خمس نصائح لتحسين محركات البحث المحلية

هل لديك عمل محلي أو مشروع يستهدف الجماهير في موقع معين إذا قمت بذلك ، فأنت بحاجة إلى التعمق أكثر في استراتيجية تحسين محرك البحث الخاص بك.


خمس نصائح لتحسين محركات البحث المحلية


هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لمساعدة عملائك في العثور عليك عبر الإنترنت وإليك خمس نصائح مهمة حول كيفية التأكد من أنك تجتذب أكبر عدد ممكن من النقرات.


1 - بحث الكلمات المفتاحية للبحث المحلي


لتحسين موقعك ، تحتاج أولاً إلى معرفة الكلمات الرئيسية التي يجب استخدامها. ضع في اعتبارك لتحسين البحث المحلي ، فأنت بحاجة إلى التركيز على العبارات ذات الصلة بكل من صناعتك وموقعك.

على سبيل المثال ، لنفترض أنك تمتلك شركة تكييف هواء محلية تعمل في جميع أنحاء المملكة المتحدة. عندما تقوم بتجميع إستراتيجية التحسين الخاصة بك ، انظر إلى الكلمات الرئيسية الخاصة بالجغرافيا + تكييف الهواء باستخدام أداة الكلمات الرئيسية في Google AdWords .

قد لا تكون الأرقام دقيقة بنسبة 100٪ ولكن من البيانات المذكورة أعلاه يمكنك أن ترى أن أجهزة تكييف الهواء في لندن يتم البحث عنها أكثر من المواقع الأخرى. يمكنك أيضًا استخدام أفكار الكلمات الرئيسية الإضافية الواردة أسفل جدول عبارات البحث في AdWords.


طريقة أخرى جيدة للحصول على أفكار الكلمات الرئيسية هي ببساطة كتابة كلمتك الرئيسية في بحث Google ثم التحقق من عمليات البحث ذات الصلة في أسفل الصفحة.

بالطبع ، هناك الكثير من أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية الأخرى التي يمكنك استخدامها لتطوير الكلمات الرئيسية المناسبة لتحسين محرك البحث المحلي الخاص بك وكلما استفدت من الأفضل.


2 - تحسين البحث المحلي في الموقع


بمجرد قيامك بتجميع قائمة بالكلمات الرئيسية الصحيحة ، فإن الشيء التالي الذي عليك القيام به هو تحسين موقعك للبحث المحلي. للسماح لمحركات البحث بمعرفة الموقع الذي تستهدفه ، ابدأ بإضافة معلومات محددة جغرافيًا وكلمات رئيسية في العنوان والأوصاف التعريفية.

سيتم عرض علامة عنوان SEO ووصف التعريف في نتائج محرك البحث ، لذا تأكد من تحسين هاتين المنطقتين للبحث المحلي. هذا يعني أن علامة العنوان المحسّنة محليًا يجب أن تتضمن كلماتك الرئيسية الرئيسية وموقعك في 70 حرفًا بينما يجب أن يتضمن الوصف التعريفي المحسّن محليًا عنوانك ورقم هاتفك بحد أقصى 165 حرفًا.


قم بتضمين رقم هاتفك وعنوانك على موقعك


عند إضافة العنوان المحلي ورقم الهاتف على موقعك ، من المهم عدم إضافتهما في صورة ، ولكن جعلهما نصًا فعليًا. ذلك لأن محرك البحث لا يمكنه فهرسة الصور ، لذلك لن يعرفوا أنها موجودة. هذا النوع من معلومات الموقع هو عامل تصنيف قوي في مُحسّنات محرّكات البحث المحلية ، بالإضافة إلى أن الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف المحمولة للوصول إلى موقعك يمكنهم بالفعل طلب رقمك بمجرد النقر فوقه مباشرةً من الصفحة إذا كان في شكل نصي.


تضمين خريطة


ما عليك سوى إدخال عنوان عملك على خرائط Google وستحصل على رمز تضمين HTML يسمح لك بإضافة خريطة على موقعك.

هذه ليست فقط طريقة رائعة لجعل Google تعرف مكانك ولكن أيضًا لمساعدة زوار موقعك في العثور على موقعك بسهولة.


قم بإنشاء خريطة موقع جغرافي


يمكنك أيضًا إنشاء خريطة موقع جغرافي إذا كنت تريد التأكد من أن Google تعرف مكان نشاطك التجاري. يمكنك استخدام مولد خريطة الموقع الجغرافي لإنشاء هذا. بعد ملء تفاصيل عملك ، ما عليك سوى تنزيل الملفين وتحميلهما إلى المجلد الجذر لموقعك.


ثم تحتاج إلى الانتقال إلى أدوات مشرفي المواقع من Google وإضافة موقعك والتحقق منه باستخدام شفرة Google Analytics. ضمن تكوين الموقع -> خرائط المواقع ، أضف عنوان URL لخريطة الموقع الجغرافية. هذه هي أسرع طريقة لإعلام Google بموقعك.


