كيفية استخدام مُحسّنات محرّكات البحث المحلية لإثارة إعجاب الخوارزميات والحصول على ترتيب موقعك

عندما يفكر معظم أصحاب الأعمال في مُحسّنات محرّكات البحث ، فإنهم يفكرون في تحسين موقع الويب الخاص بهم للكلمات الرئيسية التي يستهدفونها.


كيفية استخدام مُحسّنات محرّكات البحث المحلية لإثارة إعجاب الخوارزميات والحصول على ترتيب موقعك


ومع ذلك ، فهم غالبًا ما يتجاهلون مُحسنات محركات البحث المحلية ؛ عملية استهداف الكلمات الرئيسية المتعلقة بمنطقتك المحلية لتعزيز ارتباطك بمنطقتك. 

لذلك ، عندما يبحث مستخدمو الإنترنت عن مصطلحات مثل "غسيل السيارات في غرينتش" ، ستجدهم محركات البحث الشركات الموجودة في منطقتهم المحلية. 

لا أحد يريد أن يسافر مئات الأميال لمجرد غسل سيارته ، ولهذا السبب تحاول محركات البحث أن تجد لهم أفضل الشركات المحلية. حتى الشركات التي تقدم خدمات عن بُعد لعملاء محليين ، أو حتى دوليين ، يمكنها الاستفادة من مُحسنات محركات البحث المحلية.

ذلك لأن بعض العملاء المحتملين سيظلون يبحثون عن الشركات المحلية ، حتى لو علموا أنه يمكنهم الحصول على هذه الخدمات من أي مكان. إنهم يحبون العمل مع الشركات في منطقتهم المحلية ، لذلك ستتمكن من الوصول إلى أعلى عمليات البحث الخاصة بهم إذا كنت تستهدف تحسين محركات البحث المحلية. 


Google ، أكبر محرك بحث في السوق ، مكرس للعثور على الإجابات الأكثر صلة بأي بحث معين. تلتزم معظم محركات البحث الأخرى الموجودة في السوق بالمثل بالعثور على مواقع الويب والمحتوى الذي يلبي احتياجات المستخدمين. لهذا السبب تدور خوارزمياتهم حول اكتشاف نية كل بحث واختيار صفحات الويب التي تفي بهذه المتطلبات. 

إذا تم تحسين موقع الويب الخاص بك لإظهار أنه مرتبط بمنطقة معينة ، فستقدم محركات البحث موقعك كإجابة على الاستفسارات المتعلقة بالشركات المحلية. إذا كنت تستهدف الكلمات الرئيسية الخاصة بالموضوع فقط ، دون أي ذكر لموقعك ، فقد تفقد نتائج البحث المحلية ، وبالتالي ، الكثير من زيارات موقع الويب. 

ومع ذلك ، فإن العكس ليس صحيحًا ، ويمكن أن تعزز مُحسّنات محرّكات البحث المحلية تصنيفاتك الإجمالية. ذلك لأن مُحسّنات محرّكات البحث المحلية تتضمن دائمًا كلماتك الرئيسية المستهدفة جنبًا إلى جنب مع اسم المدينة أو المدينة أو القرية التي تقيم فيها. على هذا النحو ، يمكنك توسيع تصنيفاتك للكلمات الرئيسية المستهدفة في نفس الوقت مع تنمية مُحسّنات محرّكات البحث المحلية. 

إذا كنت حريصًا على دمج مُحسّنات محرّكات البحث المحلية في إستراتيجيتك عبر الإنترنت ، فتابع القراءة للعثور على مجموعة مختارة من النصائح العملية.  


تعرف على كيفية قيام المستخدمين بالبحث عن الشركات المحلية في تخصصك


إذا كان لديك بالفعل استراتيجية قوية لتحسين محركات البحث ، فستعرف الكلمات الرئيسية التي تحتاج إلى استهدافها للوصول إلى صفحات النتائج لعمليات البحث ذات الصلة بعملك. 

تعمل مُحسّنات محرّكات البحث المحلية على مبدأ مشابه ، لكن هذا لا يعني أنه يمكنك فقط لصق اسم المدينة أو القرية التي يعتمد عليها عملك في نهاية الكلمات الرئيسية المستهدفة.

بدلاً من ذلك ، تحتاج إلى معرفة كيفية بحث المستخدمين عن الشركات المحلية ثم دمج تقنيات الكتابة هذه في محتوى موقع الويب الخاص بك. أسهل طريقة للقيام بذلك هي تحديد اسم سوق عملك ، ثم وضع "in" متبوعًا بالمنطقة التي تعيش فيها ، في النهاية. 

