROI) على المدى الطويل. لا ينبغي أن تكون إستراتيجيات الكلمات الرئيسية لتحطيم الأرقام تكتيكًا ، ويجب أن تكون مؤشرًا على مدى فعالية تشغيل حملة تحسين محركات البحث (SEO) بدلاً من ذلك.
5 تطبيق نهج قابل للتطوير في بحث الكلمات الرئيسية
تعني قابلية التوسع أن مجموعة كلمات رئيسية محددة ، تشتمل على كلمات رئيسية ذات تحويل مالي عالي وكلمات رئيسية لتوليد حركة المرور ، يجب أن يتم تعيينها بشكل فعال إلى عنوان URL مستهدف واحد. هذه الإستراتيجية مفيدة للغاية من وجهة نظر تحسين محركات البحث ووجهات نظر الأعمال. تساعد مجموعة الكلمات الرئيسية القابلة للتطوير في تحويل حركة المرور من كل من الكلمات الرئيسية المطلوبة والعبارات السلبية ، وكلها توجه إلى عنوان URL المستهدف. إذا تمكنا من تحويل حركة المرور إلى صفحة ويب واحدة أو أكثر من صفحات الويب التي تقوم بتحويل مبيعات رئيسية عالية باستخدام كلمات رئيسية ذات أولوية ، فيمكن أن تكون هذه الجهود قابلة للتطوير بسهولة لصفحات الويب الأخرى أيضًا.
استنتاج
يعتبر تحسين محرك البحث أحيانًا بمثابة ماراثون ، ولهذا السبب يجب على المرء تنفيذ إستراتيجية ذات طبيعة استباقية وتبدو ذات مغزى على المدى الطويل. هذا هو المكان الذي تظهر فيه الكلمات الرئيسية التنافسية والموجهة نحو الأعمال التجارية ، لأنها في الواقع مؤثرة في نحت منطقة الخدمة المتخصصة الخاصة بك. تتضمن الخطوات الخمس التي ناقشناها في هذه المقالة أكثر المجالات حيوية التي يجب النظر فيها أثناء إجراء بحث تنافسي عن الكلمات الرئيسية. يوفر فهم شخصية الباحث وتفصيل المنافسة مخططًا لأبحاث الكلمات الرئيسية ، بينما تعمل أهداف العمل ومقاييس التحويل بشكل أكبر على إضافة القيمة. هناك بالتأكيد الكثير من النغمات الأخرى المرتبطة في هذا السياق ، ولكن إذا كنت قادرًا على تطبيق الخطوات التي تمت مناقشتها أعلاه ببراعة ، فإن غالبية العمل قد تم بالفعل.