3 - احصل على أماكن Google


إن جعل شركتك تظهر في قائمة أماكن Google هو أفضل شيء يمكن أن يحدث لنشاطك التجاري. لماذا ا؟ لأنه يزيد من فرص ظهور نشاطك التجاري المحلي في الصفحة الأولى من نتائج البحث ، حتى فوق بعض النتائج العضوية.


أول شيء عليك القيام به هو إضافة نشاطك التجاري أو المطالبة به على أماكن Google. أضف أكبر قدر ممكن من المعلومات إلى ملفك الشخصي وتأكد من تحميل الصور أيضًا. بعد إضافة جميع المعلومات الضرورية حول عملك ، ستحتاج إلى التحقق من عملك. لديك خياران - إما التحقق فورًا عبر الهاتف أو الانتظار لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع للحصول على بطاقة بريدية عبر البريد.


خمس نصائح لتحسين محركات البحث المحلية


بمجرد نشر ملفك الشخصي في Google Place ، هناك شيء آخر مهم يجب عليك فعله وهو تشجيع عملائك على كتابة تعليقات حول عملك والمنتجات أو الخدمات التي تقدمها. إذا حصلت أيضًا على بعض التقييمات السيئة ، فلا تتركها هناك. قم بالرد وحاول التوصل إلى حل لهؤلاء العملاء غير الراضين. بهذه الطريقة ، يمكنك مساعدة عملائك السابقين ، وفي نفس الوقت ، تثبت للعملاء المحتملين أنك تقدم دعمًا رائعًا.

أماكن Google هي المكان الأكثر أهمية الذي يتم فيه إدراج نشاطك التجاري ولكن لا تتجاهل خيارات مثل Bing Local و Yahoo Local و Yelp و Yellow Page وغيرها. كلما زاد عدد القوائم الموجودة في الدلائل المحلية ، كان ذلك أفضل.


4 - التسويق المحلي على فورسكوير


مع وجود العديد من الأشخاص الذين يقومون بتسجيل الوصول في أماكن باستخدام Foursquare ، تحتاج إلى إضافة أو المطالبة بعملك على هذه الشبكة الاجتماعية الرئيسية للشركات المحلية. أضف جميع المعلومات الضرورية عن شركتك ولا تنس أيضًا إضافة رابط إلى موقع الويب الخاص بك. ثم اطلب من الأشخاص تسجيل الوصول في عملك ، سواء كان متجر ملابس أو فندق أو وكالة إبداعية أو متجر إلكترونيات.


في البداية ، يمكنك تقديم خصومات أو قسائم خاصة للأشخاص الذين يقومون بتسجيل الوصول كثيرًا في عملك أو لأولئك الذين يسجلون الوصول لأول مرة. هذه تقنية تسويق شفهية رائعة حيث يميل الناس إلى الذهاب إلى الأماكن التي زارها أصدقاؤهم والتوصية بهم.


5 - بحث الجوال والبحث المحلي ، الزوجان الجديدان لتحسين محركات البحث


هل كان آخر بحث أجريته من هاتف محمول؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فأنت جزء من 61٪ من مستخدمي الهواتف المحمولة الذين أجروا عمليات بحث محلية من أجهزتهم المحمولة ، وفقًا لدراسة أجريت عام 2012 بواسطة Localeze و 15miles. سيزداد هذا الرقم فقط مع تزايد عدد الأشخاص الذين يستخدمون الأجهزة المحمولة للوصول إلى الويب.


لهذا السبب يجب عليك التأكد من أن موقعك يعمل بشكل جيد على الهاتف المحمول. يعد الموقع المخصص للجوال أفضل من أي موقع تقليدي في هذه الظروف لأنه مُحسَّن خصيصًا للشاشات الأصغر حجمًا ، مما يمنح المستخدمين تجربة تنقل أفضل. يوفر التصميم سريع الاستجابة ، وهو مجال ناشئ في تطوير الويب ، طريقة لتزويد عملاء الجوّال بتجربة رائعة دون الحاجة إلى وجود موقعين منفصلين.

من خلال ضمان تحسين موقع الجوّال بالطرق الموضحة أعلاه ، يمكنك جذب العملاء الذين يبحثون عن نشاط تجاري مثل عملك حتى أثناء سيرهم في الشارع.

إذا تأكدت من اتباع النصائح الخمس المذكورة أعلاه ، فمن المفترض أن تلاحظ زيادة في عدد الأشخاص الذين يزورون موقعك ، مما سيؤدي بدوره إلى زيادة عدد العملاء.


ما هي الاستراتيجيات التي تستخدمها لتعزيز مُحسنات محركات البحث المحلية؟

محمود سليم

محمود سليم مدون مصرى اعمل فى موقع جريدة ميديا نيوز الاخبارية هى مدونة أخبارية تعرض كل ما يخص الرياضة والتعليم و والأسعار والهواتف وكل ما يخص الاخبار من شروحات البرامج وأخبار تقنية وحلقات مصورة

إرسال تعليق

أحدث أقدم