تحقق من قسم "عمليات البحث المتعلقة بـ" في الجزء السفلي من صفحة النتائج ، بالإضافة إلى نتائج "الأشخاص يسألون أيضًا" ، حتى تتمكن من معرفة الأسئلة التي يحتاج موقع الويب الخاص بك للإجابة عليها والكلمات الرئيسية ذات الصلة التي تحتاج إلى استخدامها. 

يمكنك أيضًا استخدام أدوات تحسين محركات البحث ، مثل Ahrefs أو SEMrush ، إذا كان لديك وصول إليها ، للعثور على عمليات البحث ذات الصلة التي يجب أن تستهدفها.

بمجرد أن يكون لديك قائمة من الاستفسارات التي يحتاج موقع الويب الخاص بك إلى الإجابة عليها والكلمات الرئيسية ذات الصلة التي يحتاج محتواها إلى تضمينها ، يمكنك تكييف كتابتك وفقًا لذلك. أعد كتابة محتوى صفحتك الرئيسية ، بالإضافة إلى أي صفحات مساعدة ذات صلة ، لتضمين هذه الشروط والإجابة على الأسئلة التي يتم طرحها.


قم بتضمين مُحسّنات محرّكات البحث المحلية في إستراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك


لا يكفي فقط تحسين صفحتك الرئيسية وصفحات الخدمة لكبار المسئولين الاقتصاديين المحليين ؛ تحتاج أيضًا إلى التأكد من تضمين التقنية في استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك.

على هذا النحو ، فإن أي منشورات مدونة وأدلة بحثية وأوراق بيضاء تكتبها وتنشرها ، على موقع الويب الخاص بك أو على موقع آخر ، تحتاج إلى تضمين عناصر من إستراتيجية تحسين محركات البحث المحلية الخاصة بك . 

قد يعني ذلك تضمين منطقتك إلى جانب اسم شركتك ، أو قد يتضمن محاولة إنشاء منشورات مدونة تشير إلى منطقتك المحلية. يمكنك أيضًا كتابة محتوى يجيب على الأسئلة التي يطرحها الباحثون المحليون لضمان إنشاء مقالات ذات صلة وثاقبة تمامًا. 

تحتاج أيضًا إلى تضمين عناصر تحسين محركات البحث المحلية على صفحات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك ؛ في المقام الأول ، ستحتاج إلى استضافة تفاصيل الاتصال الخاصة بك ، بما في ذلك عنوانك. يمكنك أيضًا إضافة صفحات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك إلى معظم قوائم الشركات ، والتي سأتحدث عنها لاحقًا.

من خلال التفكير باستمرار في مُحسّنات محرّكات البحث المحلية ، وعدم التعامل معها كفكرة لاحقة ، يمكنك التأكد من أنها تؤثر حقًا على موقع الويب الخاص بك وتساعده في الوصول إلى أعلى عمليات البحث المحلية ذات الصلة. 


استفد من قوائم الأعمال المحلية التي تقدمها محركات البحث


تقدم معظم محركات البحث الرئيسية للشركات المحلية قوائم مجانية ، والتي يسحبون منها تفاصيل مثل معلومات الاتصال وقوائم الخرائط. يمكن أن تحدث هذه القوائم المجانية فرقًا كبيرًا في الوصول المحلي لموقعك على الويب ، لذلك من الضروري أن تستفيد منها بالكامل. 

يقدم Google ، كما ذكرت بالفعل أكبر محرك بحث في العالم ، حساب Google My Business ، حيث يمكنك إدراج تفاصيل الاتصال ، ورابط إلى موقع الويب الخاص بك ، ومعلومات أساسية والمزيد.

كما يسمح للمستخدمين بمراجعة نشاطك التجاري بحيث يمكنك الحصول على عرض إضافي. ومع ذلك ، فأنت بحاجة إلى إدارة مراجعاتك للتأكد من أنها تظل انعكاسًا حقيقيًا لعملك ولا تتلوث بتعليقات مزيفة وتعليقات سيئة. 

Bing ، محرك بحث Microsoft ، وواحدة من أفضل الخدمات الأخرى ، والتي ، رغم أنها لا تزال أقل بكثير من Google ، لا تزال جزءًا مهمًا من السوق ، تقدم أيضًا قائمة أعمال محلية. 

يطلق عليه Bing Places for Business ، وهو يعمل بطريقة مشابهة لقوائم الأنشطة التجارية في Google. يمكنك إضافة تفاصيل العمل ومعلومات الاتصال والوسائط الاجتماعية / روابط مواقع الويب حتى تتمكن من زيادة وصول عملك إلى محرك البحث هذا.


