6 خطوات لتقليل معدل الارتداد - نصائح خاصة بالمنصة

معدل الارتداد لموقع الويب الخاص بك هو مقياس يشير إلى النسبة المئوية للأشخاص الذين يهبطون على إحدى صفحات الويب الخاصة بك ثم يغادرون دون النقر فوق أي مكان آخر على موقع الويب الخاص بك - بمعنى آخر ، زوار الصفحة الواحدة.


6 خطوات لتقليل معدل الارتداد - نصائح خاصة بالمنصة



ما مدى لزوجة موقع الويب الخاص بك؟ إذا ارتد الزائرون ، فهذا يشير إلى أنهم إما لم يعثروا على ما كانوا يبحثون عنه ، أو أن الصفحة لم تكن سهلة الاستخدام. يعني معدل الارتداد المرتفع أيضًا أن الزوار لا يبحثون عن المزيد من المحتوى على موقعك ، أو النقر فوق العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ، أو التحويل إلى جهات اتصال.

بالنسبة إلى جهات التسويق الداخلية التي يتمثل هدفها الأساسي في جذب زوار الموقع وتحويلهم إلى عملاء متوقعين مؤهلين تأهيلاً عالياً لفرق المبيعات الخاصة بهم ، فهذه أشياء مخيفة. لذا ، دعنا ندخل في كيفية خفض معدلات الارتداد.



تحسين مخطط المعلومات الرسومي لمعدل الارتداد



لحسن الحظ ، أنشأت QuickSprout رسمًا بيانيًا رائعًا يشرح سبب أهمية معدل الارتداد ، ويسلط الضوء على متوسطات الصناعة المعيارية لمعدل الارتداد ، ويحدد مجموعة متنوعة من التغييرات التي يمكنك إجراؤها للمساعدة في تقليل معدل الارتداد على موقع الويب الخاص بك. تحقق من ذلك!

وإذا كنت تريد المساعدة في تحويل الزائرين الذين هم على وشك الارتداد من موقعك ، فحاول استخدام أداة جذب العملاء المحتملين المجانية من HubSpot لإنشاء عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء مع عرض ذي صلة يتم تشغيله عن طريق نية الخروج .


معايير معدل الارتداد



يعد الحصول على معيار معياري أمرًا ذا قيمة كبيرة عند محاولة فهم موقفك ضد المنافسين في مجال عملك. 

يمكنك العثور أدناه على بعض الإحصائيات الرئيسية لعام 2021 حول معدلات الارتداد. 


كيفية تقليل معدل الارتداد على موقعك



  1. ضع توقعات واقعية.
  2. اجذب الزوار المناسبين.
  3. إعطاء الأولوية لتجربة المستخدم.
  4. تسريع وقت تحميل صفحتك.
  5. إنتاج محتوى عالي الجودة.
  6. المراقبة والاختبار والتحسين.


1. ضع توقعات واقعية



عندما يتعلق الأمر بمعدل الارتداد ، فمن المهم تحديد التوقعات الصحيحة. كما هو مذكور في مخطط المعلومات البياني ، انظر إلى بياناتك التاريخية كخط أساس لكيفية أداء موقع الويب الخاص بك في الماضي.

ثم قارنه بالمتوسط ​​الخاص بصناعتك ومنصتك.

لنفترض أن شركتك عبارة عن علامة تجارية B2B بمتوسط ​​معدل ارتداد يبلغ 56٪. كما رأينا في القسم السابق ، يبلغ متوسط ​​معدل الارتداد عبر الصناعات 47٪ ، لذلك قد تقول إن معدل الارتداد الخاص بك مرتفع حقًا.

ومع ذلك ، تُظهر البيانات أيضًا أن معدلات الارتداد أعلى بكثير بالنسبة للصناعات B2B ، بنسبة 75٪. لذا ، بنسبة 56٪ ، تعمل شركتك بشكل جيد بالفعل. في حين أن هذا لا يعني أنه يجب عليك إيقاف جهودك لتقليل معدل الارتداد ، فمن المهم أن تعرف كيف تتعامل مع المعايير.

