عندما يتعلق الأمر بأي عمل تجاري ، يجب أن تكون دائمًا على دراية بما يفعله منافسوك. إذا تخلفت عن الركب ، فستتمكن من الاستجابة بسرعة ، ولكن إذا تتبعت ما يفعلونه ، فمن المرجح أن تكون قادرًا بالفعل على التنبؤ به.
هناك خمسة أشياء يجب أن تتبعها حول ما يفعله منافسوك في محركات البحث وعلى الإنترنت.
محتوى جديد
ربما يكون المحتوى الجديد أحد أكثر الأشياء وضوحًا التي ستتمكن من تتبعها عندما يتعلق الأمر بمنافسيك. يجب أن ترى أنواع المحتوى التي يعرضها منافسوك وما إذا كان يتردد صداها مع جمهورهم المستهدف. يمكن ملاحظة ذلك من خلال عدد المستخدمين الذين يتفاعلون مع موقعهم ويشاركون المحتوى.
ضمن إستراتيجية المحتوى الخاصة بهم ، يجب أن ترى أيضًا ما إذا كانوا يستهدفون أي كلمات رئيسية محددة. إذا كان الأمر كذلك ، فقد تكون هذه طريقة جيدة لمعرفة الاتجاه الذي يتجهون إليه في استراتيجيتهم ويمكنك الرد وفقًا لذلك.
الروابط
غالبًا ما يمكن تتبع روابط منافسيك والعثور عليها باستخدام العديد من أدوات تحليل الروابط على الويب. غالبًا ما تخبرك هذه الأدوات بالضبط من أين تأتي روابط منافسيك ، وما هو نص الرابط وما مضى. في كثير من الأحيان ستتمكن حتى من الحصول على بعض الروابط التي يحصلون عليها. يمكن أن تكون هذه إحدى أسرع الطرق للحصول على ارتباط.
المقاييس الاجتماعية
تعد المقاييس الاجتماعية لمنافسك مؤشرًا كبيرًا على مدى جودة أدائهم. إذا لاحظت تدفقًا على المتابعين ، فقد يكون ذلك علامة جيدة على تحسين محركات البحث الفعال أو بسبب حملة حديثة. غالبًا ما يرجع عدد المتابعين إلى مقدار حركة المرور التي يتلقاها موقع الويب وسيكون مؤشرًا جيدًا على مدى جودة أدائهم.
ومع ذلك ، يجب عليك أيضًا ملاحظة ما إذا كانوا يديرون أي مسابقات لأن ذلك قد يؤثر على متابعيهم.
الترتيب
تصنيفات منافسيك هي بالتأكيد شيء يجب عليك تتبعه. هناك بعض الأدوات التي تمكنك بالفعل من مقارنة تصنيفاتك. سيكون هذا مفيدًا إذا كنت تتنافس في مكان ضيق يجعلك تقاتل من أجل كل عميل. من المهم أيضًا تتبع ما إذا كنت ضمن مجال استثمار مرتفع. يمكن تصنيف مكانة استثمار عالية على أنها مكان يأخذ فيه شخص ما فترة طويلة من الوقت للتفكير في الشراء. يمكن أن يتراوح هذا من العطلات إلى التأمين على السيارات.
إذا لم يكن لديك وصول إلى الأدوات ، فيجب عليك دائمًا محاولة دمج تصنيفاتها في ورقة انتشار. يجب عليك تتبع أهم عشر كلمات رئيسية لديك ومعرفة كيفية مقارنتها بك.
ما سبق هو خمس طرق جيدة يمكنك من خلالها معرفة أداء منافسيك مقارنة بك. ومع ذلك ، يجب ألا تكون أبدًا في موقف رد فعل تجاه منافسيك. إذا انتهى بك الأمر إلى التخلف أكثر ، ففكر في اختيار استراتيجية المحيط الأزرق. هذا هو المكان الذي تبتكر فيه ثم تبدأ في التقدم على منافسيك. ومع ذلك ، في كلتا الحالتين ، يجب عليك دائمًا الاحتفاظ بملاحظة حول ما يفعله منافسوك داخل مساحة تحسين محركات البحث.