ياهو! ، محرك بحث مدعوم من Bing ، يسمح لك أيضًا بإدراج عملك وإضافة التفاصيل. بعض محركات البحث الأخرى تفعل ذلك أيضًا ، لذا حدد المحركات التي تستهدفها ثم اكتشف المزيد حول كيفية تحسين المحتوى الخاص بك لها والاستفادة من أي قوائم أعمال محلية قد تقدمها. 

يعد الاستفادة من هذه القوائم طريقة سهلة ومجانية لتعزيز مُحسّنات محرّكات البحث المحلية لديك وتعزيز وصول نشاطك التجاري عبر الإنترنت. لا يوجد سبب حرفيًا لعدم استخدامها ، وإذا لم تتحكم بها بنفسك ، فربما لا تزال موجودة ، لأن العملاء قد يذكرون نشاطك التجاري عبر الإنترنت. إذا كنت لا تستخدمها لمصلحتها الكاملة ، فلن تفيد القائمة نشاطك التجاري وستساعدك على تنمية مُحسّنات محرّكات البحث المحلية والعامة.  


تأكد من أن موقع الويب الخاص بك مناسب لاستخدام الهاتف المحمول


في حين أنه من الضروري أن يبدو موقع الويب الخاص بك جيدًا على جهاز كمبيوتر سطح المكتب ، فمن المهم الآن أكثر من أي وقت مضى أن يعمل أيضًا بشكل جيد على جهاز محمول.

هذا لأن هناك 4 مليارات مستخدم نشط للإنترنت عبر الهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم ، والهواتف الذكية أكثر شهرة الآن من أي وقت مضى. لذلك ، عليك التأكد من أنك لا تفوت فرصة هذا الجمهور الواسع.

يلجأ العديد من مستخدمي الهواتف الذكية إلى هواتفهم للعثور على الشركات المحلية التي يرغبون في زيارتها ، حيث أظهرت الأبحاث أن 82٪ من متسوقي الهواتف الذكية يجرون عمليات بحث "بالقرب مني" وأن عمليات البحث المحلية هذه تدفع 50٪ من مستخدمي الهواتف المحمولة لزيارة المتاجر في غضون يوم واحد .

نتيجة لذلك ، يعد تحسين موقع الويب الخاص بك لاستخدام الأجهزة المحمولة جزءًا أساسيًا من أي إستراتيجية محلية لتحسين محركات البحث. تتمثل الخطوة الأولى في اختبار ما إذا كان موقع الويب الخاص بك يعمل على الأجهزة المحمولة باستخدام أداة اختبار التوافق مع الأجهزة المحمولة من Google.

إذا وجدت أن موقع الويب الخاص بك لم يتم تحسينه لاستخدام الهاتف المحمول ، فأنت بحاجة إلى العمل مع فريق تطوير موقع الويب الخاص بك لتحسينه وتشغيله على الهواتف الذكية. 

من خلال موقع ويب متوافق مع الجوّال ، ستتمكن من زيادة وصول مُحسّنات محرّكات البحث المحلي لديك والاستمتاع بفائدة جمهور أوسع للمحتوى الخاص بك. 


تحسين موقع الويب الخاص بك للبحث الصوتي


بفضل ظهور المساعدين الرقميين مثل Siri و Alexa و Bixby والمزيد ، يعد البحث الصوتي اتجاهًا مزدهرًا في سوق محركات البحث.

تشير التقديرات إلى أن ما يصل إلى 58٪ من البالغين عبر الإنترنت قد استخدموا البحث الصوتي في مرحلة ما ، مما يعني أنك بحاجة إلى التأكد من أن المحتوى الخاص بك مُحسّن لهذا الأسلوب المزدهر. 

عندما تفكر في حقيقة أن 46٪ من مستخدمي البحث الصوتي يبحثون عن نشاط تجاري محلي يوميًا ، سترى سبب كون هذا جزءًا مهمًا من إستراتيجية تحسين محركات البحث المحلية الخاصة بك.

إن تحسين موقع الويب الخاص بك وجعله سهل البحث الصوتي يعني استخدام لغة طبيعية ومعرفة كيف سيتحدث المستخدمون عن استفساراتهم. 

وذلك لأن معظم عمليات البحث الصوتي تتم بلغة طبيعية ؛ ذكرت Google أن ما يقرب من 70 ٪ من عمليات البحث الصوتي التي أجريت على مساعد Google الخاص بها تتم بلغة طبيعية. 

قم بأبحاثك واكتشف كيف سيحاول المستخدمون العثور على شركات في مجالك باستخدام البحث الصوتي ثم قم بدمج هذه العبارات والاستفسارات في كتاباتك. 