في هذه الحالة ، عندما تكون في منافسة مع نفسك فقط ، فقد حان الوقت للاعتماد على البيانات التاريخية لتوجيه استراتيجيتك.


2. جذب الزوار المناسبين



تخيل نفسك في محل بقالة. أنت تبحث عن عنصر معين وتنزل في الممر. تنظر حولك ولا يمكنك العثور عليها. اذن ماذا تفعل؟ اترك الممر واطلب المساعدة ، أو جرب الممر التالي.

فكر في موقع الويب الخاص بك كممر في المتجر. إذا كان المحتوى الخاص بك لا يتطابق مع الزوار الذين تجذبهم ، فسوف يغادرون بسرعة.


لذا ، كيف تتأكد من أنك تجتذب الزوار المناسبين؟


  • قم بإنشاء صفحات مقصودة متعددة بمحتوى فريد وكلمات رئيسية لشخصيات المشتري المختلفة .
  • حافظ على أعلى التصنيفات للمصطلحات ذات العلامات التجارية.
  • اكتب أوصاف تعريف جذابة ومفيدة لمستخدمي محرك البحث.
  • تحسين استهداف الحملات الإعلانية عبر الإنترنت.


3. إعطاء الأولوية لتجربة المستخدم



في هذا اليوم وهذا العصر ، لا أحد لديه الصبر للتنقل عبر موقع ويب صعب. لديك بضع ثوانٍ فقط لتترك انطباعًا جيدًا وتقدم موقعًا يستمتع المستخدمون بالتواجد فيه.


للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:


  • اجعل نصك قابلاً للقراءة من خلال التنظيم المعقول واستخدام الخطوط الكبيرة والقوائم النقطية والمسافة البيضاء وتباين الألوان الجيد والعناوين الكبيرة.
  • استخدم تخطيطات جيدة التنظيم وسريعة الاستجابة تتيح التنقل السريع والسهل على جميع الأنظمة الأساسية والمتصفحات.
  • لا تدع الإعلانات تشتت الانتباه عن المحتوى الخاص بك: ضع إعلانات ثابتة على الجوانب وتجنب النوافذ المنبثقة وإعلانات الوسائط المتعددة ذاتية التحميل.


4. تسريع وقت تحميل صفحتك



سرعة الصفحة هي أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل زوار الموقع يغادرون موقع الويب. في الواقع ، ذكرت Google في عام 2017 أنه عندما يرتفع وقت تحميل الصفحة إلى 10 ثوانٍ ، يرتفع معدل الارتداد على الهاتف المحمول بنسبة 123٪.

فكر في الأمر: متى كانت آخر مرة انتظرت فيها أكثر من دقيقة حتى يتم تحميل الصفحة؟ الغريزة الأولى لدى معظم المستخدمين هي الخروج والعثور على موقع ويب آخر يلبي احتياجاتهم.


يمكن أن تساهم عدة عوامل في إنشاء موقع ويب بطيء:


  • حجم الصورة
  • محتوى الوسائط المتعددة ذاتية التحميل.
  • خادم الموقع
  • الوقت المثالي لتحميل الصفحة هو ثانيتين أو أقل. تأكد من اختبار سرعة صفحتك بانتظام للتأكد من أنها تقع ضمن هذا الإطار الزمني.


5. إنتاج محتوى عالي الجودة



يمكن للمحتوى أن يصنع أو يكسر تجربة زوار موقعك على الويب.

يجب أن يكون المحتوى الخاص بك:


  • تفاعل - هل المحتوى الخاص بك يجعل زوار موقعك يرغبون في مواصلة القراءة؟
  • واضح - هل المحتوى الخاص بك سهل الفهم والاستيعاب؟
  • ذو صلة - هل يجيب على السؤال الذي يطرحه زوار موقعك على الويب؟ أم هو clickbait (رقم كبير لا)؟
إذا لم تكن متأكدًا من كيفية الإجابة على هذه الأسئلة ، فاطلب من جهة خارجية موضوعية مراجعة المحتوى الخاص بك. يجب عليك أيضًا التفكير في الاستعانة بمؤلف إعلانات خبير في إنتاج محتوى عالي الجودة.



