الدليل النهائي لتصنيفات وعلامات ووردبريس

لقد بدأت موقع WordPress الخاص بك ولا يمكنك الانتظار لنشر أول مدونة لك. هناك مشكلة صغيرة واحدة فقط: لا يمكنك تحديد ما إذا كان يجب عليك إضافة فئات أو علامات إلى منشور المدونة الخاص بك ... أو ربما كليهما؟


الدليل النهائي لتصنيفات وعلامات ووردبريس


انت لست وحدك. يشعر العديد من المدونين بالارتباك بسبب فئات وعلامات WordPress ، لذا في منشور اليوم ، سنخبرك بكل ما تحتاج إلى معرفته. سنشرح الفرق بين الفئات والعلامات ، ولماذا يتم استخدامها ، ونقدم لك أمثلة عن كيفية استخدامها ، ونساعدك على تحديد ما إذا كان يجب عليك استخدام الفئات أو العلامات أو كليهما.


ما هي فئات وعلامات ووردبريس


فئات وعلامات WordPress هي تصنيفات WordPress . تُستخدم هذه التصنيفات لتنظيم المحتوى الخاص بك وتصنيفه بحيث يسهل على القراء استخدام موقع الويب الخاص بك.

على سبيل المثال، إذا كان لديك بلوق الطعام، يمكن أن يكون لديك فئات الغداء ، العشاء ، و الحلويات . أنت يمكن أن تزيد من تصنيف كل وظيفة داخل تلك الفئات الفردية مع العلامات مثل وجبات سريعة وسهلة ، واحدة الأفكار عشاء عموم ، أو وجبات نباتية.


ما هو الفرق بين الفئات والعلامات


بينما تخدم الفئات والعلامات الغرض نفسه ، هناك اختلافان بينهما .


  • تعتبر الفئات أشبه بمجموعة واسعة من مشاركاتك ، فهي الموضوعات الرئيسية التي تتحدث عنها في مدونتك
  • يمكنك استخدام العلامات لتوفير تنظيم أكثر تحديدًا لمنشوراتك ، بل يمكن أن تكون كلمة رئيسية لمرة واحدة تُستخدم لمنشور معين ولا تتكرر أبدًا
  • يمكن تنظيم الفئات بشكل هرمي ولها فئات فرعية
  • لا يمكن أن تحتوي العلامات على علامات فرعية
  • أنت مطالب بإضافة فئة واحدة على الأقل في WordPress ، وإلا ستنتقل إلى الفئة الافتراضية Uncategorized. لا يمكن حذف هذه الفئة ولكن يمكنك إعادة تسميتها إلى فئة أخرى
  • على عكس الفئات ، فإن إضافة العلامات اختيارية تمامًا


لماذا استخدام الفئات والعلامات في ووردبريس


كما ذكرنا سابقًا ، فإن السبب الرئيسي لاستخدام الفئات والعلامات هو تنظيم المحتوى الخاص بك وتصنيفه. بمجرد تنظيم المحتوى الخاص بك ، يصبح من السهل على القراء التنقل عبر مدونتك.

على سبيل المثال ، يمكنك إضافة فئاتك الرئيسية إلى قائمة التنقل الخاصة بك أو إلى الشريط الجانبي لمدونتك. هذا يسهل على القراء العثور على الفئات التي يهتمون بها والتي تؤدي إلى قضاء المزيد من الوقت على موقعك.


كيفية إضافة الفئات والعلامات وإدارتها في WordPress


تعد إضافة فئات إلى مشاركات WordPress الخاصة بك أمرًا سهلاً. لتعيين فئة لمنشورك ، ما عليك سوى النقر فوق لوحة الفئات في محرر المنشور. إذا لم يكن لديك أي فئات ، يمكنك إنشاء فئة جديدة بالنقر فوق الارتباط إضافة فئة جديدة . ثم قم بتسمية الفئة وانقر فوق الزر " إضافة فئة جديدة" .

عندما تبدأ في إنشاء الفئات ، يمكنك أيضًا تعيين فئة رئيسية. بمجرد إنشاء الفئات ، يمكنك تعيينها إلى منشور ببساطة عن طريق تحديد مربع الاختيار الموجود بجواره.