قد يبدو أن تحسين المحتوى الخاص بك للبحث الصوتي بالإضافة إلى الأجهزة المحمولة ، وتحسين محركات البحث ، وتحسين محركات البحث المحلية والمزيد ، يتطلب الكثير من العمل الشاق. ومع ذلك ، تظل المكافأة ظاهرة على جميع المنصات ذات الصلة وتجعل شركتك تحت أنوف الأفراد المعنيين. 


ابق على اطلاع بأحدث تحديثات محرك البحث


تعمل محركات البحث باستمرار على تطوير وتحديث الخوارزميات الخاصة بها ، بالإضافة إلى تطوير واجهاتهم لخدمة مستخدميها بشكل أفضل. 

من الأهمية بمكان أن تظل على اطلاع دائم بالتغييرات في السوق إذا كنت ترغب في الحفاظ على تصنيف موقع الويب الخاص بك لكلماتك الرئيسية المستهدفة وتنمية مُحسّنات محرّكات البحث المحلية الخاصة به. يمكن أن يكون لهذه التطورات تأثير خطير على الاستراتيجيات التي تستخدمها ، لذلك عليك أن تظل على اطلاع دائم. 

للقيام بذلك ، عليك أن تستكشف باستمرار الطرق التي يمكنك من خلالها تحسين موقع الويب الخاص بك لمساعدته على الوصول إلى الصفحة الأولى ، في مواضع نتائج البحث في الجزء المرئي من الصفحة التي تريدها. 

أفضل طريقة للبقاء على اطلاع بآخر التحديثات من Google ومحركات البحث الرئيسية الأخرى هي متابعتها على وسائل التواصل الاجتماعي والاشتراك في نشراتهم الإخبارية. تابع مدوناتهم باستخدام أداة تحسين موجز الأخبار مثل Feedly للاطلاع على أحدث المنشورات حول التطورات الجديدة.

إذا كنت لا ترغب في ازدحام صندوق الوارد الخاص بك وقراءة المئات من منشورات وسائل التواصل الاجتماعي كل يوم ، فحاول اتباع مجموعة مختارة من مدونات تحسين محركات البحث (SEO) التي يتم تحديثها بانتظام. تحقق من TechWyse "ترتفع الى الاعلى" مدونة و أخرى بلوق التسويق الشعبية للحفاظ على أعلى من آخر التحديثات.

ستقدم لك هذه المدونات نظرة عامة على التحديثات وكيف يمكن أن تؤثر على موقع الويب الخاص بك. إذا كنت خبيرًا في تحسين محركات البحث أو مدير تسويق يريد أن يفهم كيف يمكنك استخدام هذه التطورات لصالحك ، فإن مدونة UK Linkology تشارك نصائح الخبراء حول الآثار العملية لهذه التحديثات الخوارزمية. 

من خلال مواكبة أحدث التطورات في محرك البحث ، ستتمكن من التكيف معها بسرعة والتأكد من تحقيقك للترتيبات التي تريدها والحفاظ عليها. 

لا يوجد أي موقع مضمون على الإطلاق للبقاء في أعلى صفحات نتائج محرك البحث ، وبدون اليقظة والتحديثات المستمرة ، يمكن أن ينخفض ​​موقعك بسهولة إلى الأسفل مرة أخرى. ابق على اطلاع بأحدث التطورات في مجال تحسين محركات البحث (SEO) ، وتحسين محركات البحث (SEO) المحلية ، ومساحات التسويق الرقمي لضمان أن يكون موقع الويب الخاص بك دائمًا في طليعة أي بحث ذي صلة. 


استنتاج 

إن زيادة وصولك عبر الإنترنت وتحقيق تصنيفات محرك البحث التي تريدها يستغرق وقتًا وجهدًا وتصميمًا. لا يمكنك فقط إنشاء موقع ويب رائع ثم تركه. تحسين محركات البحث عملية مستمرة ، ولكن إذا عملت بجد ، فإن استثمارك سيؤتي ثماره. 


آمل أن تساعدك هذه النصائح على فهم سبب أهمية مُحسنات محركات البحث المحلية وكيف يمكنك استخدامها لصالحك.

محمود سليم

محمود سليم مدون مصرى اعمل فى موقع جريدة ميديا نيوز الاخبارية هى مدونة أخبارية تعرض كل ما يخص الرياضة والتعليم و والأسعار والهواتف وكل ما يخص الاخبار من شروحات البرامج وأخبار تقنية وحلقات مصورة

إرسال تعليق

أحدث أقدم