يعد المحتوى والروابط و RankBrain أهم الإشارات للترتيب في Google. تحب Google الصفحات الثرية بالمحتوى. عندما يكون لديك محتوى رائع ، يكون لديك ميزة RankBrain رائعة ، ولكن إذا كان مُحسنات محركات البحث الفنية لديك ضعيفًا ، فلن تذهب إلى أي مكان. يجعل مُحسّنات محرّكات البحث التقنية الضعيفة موقع الويب الخاص بك غير قابل للزحف وغير قابل للفهرسة ولا يمكن الوصول إليه ، مما يؤدي إلى إفشال الغرض من وجود روابط ومحتوى على موقع الويب الخاص بك.
فيما يلي 7 تعديلات وتغييرات سريعة يمكنك إجراؤها الآن لتمنحك ميزة على منافسيك:
1. قم بتمكين HTTPS لموقعك على الويب
هل قمت بتمكين القفل الآمن لموقعك حتى الآن؟ عندما يهبط زائر على موقع الويب الخاص بك ، تخبر لوحة القفل في شريط العناوين المستخدم أن موقعك جدير بالثقة وآمن. خاصة بالنسبة لمواقع التجارة الإلكترونية حيث يتم إدخال معلوماتك الشخصية وتفاصيل حسابك ، قد يؤدي الافتقار إلى الأمان إلى تخويف العملاء المحتملين لمغادرة موقعك.
شهرة HTTPS
الحقيقة هي أن هؤلاء الأشخاص الموجودين بالفعل في عربة https ، هم على الأرجح الأشخاص الذين يجب أن يستمروا في تحسينات أخرى. توضح دراسة حالة تصنيف البحث بعد تمكين HTTPS أن هناك زيادة كبيرة في تصنيف الكلمات الرئيسية مقارنة بأقرب منافس لها خلال نفس الفترة.
2. إيلاء اهتمام خاص لمضيف الويب الخاص بك
انتبه بشكل خاص لمضيف الويب الخاص بك حيث تستضيف موقع الويب الخاص بك. تأكد من أن خادم الويب الخاص بك يعمل بالسرعة المثلى وأنه محدث. كما تعلم ، فإن سرعة الويب هي عامل تصنيف تقني ، لذا فإن أداء الخادم مهم!
ابحث في وقت تعطل الخادم وعوامل السرعة التي تؤثر على الترتيب. يؤثر أداء الخادم بشكل كبير على ترتيبك. قم بإجراء عمليات تدقيق منتظمة لتحسين سرعة الصفحة . تنظيف ذاكرات التخزين المؤقت ، وتمكين ضغط النص ، والتصغير. قم بتحسين TTFB لمعالجة سرعة الصفحة.
3. فهرسة الجوال أولاً
أدت ثورة الهاتف المحمول إلى تقسيم تحسينات الويب. نحن ننظر الآن إلى كل من الأجهزة المحمولة وسطح المكتب ولكل منهما مزاياه الخاصة مثل نوع الجمهور الذي يستقبله الموقع.
على الصعيد العالمي ، يوجد عدد أكبر من مستخدمي الإنترنت عبر الهاتف المحمول مقارنة بمستخدمي أجهزة سطح المكتب. حقيقة أن Google تقول إن غالبية عمليات البحث على الويب من مستخدمي الهاتف المحمول تعني أن الهاتف المحمول سيتفوق على إصدار محطة العمل لديك.