لإضافة علامة إلى منشورك ، قم بتوسيع لوحة العلامات في محرر النشر. ثم اكتب العلامة واضغط على مفتاح الإدخال أو استخدم الفواصل لفصل العلامات. سيتم إنشاء العلامة ويمكنك إعادة استخدامها بسهولة في منشورات أخرى. كل ما عليك فعله هو البدء في كتابة العلامة وستظهر في القائمة المنسدلة. يمكنك بعد ذلك النقر فوقه لإضافته إلى هذا المنشور.


مكان آخر لإدارة الفئات هو الانتقال إلى المنشورات> الفئات . هنا ، يمكنك إنشاء فئات جديدة وإضافة وصف لكل فئة وتخصيص الرابط الثابت لعنوان URL لكل فئة. يمكنك أيضًا تعيين الفئات الرئيسية وتعديل الفئات الحالية وحذف الفئات التي لم تعد بحاجة إليها أو لا تريد استخدامها.

الدليل النهائي لتصنيفات وعلامات ووردبريس


بنفس الطريقة ، يمكنك إدارة العلامات بالانتقال إلى المنشورات> العلامات . تحتوي شاشة تحرير العلامات على نفس الخيارات الموجودة في شاشة الفئات. الاختلاف الوحيد هو أنه لا يمكنك تعيين علامة أصل ، لأنها ليست هرمية ، كما تعلمنا سابقًا.

وللحصول على وظائف موسعة ، يوجد أيضًا عدد من المكونات الإضافية للفئات والعلامات التي تتيح لك القيام بالمزيد مع التصنيفات الخاصة بك.


ملاحظة حول استخدام الفئات في عنوان URL المنشور

تستخدم بعض مواقع الويب الفئات في بنية عنوان URL المنشور. يمكنك إعداد هذا بالانتقال إلى الإعدادات> الروابط الثابتة . حدد بنية مخصصة . يمكنك بعد ذلك ضبط الرابط الثابت ليبدو كما يلي:


yourdomainname.com/category/post-name


ومع ذلك ، إذا قمت بإعداد هذا وقمت بإنشاء الكثير من الفئات الفرعية ، فقد يبدو عنوان URL المنشور كما يلي:


yourdomainname.com/category/subcategory/post-name


يتمثل الجانب السلبي لهذا النهج في أنك إذا قررت إعادة تنظيم الفئات والفئات الفرعية في وقت لاحق ، فسوف يتعين عليك في النهاية إنشاء الكثير من عمليات إعادة التوجيه لضمان عدم تعطل روابطك.

على هذا النحو ، من الأفضل الالتزام ببنية عنوان URL أقصر واستخدام اسم المنشور فقط. سيمنحك هذا مزيدًا من المرونة في تنظيم المحتوى الخاص بك ناهيك عن أن عنوان URL الأقصر أسهل في التذكر وأكثر ملاءمة لكبار المسئولين الاقتصاديين.


كم عدد فئات ووردبريس والوسوم التي يجب أن تمتلكها


الآن أنت تعرف ما هي فئات وعلامات WordPress وكيف يمكنك إنشاؤها وإدارتها واستخدامها. الآن ، دعنا نتحدث عن عدد الفئات والعلامات التي يجب أن تمتلكها.

بشكل عام ، لا توجد قيود على عدد الفئات والعلامات التي يمكنك الحصول عليها في WordPress. يمكنك تعيين فئات متعددة لنفس المنشور ويمكنك تعيين علامات متعددة لنفس المنشور.


ستكون الإجابة الصحيحة على عدد الفئات التي يجب أن يحتوي عليها موقعك: العدد الذي تحتاجه لتنظيم المحتوى الخاص بك بشكل منطقي. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه إذا بدأت في إضافة الكثير من الفئات ، فقد ترغب في التفكير في استخدام الفئات الفرعية للحفاظ على سهولة التنقل في موقعك.