6. المراقبة والاختبار والتحسين



يمكن أن يكون لكل تغيير تقوم به على موقع الويب الخاص بك تأثير على معدل الارتداد الخاص بك. من وضع الإعلان إلى المحتوى على الصفحة.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، يجب عليك مراقبة موقع الويب الخاص بك عن لتقييم تغييرات حركة المرور. إذا لاحظت ارتفاعًا في معدل الارتداد وانخفاض عدد الزائرين ، فقم بإجراء اختبارات A / B لتحديد عناصر الصفحة التي يمكن أن تؤثر على حركة المرور الخاصة بك.

بمجرد تحديد المشكلة (المشكلات) ، قم بتحسين صفحتك.

عندما يتعلق الأمر بمعدل الارتداد ، هناك دائمًا مجال للتحسين. استخدم أدوات التحسين (المزيد عن ذلك في القسم التالي) لتحديد الفرص لخفض ارتدادك.

تريد أن تبدأ في التحسين؟ استخدم قائمة التحقق هذه لتعظيم أداء موقع الويب الخاص بك .



كيفية تقليل معدل الارتداد الخاص بك على Shopify



عندما تدير نشاطًا تجاريًا إلكترونيًا ، فإن مراقبة معدل الارتداد يمثل أولوية ، حيث يمكن أن تؤثر الزيادة بشكل كبير على الإيرادات.

أول شيء يمكنك القيام به لتقليل معدل الارتداد الخاص بك على Shopify موقع الويب الخاص بك هو التأكد من أن حملة البحث الخاصة بك تتماشى مع صفحتك المقصودة. هذا يعني التأكد من أن الكلمات الرئيسية التي تستهدفها تتوافق مع ما تقدمه على صفحتك المقصودة.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب تحسين صفحتك المقصودة للتحويل باتباع أفضل الممارسات (على سبيل المثال ، الحث على اتخاذ إجراء ، لا يوجد شريط تنقل).

الخطوة التالية هي إضافة المصداقية إلى صفحتك. يمكنك القيام بذلك من خلال عرض آراء العملاء وشهاداتهم كدليل اجتماعي. يمكنك أيضًا إضافة شارات ثقة على موقع الويب الخاص بك للإشارة إلى أنك شركة محترمة.

لتحسين أداء صفحتك بشكل أكبر ، أضف ميزة الدردشة المباشرة لمساعدة زوار الموقع أثناء التسوق. قد تتعلم رؤى قيمة من هذه التفاعلات التي تساعدك على تحسين صفحتك.

أخيرًا ، استثمر في أدوات مثل Optimizely و Hotjar و Unbounce و Crazy Egg لفهم سلوك زوارك على موقعك بشكل أفضل وتحديد مجالات التحسين.



كيفية تقليل معدل الارتداد لمدونتك



يتعلق تقليل معدل الارتداد في مدونتك باتباع الصيغ المجربة والصحيحة:

  • الحصول على هيكل واضح وتسلسل هرمي للصفحة - يساعد استخدام الرؤوس والعناوين الفرعية الزائرين (ومحركات البحث) على فهم المعلومات الموجودة في الصفحة وكيفية تنظيمها.
  • استخدم وسائط عالية الجودة - تعد الصور والصور المتحركة والرسوم التوضيحية ومقاطع الفيديو رائعة لتقسيم الأقسام الطويلة من النص بالإضافة إلى تنويع طريقة توصيل المعلومات الخاصة بك.
  • اجعل المحتوى الخاص بك خاليًا من الأخطاء - عندما يرى المستخدمون صفحة مليئة بالأخطاء ، يمكن أن يجعلهم ذلك يشككون في مصداقية العلامة التجارية ويقودهم إلى الخروج من الصفحة.
  • قم بتضمين عبارة واضحة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء - سيساعد وجود خطوة تالية واضحة لزائر موقعك على الويب في توجيهه في الاتجاه الذي تريده أن يسير فيه. تريدهم أن يقرأوا مقالات أخرى؟ ربط لهم في رسالتك. تريد منهم تحميل عرض؟ قم بتضمين CTA في المنشور.