أيضًا من وجهة نظر الكلمات الرئيسية ، فإن الكثير من الإصدارات المحسّنة للجوّال تفوقت على الكلمات الرئيسية المحسّنة. لذلك بشكل أساسي يؤثر على ترتيبك
إذا لم يتم تحسين موقعك ، فسوف يتأثر ترتيبك ، وسيزداد معدل الارتداد. فيما يلي كيفية إنشاء إصدار مناسب للجوال من موقعك بشكل فعال:
- استخدم الإضافات أو Google Developer Console للنظر في شكل إصدار هاتفك المحمول أثناء تطوير الموقع
- استخدم Search Console لجلب إصداري الجوال وسطح المكتب لموقعك
- تأكد من أن يكون لديك موقع ويب سريع الاستجابة
كما ذكرنا سابقًا ، يشكل مستخدمو الأجهزة المحمولة وأجهزة سطح المكتب جماهير مستهدفة مختلفة. تشير الدراسات إلى أن معظم التحويلات تأتي من محطات العمل وأن معظم الزيارات تأتي من الهاتف المحمول. لذلك يمكن استخدام حركة المرور من كليهما لمثل هذه الأهداف الفريدة.
4. تأكد من فهرسة المحتوى الخاص بك
إذا لم تتم فهرسة موقع الويب الخاص بك ، فلن يظهر في النتائج بغض النظر عن ما تم كتابته في البحث.
لمعرفة ما إذا كان موقع الويب الخاص بك قيد الفهرسة ، يمكنك كتابة هذا في شريط البحث: site: domainname. ستعرض لك Google جميع صفحات موقعك المفهرسة. عندما تقوم بتحسين محركات البحث والاستشهادات المحلية ، تحقق من فهرسة جميع الأنظمة الأساسية.
- تأكد من عدم وجود H1's & Metas متعددة
- استخدم وحدة تحكم البحث لحالة الفهرس والأخطاء
5. انتبه لخريطة موقعك
عند إرسال صفحتك مباشرةً إلى Google من خلال Search Console ، فإن أسهل طريقة للقيام بها هي إعادة إرسال خريطة الموقع. يساعد ملف Sitemap في سهولة التنقل حتى يتمكن العنكبوت من الزحف عبر محتوى موقعك. يساعد وجود خريطة موقع جيدة على فهرسة صفحات المستوى العميق أو الصفحة القيمة التي تريدها أكثر من غيرها.
6. مراجعة الروابط من موقعك
تحتاج حقًا إلى مراجعة الروابط الخارجة من موقعك. ابحث عن محتوى عالي الجودة أثناء ربط المواقع بسلطة مجال عالية حقًا. فيما يلي بعض العناصر للتحقق منها:
- تحقق بانتظام لإزالة الروابط المعطلة أو المعطلة
- تأكد من عمل الروابط الداخلية للصفحات الأخرى بشكل صحيح
- عند إعادة توجيه الصفحة ، تأكد من إعادة التوجيه إلى صفحة مناسبة
- قم بإجراء عمليات تدقيق منتظمة لتحديد جميع الصفحات الأمامية على موقعك
- فكر في بنية الارتباط الخاصة بك على الصفحة أو خارجها لإضفاء الأهمية
يُعد Google جيدًا فيما إذا كان سيتم إلغاء ترتيبك بناءً على صلة الارتباط.
7. تمكين Google Search Console (أداة مشرفي المواقع)
تساعد Search Console في مراقبة حالة موقع الويب الخاص بك على SERP. يساعد في استكشاف مشكلات التغطية وإصلاحها ، ومراقبة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك ، ومشكلات الأداء وقابلية استخدام الأجهزة المحمولة في موقعك. يسمح لك بمراقبة صحة موقع الويب الخاص بك.
فيما يلي بعض الوظائف الرئيسية التي توفرها Search Console:
- يساعد في الزحف إلى موقعك وفهرسته
- ينبهك بخصوص مشكلات الفهرس ويسهل إصلاحه
- يمكن الاطلاع على بيانات بحث Google بما في ذلك نسبة ظهور الكلمات الرئيسية إلى الظهور
- يظهر روابط الموقع
إن تنفيذ نصائح تحسين محركات البحث السريعة هذه لإصلاح أي مشكلات فنية على موقعك يعني أنه سيؤدي بشكل أفضل في SERPs. ما هو قرص تحسين محركات البحث التقني المفضل لديك؟ دعنا نعلم فى قسم التعليقات.