إذا كنت بدأت للتو في مدونتك ، فأضف بعض الفئات العامة للحفاظ على تنظيم المحتوى الخاص بك. بعد ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى المزيد ، يمكنك بسهولة إنشاء المزيد من الفئات. تذكر أنه من الأفضل أن يكون لديك فئات أقل بها الكثير من المحتوى بدلاً من أن يكون لديك عشرات الفئات مع مشاركة واحدة أو منشورتين فقط.


بقدر ما تذهب العلامات ، لا يوجد حد لعدد العلامات التي يمكنك إضافتها إلى المنشور. ولكن على غرار الفئات ، من الأفضل أن يكون لديك عدد أقل من العلامات مع عدد من المشاركات بدلاً من أن يكون لديك مئات العلامات مع مشاركة واحدة فقط فيها.


فئات WordPress أو العلامات: ما هو الأفضل لكبار المسئولين الاقتصاديين


كما ذكرنا سابقًا ، تعد فئات وعلامات WordPress مهمة لتنظيم المحتوى الخاص بك وتحسين قابلية استخدام موقع الويب الخاص بك. ونظرًا لأن قابلية استخدام موقع الويب تلعب دورًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر بـ SEO ، فمن الطبيعي أن تلعب الفئات والعلامات دورًا في كيفية تصنيف Google لموقعك.


تعمل كل فئة وعلامة كصفحة مقصودة لتلك الفئة والعلامة المعينة. على هذا النحو ، يجب أن يوفروا للزائرين والقراء أفضل تجربة ممكنة. قم بإقران ذلك بحقيقة أنه إذا قمت بتحديث عنوان URL للمنشور ، فستصبح صفحة الفئة أكثر أهمية.

وبالمثل ، إذا كان لديك موقع ويب للدليل وتنتهي صلاحية القوائم بعد فترة ، فإن صفحة الفئة هي الصفحة المتبقية وهي أكثر أهمية من القائمة الفردية.


علاوة على ذلك ، تمنع صفحات الفئات والعلامات منشوراتك أو أنواع المنشورات المخصصة مثل المنتجات من التنافس على نفس المصطلح . على سبيل المثال ، لنفترض أن لديك مدونة حول ألعاب الفيديو. قد يؤدي تحسين كل منشور مدونة لألعاب لعب الأدوار بالكلمات الرئيسية إلى إلحاق ضرر أكبر من نفعك.


بدلاً من ذلك ، يمكنك تحسين المنشورات الفردية للكلمات الرئيسية طويلة الذيل مثل ألعاب لعب الأدوار اليابانية ، وألعاب لعب الأدوار ، وألعاب لعب الأدوار الإستراتيجية ، وما شابه ذلك أثناء ربطها بفئة ألعاب لعب الأدوار.

شيء آخر يجب أخذه في الاعتبار هو أنه لا يجب أن يكون لديك فئات وعلامات متطابقة لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى مشاكل تكرار المحتوى بالإضافة إلى تعيين فئات متعددة لنفس المنشور.


أثناء تواجدنا في موضوع تحسين محركات البحث ، قد تتساءل عما إذا كانت الفئات أو العلامات أفضل لتحسين محركات البحث. لا توجد إجابة محددة لهذا السؤال حيث يتم استخدام كليهما لتنظيم المحتوى الخاص بك ، فقط بطرق مختلفة قليلاً.


افكار اخيرة


تساعدك فئات وعلامات WordPress في تنظيم المحتوى على موقع الويب الخاص بك. يمكنك استخدام الفئات لتجميع المشاركات التي تتحدث عن نفس الموضوع معًا واستخدام العلامات لوصف كل منشور بشكل أكبر.


ستساعدك النصائح الواردة في هذه المقالة على استخدام الفئات والعلامات في WordPress بشكل صحيح. الشيء الوحيد المتبقي الآن هو تحديد الفئات والعلامات والبدء في استخدامها لتنظيم منشورات مدونتك الرائعة.

محمود سليم

محمود سليم مدون مصرى اعمل فى موقع جريدة ميديا نيوز الاخبارية هى مدونة أخبارية تعرض كل ما يخص الرياضة والتعليم و والأسعار والهواتف وكل ما يخص الاخبار من شروحات البرامج وأخبار تقنية وحلقات مصورة

إرسال تعليق

أحدث أقدم