كيفية تقليل معدلات ارتداد البريد الإلكتروني



يتم تحديد معدلات ارتداد البريد الإلكتروني بشكل مختلف عن معدلات الارتداد على القنوات الأخرى.

و معدل ارتداد البريد الإلكتروني يشير إلى عدد من رسائل البريد الإلكتروني التي لم يتم تسليمها إلى قائمة المشتركين. هناك نوعان من معدلات الارتداد: الثابت واللين. يشير الأول إلى سبب دائم لعدم تمكن البريد الإلكتروني من التسليم بينما يشير الأخير إلى مشكلة مؤقتة.

على سبيل المثال ، لنفترض أن لديك 100 مشترك في البريد الإلكتروني. تقوم بإرسال رسالة بريد إلكتروني و 98٪ منهم يتلقون بريدك الإلكتروني. سيكون معدل ارتداد بريدك الإلكتروني ، في هذه الحالة ، 2٪.

يبلغ متوسط ​​معدل الارتداد 0.7٪ ، وفقًا لـ Campaign Monitor. ومع ذلك ، يمكن أن يختلف هذا الرقم قليلاً حسب المزود.

معدل الارتداد الذي يتراوح بين 0 و 2٪ أمر طبيعي. أي شيء يتجاوز ذلك وستريد أن تبحث بشكل أعمق.


فيما يلي بعض الطرق لتقليل معدل ارتداد البريد الإلكتروني الخاص بك:


  • استخدام الاشتراك المزدوج - سيضمن إرسال بريد إلكتروني للتأكيد إلى مستلم مع CTA للاشتراك أن البريد الإلكتروني المقدم صحيح ويعمل بشكل صحيح.
  • قم بتنظيف قائمة المشتركين بانتظام - تعد إزالة المشتركين غير النشطين طريقة أخرى للتحقق من أن عناوين بريدك الإلكتروني في ملف العمل سليمة ونشطة.
  • استثمر في مزود بريد إلكتروني حسن السمعة - لن تقطع منصات المرسل المجانية ذلك عندما يتعلق الأمر بالتسويق عبر البريد الإلكتروني. هذا يعني ترك حسابات Gmail أو Hotmail أو Yahoo للاستخدام الشخصي والبحث في HubSpot و MailChimp و SendinBlue والمزيد.


تصميم موقع إلكتروني بمعدل ارتداد منخفض



يتطلب امتلاك موقع ويب بمعدل ارتداد مراقبة وصيانة مستمرة.

من خلال التأكد من توافق المحتوى الخاص بك مع احتياجات الزوار ، ومن السهل التنقل في المحتوى الخاص بك ، وأن عناصر التحويل الخاصة بك واضحة ، يمكنك الحفاظ على معدل ارتداد منخفض.

هل أنت جاهز لبدء تحسين موقع الويب الخاص بك؟ استخدم قائمة التحقق هذه كدليل لك. يتضمن كل ما تحتاجه لتحسين أداء موقع الويب الخاص بك ، بما في ذلك تحسين محركات البحث والأمان.
محمود سليم

محمود سليم مدون مصرى اعمل فى موقع جريدة ميديا نيوز الاخبارية هى مدونة أخبارية تعرض كل ما يخص الرياضة والتعليم و والأسعار والهواتف وكل ما يخص الاخبار من شروحات البرامج وأخبار تقنية وحلقات مصورة

إرسال تعليق

أحدث أقدم